ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم معلومات مفيدة للبشرة2013 الوصايا العشرة لبشرة جميلة , معلومات حلوة لصحة الوجة 2013 يوجد هنا معلومات مفيدة للبشرة2013 الوصايا العشرة لبشرة جميلة , معلومات حلوة لصحة الوجة 2013 وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 04-08-2012, 09:58 PM   #1

هبه العمر

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 185662
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 7,001 

معلومات مفيدة للبشرة2013 الوصايا العشرة لبشرة جميلة , معلومات حلوة لصحة الوجة 2013


معلومات مفيدة للبشرة2013 الوصايا العشرة لبشرة جميلة , معلومات حلوة لصحة الوجة 2013


قالوا في الحِكم والأمثال إن (درهم وقاية خير من قنطار علاج)، وهذه حقيقة جلية، فالصحة (تاج على رؤوس الأصحاء، لا يراها إلا المرضى)، وكي نسعى دائماً وأبداً إلى الانتباه والحرص على صحتنا علينا أن نكون حكماء في توجيه حركاتنا نحو الخير والصحة.



فأليكم هذه المجموعة من النصائح:
1 النظافة: بعد تعب يوم طويل وبعد شعور بالإرهاق تسارعين إلى نيل قسط من الراحة بأن تلجئي للنوم، ولكن سيدتي قبل أن تلقي بوجهك الجميل على الوسادة، وفي طاحونة العجلة تنسين أو تتجاهلين حقيقة أن وجهك يحمل ألواناً من مستحضرات التجميل.. انتبهي إلى هذا الأمر الهام جداً، إذ من الضروري للمحافظة على نضارة بشرتك وشبابها أن تزيلي مساحيق التجيمل وآثارها تماماً.. وليس الأمر صعباً فمن السهل غسل الوجه جيداً بالماء وهو كفيل بإزالة كل أثر للماكياج، وفتح الطريق أمام مسامات البشرة للتنفس..
2 ترطيب الوجه: بعد إزالة آثار الماكياج عن الوجه، وكي نسعى إلى بشرة مرتاحة ومتألقة، ننصح دائماً باستخدام الكريمات النباتية الطبيعية المرطبة لبشرة الوجه كي تحافظ البشرة على حيويتها، وهذا ينسحب أيضاً على بشرة الفتيات الصغيرات في السن، إذ إن المواظبة على ترطيب البشرة تمنع عنها التجاعيد في الكبر، فالبشرة تحتوي على المياه بنسبة 90% والتي تتعرض للتبخر باستمرار، لذلك فإن الكريمات المرطبة تساعد على إبقاء الرطوبة الطبيعية في الجلد، وتبقي البشرة طرية وناعمة ودون تجاعيد، وعليك الانتباه إلى أن استعمال مرطبات البشرة يأتي بعد تنظيف البشرة تماماً.
3 تجنب التدخين: أكدت آخر الأبحاث أن سرطان الرئة والشفاه وغيرها ليست وحدها الأضرار الناتجة عن التدخين..!، فقد ثبت أن المدخنين تظهر عليهم أعراض كبر السن أكثر من غير المدخنين، لأن النيكوتين يعمل على تكسير (الكولاجين) الذي يحافظ على نضارة ونعومة البشرة. كذلك فإن ضمَّ الشفتين على السيجارة ووقوع العين تحت وطأة سحب الدخان يساعد على زيادة الهالات القاتمة حول الفم والعينين.
4 الريجيم: أنواع الطعام لها تأثير على بشرتك سلباً أو إيجاباً، فالبشرة هي أول ما يتأثر بنظام الغذاء السيئ، وعلى سبيل المثال فإن نسبة الدهون العالية في الطعام تزيد من صعوبة الهضم وزيادة إفرازات الدهون والزيوت وهذا يؤدي إلى ظهور البقع والحبوب بالوجه، وبات من الضروري أن تنتبهي إلى حقيقة أن نظام الرجيم القاسي للتخسيس يحرم الجسم من الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تحافظ على البشرة وشبابها، لذلك ابتعدي عن الإفراط في تناول الدهون واحرصي على تناول الخضراوات والفواكه، فالاعتدال في كل أمر هو الحل الأفضل، ومن المفيد جداً شرب العصائر الطبيعية من الفواكه الطازجة.
5 اجعلي الماء صديقكِ: يجمع خبراء التجميل على أهمية شرب الماء بكثرة، فله أثر جيد وملموس في إضفاء النضارة والحيوية على البشرة، وملاحظة أن يكون شرب الماء قبل وبعد تناول وجبات الطعام، وخلال اليوم كله فهذا يساعد على تنقية وطرد العناصر السامة من الجسم ويحافظ على شباب البشرة.
6 جددي هواء بيتكِ: كما أنك تحتاجين كما يحتاج كل كائن حي إلى تنفس هواء نظيف ومتجدد؟ فبشرتك أيضاً بحاجة إلى ذلك، وحتى يمكن لبشرتك أن تتنفس جيداً عليك الانتباه إلى ضرورة تجديد تهوية بيتك في أوقات الصباح والمساء، فالهواء المتجدد سيساعدك أيضاً على الاسترخاء والنوم سريعاً.
7 لا تعبثي بوجهكِ: إياك والعبث في الحبوب والرؤوس السوداء التي تظهر في وجهك أو خدشها أو جرحها لأنها ستتسبب في ظهور بثور وندوب أخرى يصعب إزالتها بعد ذلك، كما أن جرحها قد يؤدي لانتشار عدواها إلى بقية الوجه، بسبب انتقال الميكروب الذي كان بها، وعليكِ مراجعة أخصائي بشرة واستخدام العلاج الذي يصفه الطبيب، والحرص على تنظيف الوجه جيداً بالماء الدافئ، وعدم تعريضه لأشعة الشمس وللعوامل الخارجية القاسية.
8 احذري أشعة الشمس: كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى الإضرار بخلايا البشرة، ويبدل لونها إلى لون داكن، وكإجراء وقائي للحماية من أشعة الشمس (فوق البنفسجية) الضارة ننصح باستعمال واقٍ من الشمس.
9 رياضة للوجه: كما أن التمرينات الرياضية بعامة تفيد الجسم، فرياضة خاصة للوجه تفيد بشرة الوجه أيضاً، وهناك تمرينات خاصة للوجه فقط تساعد
على الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، وتقيه من التجاعيد المبكرة.
10 أخيراً: الابتسامة هي عنوان إشراقكِ الدائم، وهي دليل حيويتك وإقبالكِ على الحياة بثقة وطمأنينة, ولا يغيب عن فطنتك وذكائك أن الوجه الباش المبتسم المتفائل يعتبر من أهم التمرينات الرياضية الطبيعية التي تحافظ على شباب البشرة والوجه بشكل خاص وحيويته..

مواضيع ذات صلة
فوائد اليود للبشرة
الصيف و البشرة
التعامل مع البشرة المحببة!؟.
كيف تتألق البشرة غذائيا
للحصول على نتائج باهرة في تقشير البشرة .. عليك قراءة هذه القواعد ^_^
نصائح للحفاظ على البشرة وزنضارتها
خلطة سهلة و مضمونة لإزالة تجاعيد البشرة
إليك 5 وصفات طبيعية لتجديد البشرة
خلطة طبيعية للتخلص من إحمرار البشرة بعد إزالة الشعر
إتبعي خطوات ترطيب البشرة في رمضان
خلطات مضمونة لتبييض الوجه و تفتيح لون البشرة
أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء فى البشرة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0