ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هل يسبب الإجهاد إصابتنا بالزكام؟ يوجد هنا هل يسبب الإجهاد إصابتنا بالزكام؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-09-2012, 12:21 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

هل يسبب الإجهاد إصابتنا بالزكام؟


هل يسبب الإجهاد إصابتنا بالزكام؟

معظمنا يعرف من التجربة بأن الإجهاد يضعف نظام المناعة بشكل عام. وغالبا ما نكون أكثر عرضة للإصابة بالمرض عندما نكون مصابين بالاجهاد أو الإنهاك الجسدي أو العاطفي، مثل إندلاع الأكزيما، الصداع، والمشاكل الصحية الأخرى.
ومنذ زمن بعيد والأطباء يتحدثون عن وجود صلة بين الإجهاد والصحة، لكنهم لم يكونوا قادرين على توضيح الصلة بالكامل. الآن، وفي دراسة جديدة، يقول الباحثون بأنهم استطاعوا تميز العملية الحيوية المعينة التي تربط نوابض الإجهاد في الحياة مثل مشكلة المال أو الطلاق إلى المرض، وفي هذه الحالة، الزكام العادي.
وركزت معظم البحوث في هذه المنطقة على هرمون الكورتيزول cortisol، الذي يعرف باسم هورمون الإجهاد الذي تفرزه الغدد الكظرية عندما نشعر بالتهديد أو اللهفة. ومن إحدى وظائف cortisol أن ترطب نظام المناعة بشكل مؤقت، وبشكل محدد رد الفعل على الالتهابات، لكي تحرر الطاقة اللازمة للتعامل مع التهديدات.
وتشكل حقيقة أن cortisol يقمع الإلتهاب أمر محير: الناس الذين يعانونا من الإجهاد المزمن يميلون إلى إمتلاك مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول cortisol، ولكن العطس، والشهيق، والسعال وأعراض الزكام بشكل عام سببها الحقيقي رد فعل الجسم على الالتهاب وليس الفيروس نفسه. في هذه الحالة إلا يجب أن يمنع الإجهاد أعراض الزكام؟
مؤلفو الدراسة الجديدة عندهم الجواب: العنصر الأساسي الذي يؤثر على الإصابة بالأمراض هو حساسية النظام المناعي إلى الكورتيزول cortisol، وليس مستوى الكورتيزول والإجهاد المزمن كما تقترح الدراسة قد يضعف المجيبات في الجسم على الهورمون، مما يسبب الإصابة بالإلتهاب الذي يسبب تفاقم أعراض الزكام.
يقول المؤلف الرئيسي شيلدون كوهين، دكتوراه، أستاذ علم نفس في جامعة كارنجي ميلون، في بيتسبيرج، " الخلايا المناعية عند الاشخاص المصابين بالإجهاد تصبح اقل حساسية للكورتيزول. فلا تعود قادرة على تنظيم رد الفعل الالتهابي، ولذا، عندما تتعرض للفيروس، فهم على الأرجح أكثر عرضة لتطوير الزكام."
إختبر كوهين وزملائه نظريتهم في تجربتان، ونشرت النتائج هذا الإسبوع في مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم
.

مواضيع ذات صلة
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
التدخين..عادة سيئة تضر بصحتك وجمالك.
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
إرشادات يجب إتباعها لتقليل من ظهورحب الشباب
الشاشات ثلاثية الأبعاد تسبب الإجهاد للعين
دراسة: الإجهاد المزمن يسرع الشيخوخة
تناول الشاي بانتظام يساعد على خفض الإجهاد
الإجهاد والجفاف خلال الصوم Stress and drought during the fasting
الإجهاد.. ينشط الذاكرة!
الإجهاد الحراري وضربات الحرارة
منتجات الألبان تكافح الإجهاد
الإجهاد ومرض السكّري



 
قديم 04-09-2012, 11:43 PM   #2

زهرة بابلية


رد: هل يسبب الإجهاد إصابتنا بالزكام؟


هل يسبب الإجهاد إصابتنا بالزكام؟

يسلمووو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0