ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم وداعاً للجراحة التجميلية يوجد هنا وداعاً للجراحة التجميلية وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 04-11-2012, 03:25 PM   #1

بنت النهرين

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 184447
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 1,235 

فراشة تطير وداعاً للجراحة التجميلية


وداعاً للجراحة التجميلية

 عادات بسيطة تعفيك من شد البشرة هل تعلمين أن
عادات بسيطة تعفيك من شد البشرة هل تعلمين أن اعتماد بعض الأساليب الصحية في الغذاء وروتين العناية بالبشرة كفيل بإبعادك عن مبضع جراح التجميل ومنحك بشرة أكثر شباباً وتألقاً؟ بالفعل، يمكن لبعض العادات البسيطة أن تعفيك من شد البشرة ومثيلها...

في عمر العشرين

إزالة الماكياج

لا يجدر بك انتظار ظهور أولى التجاعيد حتى تباشري في محاربتها! الوقاية هي سرّ إبطاء الشيخوخة. تذكري قبل كل شيء ضرورة إزالة الماكياج قبل النوم. إنها أفضل وسيلة لإزالة السموم من البشرة ولا بد من اعتمادها بشكل يومي ومنتظم للحصول على بشرة ناعمة ومتألقة. فالماكياج يكوّن طبقة على سطح البشرة. وفي نهاية النهار، تصبح هذه الطبقة مليئة بالسموم التي عجزت البشرة عن التخلص منها، فضلاً عن الأوساخ الآتية من الخارج، مما يسبب اختناق البشرة. لذا، فإن إزالة الماكياج كفيلة بإزالة هذه الرواسب من دون القضاء على الغشاء المائي الدهني والبكتيريا الجيدة الموجودة على سطح البشرة. اختاري دوماً الأنواع الخفيفة والناعمة من مستحضرات إزالة الماكياج وابتعدي عن التركيبات المحتوية على الكحول لأنها تقضي على تلك البكتيريا الجيدة. يقول الاختصاصيون وأطباء الجلد إن الزيت المزيل للماكياج هو الأفضل على الإطلاق لأنه يحترم توازن البشرة. دلكي الزيت على البشرة حتى يتغلغل فيها، ثم اشطفي وجهك بالماء. ولتسريع تجدد الخلايا، حتى لو كنت في عمر العشرين، اعتمدي التقشير مرة كل أسبوع على الأقل.

جربي:

Perfect Clean من لوريال باريس L'Oréal Paris.

3 Step من Clinique.

العناية بمحيط العينين

بالنسبة إلى محيط العينين، يجب ترطيبه جيداً مثل بقية الوجه، خصوصاً وأن البشرة في هذه المساحة رقيقة وحساسة جداً ومفتقدة تقريباً إلى الغدد الدهنية. اختاري مستحضرات العناية الخاصة بمحيط العينين، ويستحسن أن تكون تركيبتها على شكل هلام ناعم غير دهني. عند بسط هذا النوع من المستحضرات على المساحة المحيطة بالعينين، ضعي القليل منه على قاعدة الحاجبين ثم استعملي الإبهام والسبابة للتدليك من قاعدة الأنف نحو الزاوية الخارجية للعين.

الغذاء المتوازن

تجنبي الأطعمة ذات التركيبة اللينة (مثل الهمبرغر والحلويات الغربية والبوظة) لأنها تجعل الجسم مترهلاً (ولاسيما المؤخرة والفخذين والبشرة). أكثري من تناول الفاكهة والخضار والمكسرات (مثل الجوز واللوز والبندق...) والحبوب الكاملة. ركزي أيضاً على الألوان في طبق الطعام. تناولي البروكولي والجزر والأرز الكامل .... واعلمي أن الشمندر يزخر بمضادات التأكسد والبروبيوتيك التي تحافظ على توازن الأمعاء وتجعل البشرة نقية. أما البازيلا فتزخر بالمعادن والأنزيمات الضرورية لتجدد الأنسجة، فيما التين غني بامتياز بالكلسيوم والمغنزيوم والألياف.

جرعة كافية من الشمس

يكفي الخروج من المنزل لمدة 10 دقائق كل يوم والتعرض للهواء الطلق وأشعة الشمس للحصول على الجرعة اللازمة من الفيتامين D. واللافت أن مختبرات التجميل لم تتوصل بعد إلى مرادف تجميلي لهذا الفيتامين الرائع. واليوم، مع بداية فصل الصيف، استفيدي من أشعة الشمس شرط حماية بشرتك مسبقاً بالمستحضرات المشتملة على مصافٍ واقية. وحتى لو كنت في المدينة، استخدمي كريم النهار المشتمل على مؤشر وقاية قدره 15 على الأقل.

ممارسة الرياضة

كلما مارست المزيد من النشاط والتمارين الرياضية، نجح الجسم في توليد الشبكات العصبية العضلية وزيادة قدرته على إنتاج الهرمونات والعضلات وإطلاق الطاقة واستنفاد احتياطات الدهون. المهم في الرياضة هو الشعور بالفرح والمتعة من دون اعتبار المسألة كأنها واجب مفروض عليك. نوّعي النشاطات الرياضية للإحساس بالتسلية. واعلمي أن "رياضات الألعاب" (مثل التنس والكرة الطائرة...) تحسن التنسيق وتقوي جهاز القلب والشرايين. أما رياضات التزلج على الثلج والتزلج المائي فتحسن التوازن والوضعية. وفي كل أنواع الرياضة، يفزر الجسم العرق، ويتخلص من السموم، ويزيد من قدرته على التحمل.

مارسي رياضة المشي أو الركوب على الدراجة الهوائية لمدة 20 دقيقة كل يوم. وبعد انتهاء الجلسة الرياضية، استحمي بالماء البارد الذي ينعش البشرة ويشد مسامها.

في عمر الثلاثين

المصافي الشمسية ضرورية في مستحضرات العناية عليك توخي الحذر عند التعرض لأشعة الشمس لأن هذه الأشعة قد تسبب بقعاً ملونة في البشرة، خصوصاً في حال وجود سوابق عائلية (الأهل أو الأجداد). توخي الحذر بشكل كبير إذا كنت حاملاً، لأن أيض الميلانين يتباطأ ويمهد لظهور البقع نتيجة التوزيع غير المتساوي للميلانين. قبل الخروج من المنزل، ابسطي على وجهك كريم النهار المحتوي على مصافٍ واقية من الشمس. وفي حال أردت أخذ حمام شمسي، استعملي القناع الواقي من الشمس الذي يملك مؤشر وقاية قدره 50. اعتمري قبعة كبيرة وضعي النظارات الشمسية. وإذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل، توخي الحذر لأن الهرمونات تؤثر في خلايا الأصباغ وتسبب أحياناً بقعاً بنية اللون.

محاربة أولى التجاعيد

أعيدي النشاط والقوة إلى بشرتك عبر "شحن بطارياتها" مجدداً وإخفاء أولى علامات الشيخوخة. ما عليك إلا تحفيز الميتوكوندريا، بطاريات الطاقة الحقيقية للبشرة، عبر استعمال مستحضرات العناية المحاربة للشيخوخة احرصي أيضاً على تمليس سطح البشرة بمنتجات الكشط المجهري

. التمارين المقوية لمساحة العين

عند تنشيط العضلات المحيطة بالعينين، يتم تحفيز الدورة الدموية. هكذا، تتلقى الأنسجة المزيد من الدم والغذاء، ويتم التخلص من السموم. ما هي التمارين المناسبة؟ إليك التفاصيل: أخفضي كتفيك، واجعلي رأسك مستقيماً، وشدي عمودك الفقري، وأخفضي الذقن قليلاً نحو الداخل، وارفعي عينيك نحو السماء، ثم أخفضيهما (كرري هذا التمرين سبع مرات متتالية). حركي من ثم عينيك من اليمين إلى اليسار، وعلى نحو مائل، ثم ابرمي عينيك في اتجاه وبعدها في الاتجاه الآخر (سبع مرات).

النوم

نعرف جميعاً أن النوم هو الوقت المثالي لتجدد الخلايا. وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الميلاتونين هو مضاد مثالي للتأكسد يعمل على تجديد الأنسجة. ويصل إنتاج الميلاتونين إلى ذروته عند النوم قبل منتصف الليل. من الممكن تعزيز إنتاج هذا الهرمون بتناول عشاء خفيف من السكريات البطيئة لتحفيز إنتاج السيروتونين، الهرمون الذي يتحول إلى ميلاتونين في غياب الضوء. لتحفيز النوم، ضعي على عينيك القناع الواقي من الضوء. . ولا تنسي طبعاً استعمال الكريمات الليلية التي تنشط البشرة وتجدد خلاياها.

الغذاء المتوازن

في هذه المرحلة من العمر، تبدأ المرأة بالقلق بشأن وزنها وتشرع في الحميات الغذائية المنحفة بحيث لا تتناول إلا الأطعمة القليلة الدسم. لكن الدهون هي المهمة والضرورية للحفاظ على بشرة مخملية وممتلئة. ركزي على شرب الكثير من الماء وعلى الإكثار من أحماض أوميغا 3 التي تؤثر في معدل حمض الهيالورونيك في البشرة، المكوّن الأساسي للبشرة الشابة، بحيث يساعدها على احتواء الماء. تناولي إذاً السمك الدهني مرة كل يومين على الأقل. ولترطيب الجسم بصورة مثالية، اشربي كوباً من الماء كل ساعة تقريباً. ولا ننسى طبعاً الأطعمة المضادة للشيخوخة مثل الشاي الأبيض والشاي الأخضر. هناك أيضاً البروكولي الغني بالمواد المزيلة للسموم والمضاد للتلوث، مما يساعد على الحؤول دون حصول تبدلات في لون البشرة وفي د ن أ (DNA) الخلايا.

في عمر الأربعين

مستحضرات عناية مركزة

انتبهي جيداً إلى المساحة المحيطة بالفم. فالتجاعيد تظهر بشكل واضح في تلك المساحة، ولاسيما بفعل التدخين والأشعة فوق البنفسجية.. اختاري مستحضرات العناية الخاصة بمحيط الفم والتي تحتوي على مكونات مغذية وغنية، تعزز إنتاج الكولاجين والمرنين. وللحصول على فاعلية قصوى، ابسطي الكريم على الشفتين ومحيطهما، وربتي على الفم برفق. زمي من ثم المساحة المحيطة بالفم بين الإبهام والسبابة، واجعلي الأصابع تنزلق على طول الشفتين. يمكنك أيضاً ممارسة بعض التمارين الخاصة بمساحة الفم والتي تتيح الحؤول دون ظهور التجاعيد. يكفي ممارسة هذه التمارين لمدة 5 دقائق كل يوم للعودة بالزمن 5 سنوات إلى الوراء.

لاستعادة الشكل المشدود لمحيط الوجه

اضغطي على الفكين لمدة 20 ثانية مع زيادة الضغط تدريجياً، ثم أرخي.

افتحي الفم، وأرخي الفك السفلي وضعي السبابتين على الأسنان السفلية. حاولي إغلاق الفم، فيما تفرض أصابعك ضغطاً عكسياً نحو الأسفل.

أغلقي فمك وضعي الأصابع عند زاوية الفك السفلي، ثم ربتي قليلاً على العضلة.

لتلميس الجبين

ارفعي الجبين ثم ارخيه.

سطحي يديك على الجبين، وحركيه من الأعلى إلى الأسفل.

اضغطي بيديك على الجبين وحاولي رفع عضلة الجبين رغم مقاومة اليد. حافظي على هذه الوضعية 5 ثوانٍ. كرري 4 مرات.

أرخي من ثم الجبين باعتماد حركات دائرية بواسطة الأصابع.

لتمليس التجاعيد المحيطة بالعينين

أغمضي عينيك لبضعة ثوانٍ مع شد الجفنين بقوة. ضعي الإصبع الوسطي من كل يد فوق الزاوية الخارجية لكل عين، ثم شدي البشرة نحو الصدغين.

أغمضي العينين وشدي بقوة. أرخي.

هزي رأسك برفق مع إنزال الجفنين.

لا تملكين الوقت لممارسة هذه التمارين؟ تتوافر في الأسواق أجهزة خاصة لتدليك بشرة الوجه وإعادة المظهر المشدود إليها. إسألي طبيب الجلد أو اختصاصية التجميل عن الأنواع المناسبة لك.

ممارسة الرياضة

لمحاربة الشيخوخة، توفر الرياضة سلاحين:

الهرمونات، التي تحفز الترميم (هرمون النمو، DHEA، التستوستيرون...) التي ينتجها الجسم أثناء الحركة، والأوكسيجين، العنصر الأساسي في تجدد البشرة.

يستحسن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق إذ نجد أنفسنا مجبرين على التنفس بعمق فيما يتسارع خفقان القلب. يمكنك ممارسة المشي بشكل يومي، والمناوبة بين الوتيرة السريعة والوتيرة البطيئة، إضافة إلى الركوب على الدراجة الهوائية والسباحة. المهم هو ممارسة الرياضة بشكل منتظم، بمعدل 45 دقيقة كل يومين أو ثلاثة أيام. ولا تنسي طبعاً تمارين التحمية قبل الجلسة وتمارين التمدد بعدها.

الغذاء المتوازن

في هذه المرحلة من العمر، لا يعرف الجسم معالجة الجزيئات التالفة نتيجة الطهو (مثل القلي والتحميص)، فتظهر هذه الجزيئات على شكل خلل في الأصباغ، ومن هنا بقع الشيخوخة. لذا، قولي نعم لوسائل الطهو الناعمة، مثل الشوي والسلق بالماء أو البخار.

ركزي خصوصاً على الخضار التي تملك قدرات هائلة لمحاربة التأكسد. أكثري من تناول الثوم، والبقدونس، والملفوف، والشمندر، والبروكولي، والخوخ، والعنب الأسود، والفراولة، والتوت، والكيوي.

تذكري أن الشوكولا السوداء مفيدة أيضاً للبشرة لأنها غنية ببوليفنولات الكاكاو التي تحمي البشرة بفاعلية من الجذور الحرة. كما يزخر الزنجبيل بمضادات التأكسد ويحارب الالتهاب الذي يتلف خلايا البشرة والمفاصل.

في عمر الخمسين وما بعد

الوخز بالإبر لمحاربة التجاعيد تتوافر حالياً طريقة مذهلة لاستعادة شباب الوجه في عمر الخمسين من دون اللجوء إلى مبضع الجراح. إنها طريقة الوخز بالإبر لمحاربة التجاعيد. إنها طريقة دينامية جداً للقضاء على التجاعيد وتعمل على إنعاش البشرة بالأوكسيجين وإعادة التوازن إلى العضلات. يقوم الاختصاصي بغرز الإبر في مساحات معينة لتوفير نوع من الرياضة للعضلات وتوليد انقباض في كل الوجه. هكذا، تتزود البشرة بالأوكسيجين، وتصبح أكثر نشاطاً، وتتحسن فيها الدورة الدموية، ويصبح مظهرها مشدوداً. إلا أن هذه التقنية دقيقة جداً ولذلك عليك اللجوء إلى شخص بارع ومشهور في هذا المجال تفادياً لحصول أية "أخطاء" معك.

رفع الجفنين

تجنبي ارتخاء الجفنين باستعمال مستحضرات العناية الخاصة بالعينين. تحتوي هذه المستحضرات عموماً على كميات مهمة من البروتينات النباتية التي توفر مظهراً مشدوداً فورياً للوجه. كما تحتوي هذه المستحضرات على أصباغ مموهة للتجاعيد. ما هي الطريقة الأفضل لبسط هذا النوع من الكريمات؟ ضعي القليل من الكريم على المساحة المحيطة بالجفنين العلوي والسفلي. مدي المستحضر من الداخل إلى الخارج مع الضغط قليلاً على الزاوية الخارجية للعين. ضعي ثلاثة أصابع تحت الحاجبين، واضغطي برفق، ثم مرري الأصابع نحو الصدغين.

وداعاً للبقع البنية

للتخفيف من البقع البنية التي تصبح كثيرة في هذه المرحلة من العمر، اجعلي الفيتامين C حليفك المثالي لأن هذا الفيتامين يكشف عن مفعول وقائي ومصحح في الوقت نفسه. ركزي أيضاً على المستحضرات المحتوية على أحماض AHA المقشرة التي تقضي على الخلايا ذات الأصباغ المفرطة. وإذا لم تنتشر البقع البنية بعد بشكل واضح وملحوظ، يمكنك كبح ظهورها بواسطة منتجات محتوي على مشتقات السوس.

جربي:

مجموعة White Plus HP من كلارنس Clarins.

كريم White Perfect Day SPF 15 من لوريال باريس L'Oréal Paris.

كريم Even Better Clinical Dark Spot Corrector من كلينيك Clinique.

الكريمات الواقية للـ DNA يتعرض د ن أ DNA البشرة للكثير من الاعتداءات الخارجية وأشعة الشمس فوق البنفسجية، فيتعرض للتلف مع مرور الوقت. هكذا، تجد الخلايا صعوبة في أداء دورها، وتعاني البشرة من الخلل. لمعالجة هذه المشكلة وترميم الـDNA النفيس، ابتكرت شركات التجميل مستحضرات عناية تعيد التوازن إلى خلايا البشرة وتحارب كل علامات الشيخوخة، مثل فقدان التألق، والبقع، والتجاعيد، والارتخاء.

جربي المستحضرات التالية:

Advanced Night Repair من Estée Lauder. Capture Totale One Essential من Christian Dior.

السيروم المغذّي

تركيبة السيروم رائعة وخفيفة تتغلغل بين الخلايا وتغذّيها وتمدّها بالفيتامينات اللازمة لإشراقها.

جربي:

Sublimage Essence Cellulaire Detoxifiante من شانيل Chanel.

Abeille Royale Serum Jeunesse Lift Fermeté Correction Rides من غيرلان Guerlain.

ممارسة الرياضة

مارسي كل أشكال التمارين الرياضية الخفيفة التي تشغل عضلات جسمك بفاعلية ونعومة. ينصح الأطباء بممارسة ساعة من التمارين كل يوم في هذه المرحلة من العمر، علماً أن المشي في غاية الفاعلية في هذا المجال.

الغذاء المتوازن

للحصول على بشرة لينة ومقاومة، أنت بحاجة إلى الفيتامين C (الموجود في الكيوي والفاكهة الحمضية، والفراولة، والفليفلة الحلوة، والبقدونس...)، والفلافونويد (الموجود في البصل والعنب والتفاح والفليفلة الخضراء، والخس والشوكولا)، والسيليسيوم الممكن تذويبه في الماء.

مواضيع ذات صلة
مجموعة الربيع لمكياج شانيل 2013
البشرة الصافية عنوان للجمال احصل عليها
أفضل وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد حول العينين
لكي تكوني جميله إليك هذه الأسرار المهمه
جربي هذه الوصفة لعلاج المسام الواسعة في البشرة
قولي وداعاً للجراحة التجميلية: عادات بسيطة تعفيك من شد البشرة
العناية بمستحضراتك و أدواتك التجميلية
الأخطار الخفية للجراحت التجميلية
تثبيت الشعر بالمستحضرات الطبيعية والتجميلية



 
قديم 04-11-2012, 04:51 PM   #2

"نسيم البحر"


رد: وداعاً للجراحة التجميلية


وداعاً للجراحة التجميلية

مووووووووووووضووووووووع راااااااااااااائع
يسلمووووووو يا عسل

 
قديم 08-02-2012, 06:53 AM   #3

hajarmoun


رد: وداعاً للجراحة التجميلية


وداعاً للجراحة التجميلية

مووووووووووووضووووووووع راااااااااااااائع
يسلموووووو

 
قديم 08-02-2012, 09:45 PM   #4

الأميرة ريم العتيبي


رد: وداعاً للجراحة التجميلية


وداعاً للجراحة التجميلية

يعطيك الف عافية موضوع حدده حلوو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0