ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الشريان التاجى يوجد هنا الشريان التاجى المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-20-2009, 09:04 PM   #1

@صمت المشاعر@

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 14107
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 45,653 

قلب جديد الشريان التاجى


الشريان التاجى

 تخليق أوعية دموية جديدة عن طريق الليزر والهندسة الوراثية



تخليق أوعية دموية جديدة عن طريق الليزر والهندسة الوراثية
أمل جديد لمرضى قصور الشريان التاجي

يقول الدكتور طارق عبد الغفار -أستاذ أمراض القلب بمعهد القلب القومي ومقرر عام المؤتمر- إن العملية الجديدة تتم بأخذ خلايا من عضلات الفخذ، ويتم عمل مزرعة لها لتتكاثر ثم يتم حقنها في القلب عن طريق القسطرة أو الجراحة.


وبالنسبة للجديد في علاج قصور الشريان التاجي فإنه يتم حقن العامل الوراثي لفيروس معين في الأوعية الدموية بالقلب، فيساعد على اتساع تلك الأوعية، والنتائج مبشرة.

المعروف أن العلاج المستخدم في هذه الحالة هو توسيع الشريان التاجي بالقسطرة والدعامة، ويعيب هذه الطريقة أن الضيق يعود للشريان بعد مرور فترة معينة من وضع الدعامة، وهذا استوجب وجود أنواع جديدة من الدعامات هي الدعامات المغطاة بالأدوية التي تقلل من نسبة ارتجاع ضيق الشريان، حيث تحتوي هذه الأوعية على مضادات حيوية وعقاقير لمنع تجلط الدم ولمنع ترسب الصفائح الدموية على جدار الشرايين التاجية للقلب.

وقد ثبت أن الدعامات المغطاة بالأدوية تعطي نتائج مبشرة وذلك بعد استخدام عقاقير أخرى عن طريق الفم.

تناول المؤتمر أيضا علاقة مرض السكر وتصلب الشرايين التاجية بداية من حدوث الجلطات داخل الشريان وترسب الصفائح الدموية على جدرانه، مما يؤدي إلى الضيق الشديد ليس في شريان واحد فقط ولكن في عدة شرايين بالقلب، وكان هذا في السابق يقلل من نجاح توسيع الشرايين بالدعامات.

كما تم استعراض العلاج غير الدوائي لهبوط عضلة القلب، حيث تم استعراض العمليات الجراحية التي يتم من خلالها إحاطة القلب بإحدى عضلات الظهر بعد عمل الاختبار اللازم للعضلة بوضع جهاز كهربائي يعطي شحنات لها وبالتالي يؤدي إلى انقباض العضلة بقوة مما يؤدي بالتالي إلى انقباض عضلة القلب.

تناول المؤتمر عمليات توسيع الشرايين السباتية الموجودة بالرقبة عن طريق القسطرة البالونية مما يقلل من نسبة حدوث جلطات المخ، خاصة عند المرضى الذين يعانون من جلطات بالشرايين التاجية، حيث إن الشريان السباتي هو المعبر بين شرايين القلب وشرايين المخ. وكان العلاج في السابق يقتصر على تناول مضادات التجلط عن طريق الفم، والنتائج كانت غير مرضية.

أيضا يتم توسيع الشريان السباتي عن طريق الدعامة، وفي حالة وجود جلطات بالشريان دون وجود ضيق يتم تركيب مرشح بداخله لتصفية الجلطات قبل انتقالها إلى المخ.


أمل جديد لمرضى قصور الشريان التاجي يقول الدكتور طارق عبد


 
قديم 01-20-2009, 09:06 PM   #2

سندوســهــ


رد: الشريان التاجى


الشريان التاجى

مشكووورة يااا الغلا

 
قديم 01-20-2009, 10:18 PM   #3

@صمت المشاعر@


رد: الشريان التاجى


الشريان التاجى

يسلمو على المرور الرائـــــــــــــــــــع سندوستى

 
قديم 01-28-2012, 12:59 AM   #4

كوكب الشرق2


رد: الشريان التاجى


الشريان التاجى


 
قديم 01-28-2012, 06:49 PM   #5

حـــلا نـــجـــد


رد: الشريان التاجى


الشريان التاجى

يعطيك العافيه ياقمر

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:11 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0