ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية نساء مطلِقات. يوجد هنا نساء مطلِقات. العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-18-2012, 07:29 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

قلب جديد نساء مطلِقات.


نساء مطلِقات.


نيابة عن جميع بنات جنسي أقر وأعترف بأن الطلاق آخر ما تسعى إليه المرأة وحين تستحيل الحياة الزوجية رغم وجود بعض حالات استثنائية، فمقولة ظل راجل لم تزل تتغلغل داخل كل امرأة، وكثيرا ما سمعت من مطلقات عبارة «كنت محكومة لشخص واصبحت محكومة لعشرة» في إشارة إلى الأهل الذين يتولون الوصاية بدلا من الزوج ويضيقون الخناق على المطلقة حتى لو كان الزوج زوجا غير «ساتر ولا مستور» وبمناسبة الحديث عن الطلاق فقد تعمدت تشكيل كلمة مطلقة بكسر اللام وفتح القاف لأن كثيرات هن من يبادرن إلى طلب الطلاق فلماذا نسميهن مطًلقات لا مُطلِقات؟قد تكون نسبة الطلاق في المدن المكتظة أكبر من نسبتها في القرى حيث تكثر هناك شكوى النساء من امراض سابقة للزمن نتيجة الكبت ونتيجة التخوف من النظرة الاجتماعية في حال وقوع الطلاق.

في جلسة نسائية تعرفت على ثلاث مُطَلِقات وعرفت قبل أن يتفوهن بكلمة واحدة عن وضعهن الخاص بأنهن كذلك وسألت :وكانت الإجابة: نعم، كل واحدة منهن سألت كيف عرفتِ؟ فقلت: «سر المهنة»
إحداهن التي بدت أكثر حيوية تجاوزت الخمسين ومضى على انفصالها ربع قرن، قالت طلبت الانفصال بشكل قطعي لجملة تحدث بها طليقي، وحاولت أن أعرف الجملة دون فائدة كانت تتجاوزها لتروي قصة عذابها بعد الطلاق وصراعها من أجل توفير حياة كريمة لا تحتاج فيها أحدا بعد انفصالها عن زوج غني، لكنني استطعت اصطيادها لتقول لي ما الجملة؟ وانا على يقين بأنها كانت القشة التي قصمت الحياة الزوجية، قالت: قال لي: «لو أهلك كان وضعهم بيسمح يزوجوكي لغيري ما زوجوكي اياني كنت فرصة» وبعد سماعي هذه العبارة تركت المنزل بملابسي فقط وقررت قرارا لا رجعة فيه بأن لا رجعة، قلت لها لو أن كل زوجة تسمع مثل هذا الكلام طلبت الطلاق لما بقيت امرأة على قيد الزواج، حينها استفزت وقالت هؤلاء لا كرامة لديهن وكرامتي أبت وما زالت تأبى العودة وما زال يتوسل منذ ربع قرن.

أما الأخرى فكان سبب طلاقها زواج زوجها من أخرى كان على علاقة بها، وأما الثالثة فقالت أنا عشت حياتي معه في الخارج وحين قدمت للأردن وجدت أن معظم أسباب الطلاق هي الخيانة الزوجية لكن ما عانيته أنا هو التسلط والعنف والانفراد بي في الغربة إلى درجة لم أعد أحتمل.

سألتهن مجتمعات: هل إذا أتت فرصة زواج مناسبة ستتزوجن وكانت إجابتهن: نعم، والأولاد؟ قلن ليتحمل الأب الخائن والأب العنيف والأب الذي يريد زوجة بلا كرامة مسؤوليتهم، قلت في قرارة نفسي يبدو أن النساء ضقن ذرعا بدور المضحية، لست أدري والأطراف الأخرى غائبة وقد يكون في حالات أخرى دور لكلا الزوجين في الوصول إلى الطلاق، لكن الجديد هو أن مُطلِقات الوقت الحاضر نساء لسن منكسرات ويتمتعن بقوة وبرغبة في مواصلة الحياة، نعم الطلاق قد يكون لزوجة تُحبس طيلة ثمان سنوات في منزل الزوجية وتلقى من الإهانات والممنوعات ما لا يستطيع تحمله إنسان بداية حياة.. وبداية لإعادة بناء ثقتها بقدرتها كإنسان واستعادة كرامتها.. وتستحق لقب مُطلِقَة.

مواضيع ذات صلة
ساعات فيرساتشي الجديدة للنساء
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
بربري موسم الأعياد - للنساء حقائب ومحافظ
هدايا عصرية للنساء
حذار على وزنك من الخلافات الزوجية !!
المولود الجديد وتأثيره على العلاقة الزوجية!!
الحوار السلبي مع النفس وتاثيره على العلاقة الزوجية
عادات سيئة على الزوجين التوقف عن فعلها في حياتهما الزوجية
4 أمور تزعج النساء ...أثناء العلاقة الزوجية الحميمة
إليكِ مفاتيح قلب الرجل
للأزواج ثلاثة معتقدات تطرد السعادة الزوجية
رغبات لا تفصح عنها النساء في فراش الزوجية



 
قديم 04-18-2012, 07:30 PM   #2

روجينا1988


رد: نساء مطلِقات.


نساء مطلِقات.

منقووووووووووووووول

 
قديم 04-18-2012, 08:49 PM   #3

غيمة عطر


رد: نساء مطلِقات.


نساء مطلِقات.

حلو كتير ويدعو للتفاؤل سلمت اديكي

 
قديم 04-18-2012, 10:38 PM   #4

زهرة بابلية


رد: نساء مطلِقات.


نساء مطلِقات.

يعطيكي العافية ويجزيكي الخير.

 
قديم 04-21-2012, 05:32 PM   #5

روجينا1988


رد: نساء مطلِقات.


نساء مطلِقات.

اهلا غيمة عطر
منورة حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:08 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0