ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية التفكير المنتهي بالتدمير . يوجد هنا التفكير المنتهي بالتدمير . العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-25-2012, 07:20 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

صورة قلبين التفكير المنتهي بالتدمير .


التفكير المنتهي بالتدمير .


تنتشر هذه الأيام وبقوة الإعلانات عن تأجير السيارات المنتهي ( مع وعد ) بالتمليك ، والتي يقبل عليها من لا يستطيع شراء سيارة بالتقسيط ، لظروفه المالية .
ويسميه البعض التأجير المنتهي بالسحب ( أي : سحب السيارة لعدم قدرة المستأجر على سداد أقساط السيارة ) ومن ذلك استوحيت عنوان مقالي ( التفكير المنتهي بالتدمير )

حيث قد يقود الخلل في التفكير إلى أن يُحْدِثَ لصاحبه أو للآخرين تدميراً مادياً أو معنوياً أو كليهما ، فمن أخطاء التفكير التي تؤدي إلى السحب من مخزون العلاقات الطيبة بين الناس : طريقة تفكير الرجل والمرأة اللذين انتهى زواجهما بالطلاق ، فأصبح الشغل الشاغل لكلّ منهما هو الإساءة لبعضهما البعض أمام الأقارب من الطرفين بنسيان تام لمحاسن كلّ منهما وتجاهل لقول الله( ولا تنسوا الفضل بينكم) وقال (أو تسريح بإحسان) في معركة غير شريفة وفي سباق محموم نحو تشويه صورة كلّ منهما ، باعتقاد خاطئ أنّ هذا الأسلوب يبرئ ساحة كلّ منهما أمام الآخرين ، و كأنّ الطلاق يعني بالضرورة أنّ أحد الطرفين مُتّهَم والآخر ضحية ، ويساهم في ذلك المتطفلون الفضوليون أعوان الشياطين من الرجال والنساء الذين يسألون كلا الطرفين بلهفة عن سبب فشل الزواج وهل هو من الزوج أو من الزوجة ، وبتجاهلٍ تامٍ لتحمّل كلا الطرفين جزءاً من المسؤولية عن فشل هذا الزواج الذي اعتبره تجربة لا يعني فشلها أن الطرفين غير قادرين على النجاح في تجربة زواج أخرى ، ويساهم في ذلك أقارب الزوجين الذين يعملون غالباً على زيادة حدة الخلاف بالتدخّل غير المدروس والانتصار لأحد الطرفين دون الاهتمام باستمرار مسيرة الزواج .

وهنا أشدّد على ضرورة أخذ كلا الطرفين دورات تأهيلية لفهم الحياة الزوجية ، وهي أهمّ في نظري من الأمور الشكلية التي يبالغ أهل الزوجين في الاهتمام بها مثل المتطلبات المادية لحفل زواج باذخ يكون مجالاً للتفاخر ، مما قد يكون سبباً في زيادة الأعباء المالية على الزوج ومَظِنّة لمحق بركة هذا الزواج .

مواضيع ذات صلة
بين السكون والسكينة
الفستان الوردي من Vera Wang للعروس الجريئة.
الاتصال الدائم مع النت يخفض الطاقة
وقت النوم قد حان
كيف تتغلبين على هذه المشكلات فى الحمل
تطوير التعليم: التفكير خارج الصندوق
لماذا تتغير نفسية المرأة بعد الزواج ؟!!
لماذا تتغير نفسية المرأة بعد الزواج ؟!!
لماذا تتغير نفسية المرأة بعد الزواج ؟
لماذا يتغير الرجل بعد سنوات من الزواج؟
والسبب الذي دعاني لذلك هو التفكير السلبي الذي يعشعش في عقول الكثير من المتزوجين والمتزوجات بأنهم فاشلون في حياتهم الزوجية !!
كيف تمنعين زوجك من التفكير بغيرك ؟



 
قديم 05-02-2012, 05:38 PM   #2

روجينا1988


رد: التفكير المنتهي بالتدمير .


التفكير المنتهي بالتدمير .

ولا رد؟؟؟

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:00 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0