ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ثعبان طبي يستأصل الزائدة الدودية والمرارة عبر الفم يوجد هنا ثعبان طبي يستأصل الزائدة الدودية والمرارة عبر الفم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-26-2012, 12:10 AM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

فراشة تطير ثعبان طبي يستأصل الزائدة الدودية والمرارة عبر الفم


ثعبان طبي يستأصل الزائدة الدودية والمرارة عبر الفم

السلام عليكم
لم يعد شق البطن أو أي مكان آخر في الجسم أمرا حتميا لإزالة أحد الأعضاء الداخلية كالزائدة الدودية والمرارة، بعد أن نجحت جراحات استئصال هذه الأعضاء عبر الفتحات الطبيعية في الجسم كالفم والمهبل.

فقد خضع أكثر من ألف مريض في أوروبا والولايات المتحدة مؤخرا لما يسمى بجراحة الفتحة الطبيعية، حيث يلجأ الأطباء لاستخدام جهاز روبوت كالثعبان في الوصول للعضو المطلوب إزالته أو علاجه من خلال هذه الفتحات بدلا من قطع الجلد كما هو معروف في الجراحة التقليدية، بحسب صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

ويقول الدكتور مايكل سودرجرين أخصائي الجراحة العامة في كلية إمبريال ترست البريطانية: 'في ظل التقدم الحاصل في أجهزة الربوت الطبية سنكون قادرين على عمل المزيد من الجراحة المعقدة عبر الفتحات الطبيعية.. هناك العديد من التجارب تجرى حاليا حول هذا الموضوع'.

ويقول المتخصصون إن هذه التقنية تجعل المريض يقضي وقتا أقل في المستشفى وتعجل بتعافيه، فضلا عن كونها تقلل آلامه، وهو ما يجعل تنفيذ هذه الجراحة في ظل تخدير خفيف أمرا ممكنا.

ولم تحتاج أول سيدة خضعت لجراحة استئصال الزائدة من الفتحات الطبيعية لأكثر من مسكن بعد العملية لتتمكن من العودة إلى لعمل بعد يومين فقط.

وتجرى حاليا محاولات لاستئصال الطحال وأورام الغدة الكظرية وتشخيص سرطان البنكرياس باستخدام جراحة الفتحة الطبيعية.

وفي تعليقه على هذه التقنية قال الدكتور رفعت كامل -أستاذ جراحة الكبد لـmbc.net: 'إن هذه النوع من الجراحة بدأ ينتشر بالفعل ويستطيع الطبيب من خلالها في رؤية العضو المريض والتعامل معه دون الحاجة لشق الجلد'.

لكن الدكتور رفعت أكد أن: 'هذه التقنية لها بعض السلبيات حيث تتسبب أحيانا

في حدوث تسريب من الأعضاء التي تعرضت للجراحة الداخلية نتيجة لعدم تدبيس أو إغلاق الجرح بشكل جيد.. وقد يحدث هذا أحيانا في المعدة التي يتم ثقبها عند إزالة المرارة على عكس الجراحة التي تفتح فيها بطن المريض حيث يتحكم الطبيب في خياطة العضو جيدا'.

كما أشار الدكتور كامل إلى أن هذا النوع من الجراحات مكلف جدا، حيث قد تبلغ تكلفة الجراحة الواحدة خمسة أضعاف إجرائها بالشكل التقليدي المعروف، وهو ما يجعل تعميمها أمرا في غاية الصعوبة.




مواضيع ذات صلة
مجموعة راني الزاخم الجديدة من الهوت كوتور لخريف وشتاء 2013 / 2014
خليط من السحر والفن والتاريخ مع مجموعة "روبير أبي نادر" 2013 – 2014
1.6 مليون زائر لفعاليات احتفالات (عيد الرياض)
حرفيات المدينة يطالبن بتخصيص سوق دائمة لمنتجاتهن
عملية الزائدة الدودية بالصور
.o. إلتهاب الزائدة الدودية .o.
ما مخاطر الزائدة الدودية على الحمل؟
الزائدة الدودية
أعراض التهاب الزائدة الدودية
التهاب الزائدة الدودية
ماذا تعرف عن التهاب الزائدة الدودية
الزائدة الدودية تشهد على وجود الله سبحانه وتعالى



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0