ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ما ذنبي أني بدينة! يوجد هنا ما ذنبي أني بدينة! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-02-2012, 06:56 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

17537660861302234530 ما ذنبي أني بدينة!


ما ذنبي أني بدينة!

استوقفتني رسالة نشرها بريد الأهرام تقول صاحبتها إنها فتاة في منتصف الثلاثينيات من العمر، وتملك النسب والمال والدين ولكنها تفتقد الجمال .. نعم هي مليحة الوجه ولكنها ابتليت بداء السمنة منذ كانت طفلة صغيرة بدون سبب عضوي واضح إلا أنه توارث ملحوظ في بنات الأسرة.
على قدر عال من التعليم ما فوق الجامعي ولها إخوة ولكنهم مستقلون وتعيش مع والدتها المريضة بمفردها.
لديها عيب خلقي يتطلب علاجاً كثيراً بعد الزواج، ولابد من أن تتزوج كي تعالج منه ولذلك أخذت على عاتقها أن تصارح من يتقدم لها بذلك، فكلما صارحت أحداً من خطابها يهرب هروباً ليس بعده عودة!

تقدم إليها نوعان من الرجال:

نوع فقير يتمناها زوجة له، فتقبل به، ولكنه يهرب بمجرد دخول المنزل خوفاً من الفارق الاجتماعي الكبير وخوفاً من الماديات رغم تنازلها عنها.
والنوع الثاني متزوجون، ويتمنون العبث بمشاعر من قاربت الأربعين فترفض ذلك محافظة على دينها ونفسها وعقلها.
وفي ختام الرسالة تقول الفتاة : بالله عليكم ماذا أفعل .. لا ذنب لي كوني سمينة.. ولا ذنب لي كوني صادقة وصريحة .. أريد الستر وأرفض الاستجابة لنداء الذئاب.. حسبنا الله ونعم الوكيل.

وجاء رد الأستاذ خيري رمضان يضع أعينها على الآتي:

هل يمكن اختصار أسباب عدم زواجك حتى الآن في بدانتك؟ .. لو كان هذا صحيحاً فما سبب عدم زواج ملايين البنات ممن هن في سن الزواج الآن، وبينهن النحيفة ، القصيرة ، الجميلة ، الثرية والفقيرة ؟!
الحقيقة أننا نعيش أزمة تأخر سن الزواج لدى الشباب لأسباب اقتصادية واجتماعية وأخلاقية، قد تكون السمنة أحد الأسباب الظاهرية ولكنها لن تكون السبب الرئيسي.
من حقك ـ مثل أي بنت ـ أن تحلمي بالزواج، مع التسليم بأن الزواج قد لا يكون مصدرا حقيقيا للسعادة ، بل ربما يكون مصدرا لمزيد من الشقاء!
وإذا سلمنا بأن الزواج رزق من الله تعالى وإذا كنا ممن حرمهم الله من هذا الرزق فهل تنتهي الحياة ونستسلم للوحدة؟ هل خلقنا الله لهذا الغرض أم أن لوجودنا حكمة وغاية أخرى؟

سيدتي.. لماذا كل خياراتك مرهونة بالزواج.. فإذا لم يأت فإما الاستجابة لنداء الذئاب، أو تعيشين لمبادئك وكأن المبادئ سجن يحاصرك، مع أن سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه بشرنا : " كل الحادثات إذا تناهت فموصول بها الفرج" فلم اليأس؟
عليك أولاً أن تحبي نفسك وجسدك كما هو، فإذا كان لا يعجبك، فعليك باللجوء إلى طبيب متخصص والالتزام ببرنامج غذائي صارم حتى تكوني على الصورة التي تحبين، فإذا كنت أضعف من ذلك أو لا يمكن الاستجابة للعلاج، فليس أمامك إلا قبولك لنفسك كما هي، اكتشفي مواطن جمالك أابرزيها أمام عينيك، فلن يراك الآخرون جميلة إلا إذا رأيت نفسك كذلك.. غذي عقلك ومشاعرك بالجمال والحب وتأملي قول شاعرنا الفرزدق:

ولا خير في حسن الجسوم وطولها . . . إذا لم يزن حسن الجسوم عقول

لا تضعي كل أحزانك في سلة عقلك، اتركي التفكير في مشكلة الانجاب لوقتها، وجنبي هاجس الزواج، وارسمي صورة لحياتك كما تحبين بوضعك الحالي وتكيفي معه واعتصمي بالله فهو خير عاصم.

مواضيع ذات صلة
مجموعة فساتين أنيقة وعصرية للحامل
أساور أنيقة من مارك جايكوبس
أضيفي لمسه أنيقه على باقتك بزينة الشرائط ..
حقائب أنيا Hindmarch لربيع _صيف 2013
لو خيروكي تغيري إسمك الحقيقي لأسم ثآني ، شو بتختآري ؟ ؟
الجنس الفموى مص القضيب يسبب السرطان ادخلوا للاهمية
اللهم اجعلني من عبادك القليل
اشياء يتمني الشاب ان تدركها الفتاه مهم للغايه
لمسات لزيادة الموده بينك و بين زوجك
الرجال أكثر حزنا واكتئابا عند انهيار الزواج
أهم الأمور التي يجب عدم السماح بحدوثها في حياتك الزوجية
ذوبي قلب زوجك بسسسسسسرعه



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:10 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0