ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة دراسة: القدرة على الإنجاب تتدنى عند الرجال مع تقدم يوجد هنا دراسة: القدرة على الإنجاب تتدنى عند الرجال مع تقدم متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 01-24-2009, 01:17 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

736748352431817400 دراسة: القدرة على الإنجاب تتدنى عند الرجال مع تقدم


دراسة: القدرة على الإنجاب تتدنى عند الرجال مع تقدم

توصلت دراسة إسبانية حديثة إلى أن الذكور يملكون ساعة بيولوجية شبيه بتلك التي تحكم الإنجاب عند النساء، وبأنه على الرغم من قدرتهم على الإنجاب حتى في سن متأخرة إلا أن أطفالهم قد لا يتمتعوا بصحة جيدة أو يعيشون لفترة طويلة.



وأشارت الباحثة سيلفيا جارثيا بالومراس وزملاؤها من جامعة فالنسيا الأسبانية، إلى أن الدراسة التي أجريت على ذكور فئران تؤكد أن الفئران الصغيرة التي ولدت لذكور فئران هرمة لم تواجه مشاكل سلوكية فحسب بل لم تتمتع باللياقة المطلوبة ولم تعش لفترة طويلة، مشيرة إلى أن أسباب ذلك لا تزال غير معروفة، داعية إلى إجراء المزيد من الدراسات حول هذه الحالة.



كما تبين من التجارب التي أجراها هؤلاء أن أوزان صغار الفئران كانت دون المعدل المطلوب مقارنة بفئران أخرى ولدت لآباء أصغر سناً.



وخلصت الدراسة أنه لا يمكن للساعة البيولوجية أن تعمل بمفردها بانتظام لمدة طويلة، حيث يعتبر التعرض لضوء النهار ولو لدقائق معدودة بصورة يومية ضرورياً لتوفيق إيقاع الجسم مع إيقاع الطبيعة من حولنا، وذلك لأن الساعة البيولوجية للجسم تعمل على جعل الإنسان يشعر بالزمن بحيث تحدد أوقات النوم واليقظة والشعور بالجوع عندما يحين موعد تناول الوجبات وتنظم درجة حرارة أجسامنا ليلاً ونهاراً.



كما أظهرت دراسة علمية أن التقدم بالعمر لا يؤثر على قدرة المرأة فى الإنجاب فحسب، بل له تأثيره السلبى على خصوبة الرجال كذلك.

ووجد البحث الجديد أن نوعية السائل المنوى للرجل تتدنى مع التقدم فى السن مما يقلل من فرص الإنجاب ويزيد من إمكانية إنجاب أطفال متخلفين عقلياً.



وقد كشفت الأبحاث العلمية منذ القدم تأثير الساعة البيولوجية على المرأة، حيث ترتفع مخاطر الإجهاض وولادة أطفال بعاهات مثل مرض متلازمة داون بين النساء المتقدمات فى العمر.



وأشار بريندا أيسكنازى من كلية الصحة العامة بجامعة كاليفورنيا إلى أن الأبحاث الجديدة ذكرت أن للساعة البيولوجية تأثيرها على الرجال كذلك، إلا أن هذا التأثير مختلف، فخصوبة الرجل وقدرته على إنتاج ذرية تتمتع بالصحة تتغير تدريجياً وليس فجأة كما يحدث مع النساء.

 
قديم 01-24-2009, 01:26 PM   #2

الوردة الشفافة


رد: دراسة: القدرة على الإنجاب تتدنى عند الرجال مع


دراسة: القدرة على الإنجاب تتدنى عند الرجال مع تقدم


 
قديم 01-24-2009, 08:03 PM   #3

سندوســهــ


رد: دراسة: القدرة على الإنجاب تتدنى عند الرجال مع


دراسة: القدرة على الإنجاب تتدنى عند الرجال مع تقدم

مشكوووورة ياا الغلا

 
قديم 02-03-2009, 12:35 AM   #4

حكايةإحساس


رد: دراسة: القدرة على الإنجاب تتدنى عند الرجال مع


دراسة: القدرة على الإنجاب تتدنى عند الرجال مع تقدم

مشكوره ياقلبي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0