ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل منقول 00 فوائد الحبة السوداء(حبة البركة) يوجد هنا منقول 00 فوائد الحبة السوداء(حبة البركة) المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-12-2012, 05:23 PM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,061 

وردة متحركة منقول 00 فوائد الحبة السوداء(حبة البركة)


منقول 00 فوائد الحبة السوداء(حبة البركة)

شوف عجائب وفوائد حبة البركه
--------------------------------------------------------------------------------

قالرسول الله صلى اللهعليه وسلم « بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء لكل داء إلاالسام»- السام: الموت ( رواه البخاري ومسلم).
تحتوي حبة البركة ، الحبة السوداءعلى فوسفات وحديد وفوسفور وكربوهيدرات ، كما تحتوي على المضادات الحيوية المدمرةلكل انواع الجراثيم. ووجد بتحليلها ايضا مادة الكاروتين المضادة للسرطان وبهاهرمونات جنسية مقوية ومخصبة ومنشطة ومدرة للبول والصفراء وتحتوي على انزيمات مهضمةومضادة للحموضة وبها مادة مهدئة ومنبهة معا.
وقد اكتشف مؤخرا ان الحبة السوداءتقوم بتنشيط جهاز المناعة في الجسم من مقاومة مسببات الامراض ويقضي عليها وايضا يقيمن الامراض.

فوائد حبة البركة في علاج الأمراض :

1) لإزالة التوترالعصبي: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة يهدئ الأعصاب تماماويزيل التوتر.

2) لحالات السعال والربو : يدهن بزيت حبة البركة على الصدروالظهر ويشرب مقدار ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم، وملعقتين من زيت البركة في ماءساخن واستنشاق بخاره.

3) لإزالة الخمول والكسل: ملعقة صغيرة من زيت حبةالبركة مع عصير البرتقال صباحا ولمدة عشرة ايام وسترى الفرق

4) لتنشيطالذاكرة وسرعة الادراك: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع لمدة عشرةايام.

5) لمرض السكر: كوب حبة سوداء، كوب حب الرشاد، نصف كوب قشر الرمانالناعم، نصف كوب مرة ، يطحن المزيج حتى يصبح بودرة ويأخذ المريض نصف ملعقة يوميالمدة شهر تقريبا ويشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق.

6) لحصواتالكلى والمثانة: ربع كيلو من الحبة السوداء ، ربع كيلوا من العسل النقي، تطحن الحبةالسوداء جيدا ثم تعجن بالعسل وتمزج ملعقتان من هذا المخلوط في نصف كوب ماء ساخنويشرب هذا المزيج على الريق يوميا مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة.

7) لجلاء وصفاء وجمال الوجه: اخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتونوادهن به الوجه واتركه لمدة ساعة واغسله بعد ذلك بالماء والصابون وسترى الفرقبوضوح.

8) لمن به قيء وغثيان: ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ثم ملعقة منزيت حبة البركة مع مغلي النعناع 3 مرات في اليوم.

9) الصدفية وغيرها: يؤخذمقدار فنجان زيت الحبة السوداء ومقدار فنجان عصير ليمون يخفف جيدا ويستعمل دهانلمدة ثلاثة ايام واذا احتاج الى اكثر من ذلك يكرر العمل.

10) للالتهاباتفيما بين الفخدين: اغسل المنطقة بالماء والصابون جيدا ثم نشفه جيدا وادهن بزيت حبةالبركة المنطقة الملتهبة مساءً واتركه للصباح لمدة (3) ايام وسترى النتيجة في اوليوم بإذن الله.

11) لحالات التهاب القلب وضيق الاوردة: يشرب زيت حبة البركةباستمرار مع اي مشروب ساخن فهي تذيب الدهون وتوسع الاوردة والشرايين.

12) لحالات البهاق والبرص: يدهن مكان البهاق بخل التفاح وبعد ذلك يدهن مكان البهاق بزيتحبة البركة لمدة (15) يوما.

13) لإزالة الثآليل: يمسح الثألول مسحا جيدابالرجلة وبعد ذلك يدهن بزيت حبة البركة ويستمر خمسة عشرة يوما مع شرب ملعقة صغيرة 3مرات يوميا.

14) الام الظهر والرماتيزم بأنواعه: يسخن مقدار من زيت حبةالبركة تسخيناً بسيطاً وبعدها يدلك به مكان الروماتيزم دلكاً شديدا كأنك تدلك العظملا الجلد وتشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات يوميا وبإذن الله سوف تجدالشفاء خلال اسبوعين.

15) لأزالة الصداع: يدهن بزيت حبة البركة على الجبهةوجانبي الوجه بجوار الاذنين وسوف يختفي الصداع تماما مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبةالبركة على الريق لمدة ثلاثة ايام.


يقول صلى الله عليه وسلم:"عليكمبهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام))رواهالبخاري

الأمراض التي تعالجها الحبة السوداء
لتساقط الشعر:

يعجنطحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأسبذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون.

للصداع:

يؤخذطحين الحبة السوداء، ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من الينسون، ويخلط ذلكمعاً، وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي، وتؤكل على بركة الله الشافي.. بالإضافة إلى دهان مكان الصداع بالتدليك بزيت الحبةالسوداء.

للأرق:

ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخنالمحلى بعسل وتشرب وقبل أن تنام حاول أن يلهج لسانك بذكر الله عز وجل وقراءة آيةالكرسي.. واعلم بأن الناس نيام.. فإذا ما ماتوا انتبهوا.

للقملوبيضه:

تطحن الحبة السوداء جيداً وتعجن في خل فتصبح كالمرهم، يدهن بها الرأسبعد حلقها أو تخليل المرهم لأصول الشعر إن لم تحلق، ثم تعرض لأشعة الشمس لمدة ربعساعة، ولا تغسل الرأس إلا بعد مرور خمس ساعات، ويتكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع.. ولكنبعد اللجوء إلى أسباب النظافة المشروعة التي حث عليها الإسلام.. والنظافة منالإيمان .. والله تعالى يحب التوابين، ويحب المتطهرين.

للدوخة وآلامالأذن:

قطرة دهن الحبة السوداء (الزيت) للأذن ينقيها المريض ويصفيها معاستعمالها كشراب، مع دهن الصدغين ومؤخرة الرأس للقضاء على الدوخة بإذن اللهتعالى.

للقراع والثعلبة:

تؤخذ ملعقة حبة سوداء مطحونة جيداً، وقدرفنجان من الخل المخفف، وقدر ملعقة صغيرة من عصير الثوم، ويخلط ذلك ويكون على هيئةمرهم، ثم يدهن به بعد حلق المنطقة من الشعيرات وتشريطها قليلاً ثم يضمد عليها وتتركمن الصباح إلى المساء، ويدهن بعد ذلك بزيت الحبة السوداء، وتكرر لمدةأسبوع.

للقوباء:

تدهن القوباء (داء في الجسد يتقشر منه الجلد) بدهنالحبة السوداء ثلاث مرات يومياً حتى تزول بعد أيام قليلة بقدرة الله.

لأمراضالنساء والولادة:

من أعظم المسهلات للولادة الحبة السوداء المغلية المحلاةبعسل ومغلي البابونج، والحبة السوداء كدش مهبلي عظيم الفائدة للنساء، مع استعمالقطرات من زيت الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية وذلك رحمةبالنساء لكي لا يلجأن إلى الأطباء إلا عند الضرورة.

للأسنان وآلام اللوزوالحنجرة:

مغلي الحبة السوداء واستعماله مضمضة وغرغرة مفيد للغاية من كلأمراض الفم والحنجرة مع سف ملعقة على الريق وبلعها بماء دافئ يومياً والادهانبزيتها للحنجرة من الخارج، والتحنيك للثة من الداخل. لأمراض الغددواضطراباتها:

يؤخذ لذلك الحبة السوداء الناعمة، وتعجن فى عسل نحل عليه قطراتمن غذاء ملكات النحل يومياً لمدة شهر، وبعدها سوف ترى بإذن الله تعالى أن الغدد فيقمة الانضباط بلا خمول ولا إسراف، لأن كل شيء بقدر.. فسبحان الله المبدعالمهيمن.

لحب الشباب:

تؤخذ لذلك حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسممع ملعقة طحين قمح، ويدهن بذلك الوجه مساء وفي الصباح، يغسل بماء دافئ وصابون، معتكرار ذلك لمدة أسبوع.. وياحبذا لو أخذ دهن الحبة السوداء على المشروبالساخن.

لكل الأمراض الجلدية:

يؤخذ زيت الحبة السوداء وزيت الوردوطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق، ويعجنفيهما جيداً، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطة مبللة بخل مخفف وتعرض للشمس ثميدهن من ذلك يومياً مع الحماية والاحتراز من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيضوالمانجو وغيرها.

للثأليلالدمامل):

تؤخذ حبة سوداء ناعمةوتعجن في خل مركز ويدلك بذلك بواسطة قطعة من الصوف أو الكتان مكان الثأليل صباحاًومساء لمدة أسبوع ولا يمل المريض من ذلك حتى يزول بعون الله. يدهن بورق نبات الرجلة (فركاً) بعدما تجف، ويدهن بدهن الحبة السوداء (مجرب).


للبهاقوالبرص:

يحتاج لخل مخلل قليلاً وحنة وحبة سوداء، وطحين جلد حرباء جاف (يباعفي محلات العطارة)، يؤخذ من كل قدر ملعقة في إناء في قدر من الخل الذي يكفي لصنعمرهم من تلك النعم التي فيها سر عظيم لعودة الميلانين للجلد.. وتكرر هذه العمليةيومياً لمدة شهر، وتضمد من المساء للصباح، وتعرض للشمس في النهار.

لضياءالوجه وجماله:

تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون، ويدهن الوجه معالتعرض لأشعة الشمس قليلاً ويكون ذلك في أي وقت من النهار، وفي أي يوم.

لسرعة التئام الكسر:

شوربة عدس وبصل مع بيض مسلوق وملعقة كبيرة منالحبة السوداء الناعمة تمزج بهذه الشوربة، ولو يوماً بعد يوم، وتدلك الأطرافالمجاورة للكسر بعد الجبيرة بزيت الحبة السوداء، وبعد فك الجبيرة يدلك بزيت الحبةالسوداء الدافئ يومياً.

للكدمات و الرضوض:

تغلى حفنة من الحبةالسوداء غلياً جيداً في إناء ماء، ثم يعمل حمام للعضو ذاتياً، بعد ذلك يدهن بزيتالحبة السوداء وبدون رباط يترك مع تحرى عدم التحميل أو إجهاد العضو وذلك قبل النوميومياً.

للروماتيزم:

يسخن زيت الحبة السوداء، ويدلك به مكانالروماتيزم تدليكاً قوياً وكأنك تدلك العظام لا الجلد، وتشربها بعد غليها جيداًمحلاة بقليل من العسل قبل النوم، واستمر على ذلك.. وثق بأنك ستشفى بإذن الله كرماًمنه ورحمة.

للسكر:

تؤخذ الحبة السوداء وتطحن قدر كوب، ومن المرةالناعمة قدر ملعقة كبيرة، ومن حب الرشاد نصف كوب، ومن الرمان المطحون قدر كوب، ومنجذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب، وملعقة حلتيت صغيرة يخلط كل ذلك ويؤخذ علىالريق قدر ملعقة، وذلك على لبن زبادي ليسهل استساغتها.

لارتفاع ضغطالدم:

كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك "بقطرات من دهن الحبة السوداء،وياحبذا لو تدهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبة السوداء، ولو كل أسبوع مرة وبكرمالله سبحانه سترى كل صحة وعافية.. وأبشر ولا تيأس أبداً.. فالله تعالى حنان كريمرحيم بعباده.

لإذابة الكوليسترول في الدم:

يؤخذ قدر ملعقة من طحينالحبة السوداء، وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروف لأهل الشام، ويعجنان فيفنجان عسل نحل وعلى الريق يؤكل فإنه من لطائفه سبحانه وتعالى بدل شق الصدوروالهلاك.

للإلتهابات الكلوية:

تصنع لبخة من طحين الحبة السوداءالمعجونة في زيت الزيتون وتوضع على الجهة التي تتألم فيها الكلى، مع سف ملعقة حبةسوداء يومياً على الريق لمدة أسبوع فقط، وعند ذلك ينتهي الالتهاب بعون اللهوعافيته.

لتفتيت الحصوة وطردها:

تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان،وتطحن ثم تعجن في كوب عسل، وتفرم ثلاث حبات ثوم، تضاف لذلك، وتؤخذ ثلث الكمية قبلالأكل، وتكرر يومياً.. وياحبذا لو تؤكل ليمونة بقشرها بعد كل مرة، فإن ذلك يطهرويعقم.

لعسر التبول:

يدهن بزيت الحبة السوداء فوق العانة قبل النوم،ومع شرب كوب من الحبة السوداء مغلي ومحلى بالعسل بعد ذلك يومياً قبلالنوم.

لمنع التبول اللاإرادي:

نحتاج مع الحبة السوداء إلى قشر بيضينظف ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبة السوداء، ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبنيومياً لمدة أسبوع، وفي أي وقت يشرب.

الاستسقاء:

توضع لبخة من معجونالحبة السوداء في الخل على (الصرة) مع وضع شاشة أولاً.. يتناول المريض قدر ملعقة منالحبة السوداء صباحا ومساء لمدة أسبوع، وليجرب المبتلى.. ولسوف يرى قدرة الله عزوجل وهي تتدخل لشفائه إن شاء الله تعالى.

لالتهابات الكبد:

هذا أمريحتاج إلى صبر.. ولكن ما بعد الصبر والحبة السوداء- بإذن الله- إلا الفرج.. تؤخذلذلك ملعقة من طحين الحبة السوداء مع قدر ربع ملعقة من الصبر السقرطي، ويعجنا فيعسل ويؤكل كل ذلك يومياً على الريق لمدة شهرين متتابعين.

للحمىالشوكية:

يتبخر المحموم بجلد قنفذ برى جاف قديم مع الحبة السوداء مع شرب زيتالحبة السوداء في عصير الليمون صباحاً ومساء ربما في اليوم الأول تنتهي الحمىتماماً بقدرة الله سبحانه وتعالى.

للمرارة وحصوتها:

تؤخذ ملعقة حبةسوداء بالإضافة إلى مقدار ربع ملعقة من المرة الناعمة مع كوب عسل ويخلط كالمربى،ويؤكل ذلك كله صباحاً ومساء، ثم يكرر ذلك يومياً حتى يحمر الوجه فتتلاشى كل تقلصاتالمرارة إن شاء الله فتحمد الله على نعمه التي لا تحصى ولا تعد.

للطحال:

توضع لبخة على الجانب الأيسر أسفل الضلوع من معجون الحبةالسوداء في زيت الزيتون بعد تسخينها مساء، ويشرب في نفس الوقت كوب مغلي حلبة محلىبعسل نحل، وتوضع عليه سبع قطرات من دهن الحبة السوداء، وسوف يجد المريض إن شاء اللهتعالى بعد أسبوعين متتابعين أن طحاله في عافية ونشاط فيحمد الله.

لكل أمراضالصدر والبرد:

توضع ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء في إناء به ماء ويوضععلى نار حتى يحدث التبخر ويستنشق البخار مع وضع غطاء فوق الرأس ناحية الغطاء للتحكمفي عملية الاستنشاق، وذلك قبل النوم يومياً مع شرب مغلي الصعتر الممزوج بطحين الحبةالسوداء صباحاً ومساء.

للقلب والدورة الدموية:

كن على ثقة في كلامرسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن هذا من مقتضيات الإيمان.. فحينما يخبرنا صلواتالله وسلامه عليه بأن الحبة السوداء شفاء لكل داء فلابد وأن تكون بلا أدنى شك شفاءلكل الأمراض التي يبتلى بها الإنسان.. فمريض القلب لا ييأس من رحمة الله، وما عليهإلا أن يكثر من تناول الحبة السوداء مع عسل النحل أكلاً وشرباً وفي أيوقت

مواضيع ذات صلة
أمراض الخريف ..جرثومية أم فيروسية؟
الإنفلونزا الخريفية
طاقة شهر أيلول
خصوصية شهر تشرين
استخدامات حبة البركة
معجزة الحبة السوداء في شفاء كل داء
الحبة السوداء .. ((شفاء من كل داء)) .
فوائد الحبة السوداء حبة البركة للبشرة رائع جدا
الحبة السوداء
الحبة السوداء حبة البركة
الحبة السوداء حبة البركة فوائد الحبة السوداء حبة البركة
حبة البركة تكبح انتشار سرطان البانكرياس



 
قديم 05-13-2012, 10:48 PM   #2

زهرة بابلية


رد: منقول 00 فوائد الحبة السوداء(حبة البركة)


منقول 00 فوائد الحبة السوداء(حبة البركة)


 
قديم 05-15-2012, 12:38 AM   #3

حفيدة الزهراء


رد: منقول 00 فوائد الحبة السوداء(حبة البركة)


منقول 00 فوائد الحبة السوداء(حبة البركة)


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0