ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية علاقه الزوجه باهل زوجها نصائح مفده لا تفوتوها يوجد هنا علاقه الزوجه باهل زوجها نصائح مفده لا تفوتوها العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-25-2012, 01:55 AM   #1

شروق الزرقا

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 193326
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 1,005 

علاقه الزوجه باهل زوجها نصائح مفده لا تفوتوها


علاقه الزوجه باهل زوجها نصائح مفده لا تفوتوها

مما لاشك فيه أن علاقة الزوجة بأهل زوجها خاصة فى مجتمعاتنا العربية والشرقية تؤثر بشكل كبير وفعال فى علاقتها بزوجها , فكلما أحس الزوج بالتقارب بين زوجته وأهله كلما أحس بالسكينة والرضا , بينما إذا أحس بالتباعد بينهم كلما ضاق صدره وكثر همه وأضاع الكثير من وقته محاولا التقريب بين الطرفين مما يجعل ذلك يؤثر فى مستوى أدائه فى حياته العامة والخاصة سواء كان فى عمله أو فى فى سلوكياته أو حتى علاقته بالأخرين.

ولهذا جئتكم اليوم طارحا عدة نقاط على أخواتى الفتيات اللاتى يقرأن هذا الموضوع , والذى إذا التزمت أي فتاة منهن بما يجئ فيها فإنها ستضمن بدرجة كبيرة حياة زوجية هادئة ومستقرة وسعيدة أو على الأقل تقى نفسها من أهل زوجها فلا يسببون لها ما ينغص عليها حياتها ومعيشتها مع زوجها .

لذا أنصحك أختى العزيزة والفاضلة بما يلى :

1 ــ كونى دائمة السؤال عن والدى زوجك واحرصى دائما على تذكيره بضرورة اتصاله بهم والسؤال عنهم والحرص على زيارتهم ومودتهم وتلبية رغباتهم وطلباتهم بصفة مستمرة , وتأكدى أن بتلك التصرفات تزيد غلاوتك فى نظره وتجعلينه يفعل المستحيل كى يرضيكى.

2 ــ كونى دائمة سباقة إلى مشاركة أهل زوجك فى جميع مناسباتهم السارة والحزينة , بل واجعليهم دائما يحسون بتواجدك معهم فى أحداثهم المهمة دون الحاجة إلى دعوة منهم فيحسون أنك واحدة منهم ولست كمن هم خارج نطاق العائلة فتحتاجى إلى دعوة كى تشاركيهم فى مناسباتهم.

3 ــ احرصى من حين لأخر على عرض خدماتك على والدى زوجك ورؤية ما يحتاجونه من طلبات أو مساعدة منك فى بعض الأمور المتعلقة بهم فتجعليهم يحسون بأن من دخلت عليهم هى ابنتهم وليست زوجة ابنهم أو مجرد ضيفة أتت للزيارة وتغادر بعد قليل ودعونى هنا أضرب لكم مثالا :
ما المانع فى أن تدخلى عليهم فتعرضى على حماتك مساعدتها فى المطبخ أو تنظيف المنزل أو ترتيب الأغراض فى البيت أو ما شابه من تلك الأمور التى لن تقلل من شأنك عندهم أو عند نفسك بل تجعلهم ينظرون لك شاكرين على خدمتك لهم.

4 ــ حاولى قدر المستطاع أن تبعدى نفسك عن أية خلافات تنشب بين زوجك وأهله , بل تمسكى بكونك طرفا محايدا يحاول التقريب بين الطرفين باستخدام الملائم من الكلمات لتوضيح وجهات النظر و البعد كل البعد عن إثارة المشاكل وإشعال نار الخلافات بين الطرفين واعلمى جيدا أن زوجك مهما طال الأمر فإنه لن يستغنى عن أهله ولا هم سيستغنون عنه وحينما تعود المياه إلى مجاريها الطبيعية فلن يتذكروا حينها سوى تدخلك بالأمر وما قلتيه من كلام أثناء خلافه معهم.

5 ــ احذرى كل الحذر أن تلومى زوجك أو توبخيه على خدمته لأهله أو مساعدته لهم فى حياتهم الخاصة واعلمى جيدا أنه وما يملك ملك لوالديه وخدمتهم واجب حتمى عليه وعليه مهما كانت ظروفه تدبير ما يلزم لراحتهما.

6 ــ كونى شديدة الحرص على كتمان أسرار عائلة زوجك وعدم التحدث بشأنها أمام أى أحد حتى واو كانت والدتك نفسها , فلكل بيت أسراره ومميزاته وعيوبه , واعلمى أنهم طالما أطلعوكى على سر من أسرارهم فإنهم يعتبرونك منهم وأنك بإذاعتهم لأسرارهم فإنهم لن يأمنوكى على شئ بعدها حتى ولو كان تافها وحينها لو صادفت ودخلتى عليهم وهم يتحدثون فى أمورهم الخاصة فإنهم إما سيتوقفون عن الكلام أو يغيروا موضوعهم إلى موضوع أخر مختلف تماما عما كانوا يتكلمون فيه.

7 ــ احرصى أشد الحرص على أن تتعاملى معهم ببساطة دون كلفة أو تعالى وحاولى دائما التأقلم معهم فى عاداتهم وأساليبهم فى الحياة والمعيشة , وفى نفس الوقت تجنبى تماما التهكم عليهخم أو استخدام أسلوب ساخر فى الحديث عما يفعلونه وأنت غير راضية عنه.


** وفى الختام : أتوجه إليك أختى الغالية بنصيحتى الأخيرة :
عاملى أهل زوجك كأنهم أهلك تماما فوالديه هم والديك وإخوته هم إخوتك واعلمى أن المشاكل والخلافات من روتينيات الحياة ولكن الذكية من تستطيع طى تلك الخلافات وتجنبها , فمن تعامل أهل زوجها بصدق على أنهم أهلها فلن ترضى بالخلاف معهم مهما كان الأمر أما لو عاملتهم من منطلق أنهم ليسوا بأهلها فذلك دائما سبب أدعى لزيادة الخلافات واتساع الفجوة بين الزوجة وأهل زوجها وغالبا الضحية هى استقرار الحياة الزوجية وظهور المشاكل والخلافات بين الزوجين.


أشكركم وأتمنى أن أكون قد قدمت ما ينال رضاكممما لاشك فيه أن علاقة الزوجة بأهل زوجها خاصة فى

مواضيع ذات صلة
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
ربيع-صيف 2012 زهير مراد
أهمية بناء الأسرة السعيدة
لماذا تتحول مشاعر حب المرأة لزوجها إلى نظرة احتقار؟
تدليع الزوجة لزوجها
رساله من زوجه الى زوجها الخائن كلمات تعور القلب
ارشادات للزوجة عند فشل زوجها في العلاقة الحميمة
نصيحه رجل لامراه خانها زوجها لايفوتكم
خالتي وزوجها ، عطوني مشورتكم
صفات المرأة المرغوبة لدى زوجها غير الجمال
نصائح لكل امراءةتريد ان تشعر زوجها بالرومانسية



 
قديم 05-29-2012, 09:33 AM   #2

ازياء ام حمزة الاسد


رد: علاقه الزوجه باهل زوجها نصائح مفده لا تفوتوها


علاقه الزوجه باهل زوجها نصائح مفده لا تفوتوها

اسعد الله بيوت المسلمين

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:55 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0