ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة يوجد هنا طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 05-26-2012, 06:25 PM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

20451506901999222511 طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة


طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة

السلام عليكم
ما هي الطرق لفقدان الوزن الزائد بعد الولادة؟

من أكثرالمشاكل التي تؤرق المرأة بعد الولادة، كيفية خسارة الوزن الزائد المكتسب في مرحلةالحمل، ومعرفة الطريقة المثلى لعودة الجسم إلى شكله الطبيعي قبل الحمل في أقل وقتممكن، دون أن يضر ذلك بالرضاعة الطبيعية.
ولكن مرحلة مابعد الولادة يتخللها العديد من الأمور المعقدة، منها حاجتك لنظام غذائي سليم لايؤثر على إدرار اللبن وجيد في نفس الوقت حتى يمنع تعرضك لحالة الاكتئاب التي تعقبمرحلة الولادة أحيانا.

وهذهعشر نصائح قيمة لكل امرأة ترغب في خسارة الوزن الزائد بعد الولادة:
أولا:
لا تتسرعيفقدان الوزن الزائد بعد الولادة مباشرة، واتركي لنفسك فرصة حتى تتخطى تلك المرحلةبسلام خاصة وأن جسمك يحتاج للتعافي أولا.
في مرحلة الحملغالبا ما تكتسبين ما بين 12 إلي 18 كيلو جراما إضافية علي وزنك، تفقدين منها حوالي8 كيلو جرامات بعد الولادة مباشرة أما الباقي فيحتاج تقريبا لـ 8 أشهر أي بمعدلخسارة ما بين نصف كيلو إلى كيلو في الأسبوع الواحد، لذلك ينصحك الأطباء بالتمهلوعدم التعامل مع الأمر بصعوبة.
ثانيا:
من النصائحالخاطئة والمتوارثة بين الأجيال، أن تأكل الأم ا كثيرا حتى تستطيع إنتاج الحليببغزارة، و هذا غير صحيح مطلقا لذلك عليك اتباع نظام غذائي صحي أثناء فترة الرضاعة،حيث جسمك يحتاج للأطعمة ذات القيم الغذائية العالية لإفراز الحليب مع العلم بأنتناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية لا تؤثر علي إنتاج الحليب.
لذلك لا تأكلِيإلا عندما تشعرين حقا بالجوع، في حالة إذا شعرت بعدم وجود أي شهية أو رغبة فيتناول الطعام، استشيري الطبيب المختص فربما يكون ذلك بسبب اكتئاب ما بعد الحمل.
ثالثا:
مارسي رياضةالمشي، ولا تنصتي لكل من يقول لك عليك المكوث في المنزل لأطول فترة ممكنة، استمتعيبالهواء النقي مع طفلك وحاولي المشي قليلا خلال اليوم، حتى ولو لمسافات قصيرة داخلحديقة أو محل تجاري كبير، ففكرة مواصلة الحياة بشكل طبيعي من مشي وتجول و ممارسةتمارين رياضية يجعل حالتك المزاجية أفضل كثيرا.
رابعا:
من مميزاتالرضاعة الطبيعية أنها تحرق ما يعادل أل 500 سعر حراري في اليوم الواحد، فحين أنتفي حاجة إلى تناول طعام يحتوي على 2000 سعر حراري من أجل إدرار الحليب في الثدي،ومن هنا تذكري تماما أن أي وجبة طعام تتناولينها تصل لطفلك من خلال الرضاعة، لذاتجنبي تماما تناول الأطعمة السريعة في فترة الرضاعة.
خامسا:
أعدي بنفسكوجبات خفيفة "سناك" تحفظ في البراد، خاصة وأنت تقضين وقتا طويلا فيالمنزل لانشغالك بالطفل، وكلما شعرت بالجوع تناولي إحدى هذه الوجبات المعدة سلفاوبالتالي تتفادين تناول الكيك أو البسكويت أو الحلوى جاهزة الإعداد.
- توصلتالدراسات العلمية أن تناول الأطعمة ذات القوام الأملس، يجعلك تشعرين بالشبع لفترةزمنية أطول،ومنأمثلة تلك الأطعمة الآتي:

- أكثريمن تناول الزبادي و ياحبذا لو أضفت له ملعقة عسل صغيرة، فهذه وجبة لا تتعدي الـ140 سعرا حراريا وتعتبر وجبة سناك مميزة.
- يمكنكأيضا تناول الفواكه المجففة فهي لذيذة وتفي بالغرض.
- لفيقطع البطاطس في ورق قصدير وضعيها في الفرن، فبهذه الطريقة ستتجنبين السعراتالحرارية التي تكتسبها البطاطس عند قليها.
- طبقالفواكه المشكل، اشتري أكثر من نوع من الفاكهة و ضعيها في طبق تقديم لتكون أمامنظرك دوما.
سادسا:
لا تهمليالذهاب للصالات الرياضية بعد الولادة، ولا تنسي أن تخبري مدربك أنك في مرحلة مابعد الحمل حتى يختار لك التمارين الرياضية الملائمة لطبيعة جسمك في هذا الوضع.يوجد بعض الصالات الرياضية التي تخصص فصولا بعينها للسيدات اللاتي في مرحلة ما بعدالولادة فهي جيدة تماما لتشاهدي تجربة أمهات أخريات في عالم التخسيس.
ولكن هنا ينصحكالأطباء إذا كنت مواظبة على الرضاعة الطبيعية، بأن تطعمي طفلك قبل ممارسة الرياضة،حيث أثبتت الدراسات أن الطفل يرضع قليلا إذا رضع بعد ممارسة الأم الرياضة.
سابعا:
تناولي الطعامعندما تشعرين عن حق بالجوع، ولا تستغني أبدا عن أي وجبة من الوجبات اليومية، ولكنكل ما عليك فعله هو تنظيم السعرات الحرارية التي تتناولينها في الوجبات، كما أنتفي حاجة للتفريق بين الشعور بالجوع حقيقة والشعور بالجوع الوهمي.
ثامنا: اشربيكميات كبيرة من الماء، ومن العلامات التي تدل على احتياج جسمك للماء من عدمه، هولون البول فإذا كان أصفر ناصع، أنت في حاجة لشرب كمية إضافية من الماء، حاوليتغيير عاداتك فبدلا من شرب العصائر المحلاة والتي تزيد من السعرات الحراريةالمكتسبة للجسم اشربي الماء.
تاسعا:
أكثري من تناولالحب الكامل و الخضراوات و الفواكه، فالأطعمة التي تحتوي علي ألياف بنسبة عاليةتجعلك لا تشعرين بالجوع سريعا، أما الحب الكامل فهو كربوهيدرات معقد يعطيك طاقةعالية، في حين أن الخضراوات تحتوي علي ألياف ونسبة من الماء مما يدل علي أنها تحويسعرات حرارية قليلة و لا تتضمن أي دهون، وأخيرا تحتوي الفواكه علي نسبة عالية منالألياف أيضا، كما انها تعتبر مصدرا هاما للغاية للفيتامينات والمعادن التييحتاجها جسمك.
عاشرا:
ونأتي هنا لأهمنقطة وهي وجبة الإفطار التي تعد من أهم الوجبات على الإطلاق في مرحلة خسارة الوزنالزائد بعد الحمل، فهي تمنعك من تناول الأطعمة غير الصحية باقي اليوم إذا ما أحسنتالاختيار، وتجنبك تناول المزيد من الطعام بخلاف الوجبات الأساسية خلال اليوم.

ونظرالأهمية وجبة الإفطار نقدم اقتراحات لثلاث وصفات سهلة الإعداد تساعدك على فقدانالوزن الزائد بعد الولادة:
الزبادي: تناولي الزبادي خالي الدسم في الصباح مع تجنبالزبادي الذي يحتوي علي قطع فواكه حيث به نسبة من السكر بخلاف أن الزبادي السادةيحتوي على نسبة بروتين أعلى من غيره. يمكنك إضافة قطع الفواكه بنفسك وياحبذا لوكانت قطعا من التوت أو بعض المكسرات.
الجبن القريش: الجبن القريش به نسبة كبيرة من البروتين و قليل منالكربوهيدرات و السكر، مما يجعله اختيار جيد لمن يرغب في خسارة الوزن، أما إذا كنتلا تحبين مذاق الجبن خاصة أنه خال من أي مذاق مميز، يمكنك تقطيع بعض الخضراواتالطازجة من طماطم أو خيار أو جرجير وإضافتها إليه.
بيض الأومليت: يُنصح بتناول البيض الأومليت الممزوج بالخضراواتكوجبة متكاملة في الإفطار، فهو يحتوي على نسبة بروتين عالية و كربوهيدرات قليلة

مواضيع ذات صلة
هل تناول الفاكه في الصباح يكفي كوجبة فطور؟
ضحك على نفسك بعد 40 ثانية ..؟!
كيف تصبغين حاجبيك؟
دراسة وجبة العشاء لا تسبب بالضرورة زيادة الوزن
طرق العناية بالثدي بعد الولادة
تناول أدوية السكري قد تساعد في إنقاص الوزن
إنقاص الوزن تناول سعرات أقل وإحراق سعرات أكثر
عشر نصائح لفقدان الوزن الزائد بعد الولادة



 
قديم 05-26-2012, 06:25 PM   #2

زهرة بابلية


رد: طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة


طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة

منقول

 
قديم 05-27-2012, 03:21 PM   #3

^ جواهر ^


رد: طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة


طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة


:05:مشكووووووووووووووووووووووو وووووووووورة:05: على الطرح المميز ..... وابداع

وتستحقين التقييم 10/10

ولا تحرمينا من جديدك المميز وبانتظارة دوماَ

تقبلي مروري

$<< جوجو >>$





 
قديم 05-27-2012, 04:24 PM   #4

زهرة بابلية


رد: طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة


طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة

ياهلا

 
قديم 05-28-2012, 05:27 PM   #5

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة


طرق لفقد الوزن بعد عملية الولادة

سلمتيتي لنا زهوررة على

الطروحات المميزة الله يعطيكي العافية

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:08 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0