ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك يوجد هنا اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 06-03-2012, 07:10 PM   #1

غنوجه بيا

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 125948
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 276 

اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك


اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك

[SIZE="7"][COLOR="Blue"]
تستطيع حواء أن تتعرف بسهولة على نوع بشرتها وذلك إذا قامت بغسل الوجه والرقبة جيدا وإزالة جميع أنواع المكياج ومواد التجميل ووقفت أمام المرآة فى ضوء طبيعى كاف ودققت النظر جيدا فى كل جزء من أجزاء بشرتها.. ويمكن لها أن تتعرف على نوع بشرتها بالأتى:

اضغط هنا لتكبير الصوره

البشرة الطبيعية:
تبدو ملساء ناعمة مرنة رطبة قليلا لأن نسبة وجود الماء فيها طبيعية وبالقدر المطلوب تماما ولونها يدل على الصحة وتسمى بالبشرة العادية وتتميز بأنها ليست شديدة الجفاف ولا كثيرة الإفرازات الدهنية وتكون غالبا وفى معظم الأحيان خالية من العيوب والشوائب وصافية ومشرقة. وصاحبة هذا النوع من البشرة من المحظوظات ولكن عليها الحفاظ على جمال بشرتها بالتغذية الصحيحة المنتظمة كى تظل النشرة ناعمة مرنة مشرقة ويجب عدم تعريض البشرة للبرودة أو الحرارة الزائدة أو التعرض لأشعة الشمس لمده طويلة ويمكن إستخدام أحد أقنعة الجمال الخاصة بالبشرة الطبيعية مرتين شهريا على الأقل لإبراز جمال البشرة الطبيعى.

البشرة الجافة:
تكون رقيقة وحساسة وعرضة للتجاعيد المبكرة وتبدو فى بعض الأحيان مشدودة أكثر من حقيقتها ونحذر صاحبات هذه البشرة من إستخدام الكريمات الغنية لأنها ضارة حيث تعمل على توسيع مسام البشرة وتنقسم البشرة الجافة إلى نوعين:




- البشرة الجافة ناقصة الماء:


وهى التى تبدو مشدودة ناعمة الملمس وقد يكون بها خطوط حمراء صغيرة تظهر بوضوح مع صاحبات البشرة البيضاء وقد تخالطها أحيانا تجاعيد.

- البشرة الجافة ناقصة الدهون:
وتكون مشدودة جافة حادة التقاطيع والسبب الرئيسى لجفاف البشرة يرجع إلى وجود خلل فى نسبة وجود الماء فى البشرة ويمكن التغلب على جفاف البشرة عن طريق التغذية بالحرص على تناول فيتامين (ج) و (أ) اللذين يلعبان دور رئيسى فى علاج جفاف البشرة كما نحذر من إستخدام المواد المطهرة والمستحضرات المنعشة لأنها تزيد من درجة جفاف البشرة والطريقة المثلى للعناية بالبشرة الجافة تكمن فى إستعمال الزيوت ومرطبات البشرة الخفيفة والمستحضرات المصنوعة من النباتات الطبيعية وبشكل عام فإن الأعشاب المرطبة التى ننصح بإستخدمها لترطيب البشرة الجافة وترطيبها هى (البنفسج والورد وزهر الليمون والخطمى والشمار والبليسان والحمحم).

البشرة الدهنية أو الزيتية:
تبدو البشرة الدهنية لامعة متفتحة المسام خلاياها مملؤة بالإفرازات الدهنية وقد تكون سميكة الملمس وربما ينتشر عليها بعض النقط السوداء وهى بشرة قابلة للتقشر وعرضة لحب الشباب ونحذر صاحبات هذا النوع من البشرة من إستعمال الكحول للتخلص من الدهون هناك طرق طبيعية وفعالة مناسبة للتخلص من حدة الدهون فى البشرة ولتضييق المسامات مثل أقنعة أعشاب الوجه المخصصة للبشرة الدهنية ونقول لصاحبة البشرة الدهنية إحذرى من المبالغة فى تجفيف بشرتك وليكن هدفك فقط هو إعادة الحفاظ على توازن إفرازات البشرة بإستخدام الأعشاب القابضة و المنظفة مثل "القيصوم- والبوقيصا- والبقدونس- والنعناع- والأقحوان - ورعى الحمام- والحبق- والخزامى - والكراث- والكبذاث- والخيار -والحمحم- والقصعين".

وتبدأ أولى خطوات العناية بالبشرة الدهنية باتباع نظام غذائى يتم فيه الإبتعاد عن تناول المواد الدهنية وأيضا البعد عن تناول المواد الحريفة مثل التوابل والشطة وأن يحل محل ذلك تناول الفواكه والخضروات التى تعيد البشرة لحالتها الطبيعية مثل الجزر والخيار والبرتقال والكرفس كما يجب الحرص على تناول الأغذية الغنية بفيتامين"ب" مثل الكبد والكلاوى والخميرة والذبادى.

ولتنظيف البشرة الدهنية يجب غسل الوجه والرقبة بالماء والصابون الجيد ثلاث مرات يوميا على الأقل مع مسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد ويفضل دائما إستخدام الماء الدافىء والصابون حتى يمكن إذابة الإفرازات الدهنية وتنظيف مسام الجلد مع مراعاة غسل الوجه بالماء البارد بعد غسله بالماء الدافىء ثم مسحه دائما بماء الورد مع الحرص على إستخدام حمام البخار للوجه مرتين أسبوعيا على الأقل ويعقب الحمام عملية تدليك كامله للوجه والرقبة بمزيج من ماء الورد والكولونيا والتركيز فى حركات التدليك على الجبهة والذقن والأنف وننصح صاحبات البشرة الدهنية بضرورة عمل قناع الأعشاب المخصص للبشرة الدهنية مرة كل أسبوعين على الأقل وفى حالة وجود إلتهابات فى البشرة الدهنية ننصح بإستخدام الأعشاب المضادة للالتهابات والمفيدة لعلاج البشرة الدهنية مثل "البابونج- وزهرة الروج- والشمار- والخس- وزهرة البليسان".

البشرة المختلطة:
هى البشرة التى تجمع ما بين صفات البشرة الدهنية والبشرة الجافة فنجد بعض مناطق بشرة الوجه جافة مثل الخدين بينما مناطق أخرى دهنية مثل الأنف ولذقن وهذا النوع من البشرة يحتاج الى عناية خاصة دقيقة ومنتظمة وتتم معالجة هذا النوع من البشرة والعناية به ورعايته بصبر ودقة لأننا كما لو كنا نتعامل مع نوعين من أنواع البشرة فى منطقة واحدة حيث يتطلب الأمر التعامل مع المناطق الدهنية حول الأنف والذقن والجبهة تماما كما لو كنا نتعامل مع البشرة الدهنية بينما نتعامل مع مناطق الوجه الجافة كما لو كنا نتعامل مع بشرة جافة تماما.

وعملية التنظيف تتم بغسل الأجزاء الدهنية من البشرة بالماء والصابون كما أشرنا تماما فى كيفية العناية وتنظيف البشرة الدهنية وكذلك إضافة أنواع من الكريمات الطبيعية المغذية إلى مناطق الوجه ذات البشرة الجافة.

البشرة الحساسة:
وهى بشرة شديدة النعومة وتظهر فيها أوعية الدم وشعيراته بوضوح وهى بشرة ناعمة التقاطيع وتميل إلى سرعة الأحمرار و يظهر ذلك بوضوح مع صاحبات البشرة البيضاء وخاصة أثناء حالات الطقس المتقبلة والمواقف الإنفعالية والعصبية وفى كثير من الأحيان تظهر من تحت البشرة الحساسة بعض الأوردة الدموية الصغيرة بسبب إختلال فى نشاط الدورة الدموية تحت الجلد. وننصح صاحبات البشرة الحساسة بإستخدام الأعشاب الزيتية المرطبة والملطفة والإبتعاد عن الأعشاب المنشطة لإفرازات البشرة مثل "زهر الزيزفون- والنعناع- والقراص- والقصعين- والصعتر" كما ننصح صاحبات البشرة الحساسة الرقيقة بالإبتعاد عن تناول المنبهات بكثرة مثل القهوة والشاى وتجنب المشاكل النفسية وحالات الإرهاق البدنى حيث أن هذه الأسباب تؤدى إلى إختلال فى نشاط الدورة الدموية مع ضرورة إستخدام أحد أقنعة البشرة الحساسة مرة أسبوعيا وعدم التعرض لتيارات الهواء البارد شتاء أو أشعة الشمس و المياة المالحة صيفا.

جميلة انتِ وتجمّلي اكثر بنعم الخالق

الجمال كالزهرة يحتاج لعناية دائمة .. وسأعرض عليكِ عدة وصفات لـ الحفاظ على جمالك بطرق بسيطة وبدون تكاليف عالية ..معظمها من المطبخ .. تستطيعين اعدادها متى شئتي

اضغط هنا لتكبير الصوره

أقنعة البشرة مهمة ومفيدة لبشرتك خاصة التي تقومين بصنعها في البيت من مواد طبيعية لأنها تكون خالية من الكيماويات التي قد تسبب التهابات لبشرتك.

ولكن قبل وضع قناع البشرة يجب أن تراعي الأمور التالية.

يفضل تحضير القناع قبل استخدامه مباشرة للحصول على أقصى استفادة من مواده الطبيعية قبل أن تفسد خاصة الأقنعة التي تدخل في تركيبتها منتجات الألبان.
أقصى مدة للاحتفاظ بالقناع في الثلاجة هي أسبوع ولا تستخدميه بعد ذلك.
لا تتركي القناع على وجهك اكثر من المدة المحددة له حتى لا تسبب التهابات لبشرتك.
احرصي على غسيل بشرتك وتنظيفها قبل وضع القناع لتستفيد منه مسام البشرة.

أقنعة لتبيض البشرة :

القناع الأول:



2 حبة فراولة .. ملعة لبن رايب .. ملعقة زيت خروع
تمزج المقادير وتمرح على البشرة من من 15 الى 20 دقيقة

القناع الثاني:



قناع اللبن بالدقيق لتفتيح لون البشرة:

يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية و الدهنية فقط
و يتكون هذا القناع من

3 ملاعق دقيق نقى و كمية مناسبة للعجن من لبن الحليب الطازج .. عصير نصف ليمونة

و تضاف هذه المكونات الى بعضها .. تخلط خلط جيداً الى ان تتكون عجينة لينة
يتم وضعها على البشرة ما بين 15 الى 20 دقيقة
يشطف بالماء الدافئ جيدا وبرفق

القناع الثالث:

قناع لبياض البشرة الدهنية والعادية:

3ملاعق دقيق .. ملعقتين حليب طازج .. عصير نصف ليمونة
تخلط جميعاً ثم تفرد على الوجهه
تترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجهه .

القناع الرابع:

قناع لتنظيف البشرة:

2 ملقعة كبيرة خميرة البيرة
3 نقاط من الحليب الفاتر
قطرات من عصير الليمون
ربع ملعقة نشاء صغيرة

يخلط المزيج جيدا حتى يتماسك
امرحي المزيج على بشرتك لمدة تتراوح ما بين 7 الى 10 دقائق
اغسلي وجهك بالماء الفاتر برفق
امسحيه بماء الورد للتبريد والأحساس بالنداوة

القناع الخامس:

قناع مغدي للبشرة بعد التنظيف

ملعقة كبيرة خميرة البيره
ملعقة كبيرة حليب فاتر
ملقعة عسل
بيضة
قطرات من عصير الليمون
ملقعتين من لبن او طحين حسب نوع البشرة *
نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

يخلط المزيح جيدا إمرحي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة
إغسليه بالماء الدافئ
امسحي وجهك بماء الورد لينعشك ويعطيكِ احساسا جميلاً

تمتعي ببشرة مخملية كالأطفال

القناع السادس:

قناع الجزر يحمي البشرة

اضغط هنا لتكبير الصوره

قناع الجزر يعتبر من أكثر المواد الطبيعية إفادة للبشرة الحساسة , وذلك بسبب احتواءه على فيتامين A بكميات كبيرة, ومن المعروف أن هذا الفيتامين يعمل على تغذية خلايا البشرة وإليكِ الطريقة :

يتم تقطيع نصف جزرة واحدة متوسطة الحجم إلى شرائح رقيقة ثم تعصر وتصفى, ويضاف إلى عصير الجزر ربع ملعقة من عسل النحل ويخلطان بشكل جيد, عندها يتم دهن الخليط الناتج على البشرة ثم يشطف بالماء الفاتر بعد مضي 15دقيقة.

********

لرقبة صافية وندية

يغلى البابونج في الماء ثم يصفى وياخذ مائه
يضاف اليه العسل ثم يدلك برفق على الرقبة على شكل دوائر لمدة 20 الى 30 دقيقة
يشطف بماء عادي
وتمسح الرقبة بماء الورد

لازالة الهالات السوداء:

ملعقة صغيرة من زيت اللوز .. ملعقة كبيرة من مغلي النعناع .. ويدهن على المنطقة السوداء.

* ملاحظة:
الطحين للبشرة الدهنية ، واللبن للبشرة العادية والجافة

أقنعة طبيعية للبشرة

اضغط هنا لتكبير الصوره

أقنعة العسل مفيدة لكل أنواع البشرة حتى البشرة الجافة لأنه يشد البشرة ويرطبها أيضا.
جربي هذين القناعين اللذين يدخل في تركيبتهما مواد أخرى تفيد البشرة الجافة أيضا.

اضغط هنا لتكبير الصوره

قناع البيض والعسل احضري بيضة وافصلي الصفار عن البياض، اخلطي الصفار مع ملعقة كبيرة عسل نحل حتى يصبح المزيج ناعما. ضعيه على وجهك لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

اضغط هنا لتكبير الصوره

قناع العسل واللبن امزجي 2 ملعقة كبيرة عسل مع 2 ملعقة صغيرة لبن، ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 أو 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ

اضغط هنا لتكبير الصوره

يعرف الشوفان بفوائده الغذائية وهو أيضا مفيد للبشرة. جربي هذا القناع الذي يساعد على تخفيف التجاعيد ويشد البشرة.

ضعي 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع نصف كوب لبن على نار هادئة حتى ينضج الشوفان تماما. اضربي المزيج في الخلاط الكهربائي مع ملعقتين كبيرتين زيت زيتون. وبعد أن يبرد تماما ضعيه على وجهك لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.



أقدم لكن وصفات مختلفة لأقنعة من الشوفان:

لتفتيح البشرة وشدها والتخلص من الحبوب والرؤوس السوداء

1- ملعقتان من الشوفان (كويكر) ولازم يكون الشوفان مطحون
2- ملعقة عسل.
3- ملعقتان حليب.
4- نص ليمونه.
5- روب
6- القليل من الخل.
تخلط جميع المكونات السابقه جيدا
وتوضع على البشرة لمدة نص ساعه
ويفضل استخدامه يوميا .


لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب
ملعقة كبيرة من عصير الخيار
1 ملعقة كبيرة من الشوفان

يخلط العصير بالشوفان جيدا إلى أن تتكون عجينة
تفردين العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تمسح بالماء البارد.



لتنظيف البشره وتفتيح لونها

ملعقة روب
ملعقة شوفان مطحون
ربع ملعقة ماء ورد
ربع ملعقة عصير ليمون
ثلث ملعقه خميره تذاب في ماء الورد والليمون

تخلط المكونات جيداً وتوضع على الوجه كله ماعدا العينين
داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وستلاحظين الفرق


التنظيف العميق للبشره وإزالة البثور

1ملعقة كبيرة من الشوفان
صفار بيضة واحدة
لبن

يخلط الشوفان مع كمية مناسبة من اللبن لصنع عجينة يضرب صفار البيض ويخلط مع العجينة
تفرد العجينة على البشرة وبعدها تشطفين الوجه بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر


للبشرة الجافة
يضاف للعجينة ملعقة صغيرة من عسل النحل

للبشرة الدهنية
يضاف ملعقة صغيرة من عصير الليمون


قناع الشوفان :

الشوفان من النباتات الطبيعية القليلة التى تصلح لعمل قناع يصلح لكل أنواع البشرة
و ذلك لأنه يستعمل كمنظف جيد للبشرة يخلصها من كل ما يعلق بها من أتربة و خلافه.

و يتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء
مع الغلى برفق لمدة 5 دقائق و تصفية السائل و إستخدامه كقناع على الوجه و العنق
مع تركه على الوجه ليجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

و من فوائد قناع الشوفان علاوة على كونه منظفا جيدا للبشرة
أنه يشد بشرة الوجه المرتخية و يزيل التجاعيد

مواضيع ذات صلة
ماسكات من الطبيعة لتفتيح ونضارة بشرتك
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
عمرك يحدد طرق العناية ببشرتك ومكياجك
لو بشرتك شاحبة وباهتة اليكي بعض النصائح
وصفة لتبييض البشرة ، الشوفان هو الحل
امبولات الكولاجين لشد البشره وامتلاء الوجه وعن تجربه
خلطات تنظيف البشرة الدهنية | وصفة طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية
خلطة طبيعية للقضاء علي تجاعيد البشرة
اصنع بنفسك بسهولة اقنعة لتنظيف البشرة الدهنية
شيء جميل ورخيص لكن يخلي بشرتك جميلة وناعمة خصوصا لاصحاب البشرة الدهنية
حل لبثور الوجه والحبوب، والبشرة الدهنية بسيط جدا
بالزبادي نظفي بشرتك الدهنية



 
قديم 06-03-2012, 07:55 PM   #2

أسيرة الجرح


رد: اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك


اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك


 
قديم 06-13-2012, 05:06 PM   #3

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك


اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك


 
قديم 08-25-2012, 01:04 PM   #4

هيبتى


رد: اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك


اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك

تسلميىىى

 
قديم 08-25-2012, 02:51 PM   #5

دلوعة عبوودي


رد: اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك


اهتمي بشرتك وجمالك من داخل بيتك

شكران ي قلبي ي رووووووحي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:57 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0