ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دراسة: حمض اللينوليك في الخضراوات يقلل من الإصابة يوجد هنا دراسة: حمض اللينوليك في الخضراوات يقلل من الإصابة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-30-2009, 05:13 PM   #1

Om Moslim

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 47687
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 27 

17537660861302234530 دراسة: حمض اللينوليك في الخضراوات يقلل من الإصابة


دراسة: حمض اللينوليك في الخضراوات يقلل من الإصابة

أشارت نتائج دراسة شملت بالغين في منتصف العمر، إلى أن الحفاظ على تناول وجبات غنية بحمض اللينوليك (حمض زيت الكتان) وهو الحمض الدهني المتعدد غير المشبع الذي يوجد في نباتات وخضراوات معينة - يقلل فيما يبدو من مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وقالت الدكتورة كاتسويوكي ميورا من كلية علم الطب بجامعة شيجا في اليابان في مقابلة مع نشرة رويترز هيلث "هذه النتائج عززت من توصيات حالية بزيادة تناول الأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة من مصادر الخضراوات بدلا من الدهون المشبعة من مصادر حيوانية من اجل الوقاية من أمراض الأوعية الدموية للقلب".

وبحث ميورا وزملاء لها الصلات بين حمض اللينوليك في الوجبات الغذائية وضغط الدم لدى 4680 رجلا وامرأة بين إعمار من 40 و59 عاما من الصين واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وفي تحليلات ضبط العوامل التي ربما تؤثر على هذه النتائج، وجد الباحثون اتجاها نحو انخفاض ضغط الدم مع زيادة استهلاك حمض اللينوليك لدى كل المشاركين.

وعلاوة على ذلك وجدوا أن الصلة أقوى في مجموعة فرعية تشمل 2238 شخصا لم يكونوا ضمن برنامجا تدخليا - وهو أنهم لم يكونوا متبعين نظاما غذائيا معينا ولا يتناولون مكملات غذائية، ولم يشخصوا بأمراض بالقلب أو السكري ولا يتناولون أدوية ارتفاع ضغط الدم ولا يعانون من إمراض بالأوعية الدموية بالقلب أو من السكري.

وقالت ميورا "من نتائجنا، نوصى الناس بتناول قدر معتدل (غير منخفض)من ؤ (أو مقدار من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة) من مصادر الخضراوات بدلا من الدهون المشبعة من مصادر حيوانية من اجل المساعدة في الحفاظ على ضغط دم مثالي والوقاية من ارتفاع ضغط الدم).

وأضافت "تعديل الوجبات الغذائية بشكل موات على نطاق السكان قد يعمل على تغيير تصنيف ضغط الدم لدى السكان إلى اتجاه ايجابي". وقالت أن تراجعا حتى ولو صغير في متوسط ضغط الدم بين جميع السكان يكون له اثر كبير على مخاطر الإصابة بأمراض وعلى الوفيات المرتبطة بأمراض القلب.

منقول لعيونكم

 
قديم 09-20-2011, 03:19 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: دراسة: حمض اللينوليك في الخضراوات يقلل من الإصابة


دراسة: حمض اللينوليك في الخضراوات يقلل من الإصابة


 
قديم 09-22-2011, 04:07 AM   #3

كوكب الشرق2


رد: دراسة: حمض اللينوليك في الخضراوات يقلل من الإصابة


دراسة: حمض اللينوليك في الخضراوات يقلل من الإصابة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:01 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0