ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم دليلك الشامل عن حب الشباب يوجد هنا دليلك الشامل عن حب الشباب وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 02-01-2009, 11:20 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,293 

دليلك الشامل عن حب الشباب


دليلك الشامل عن حب الشباب

إذا كنت تعاني من حب الشباب أَو ما زِلت تحتفظ بأحد الندب من مرض سابق، فلا بد أنك تعرف كم يعني التحدي للظهور بمظهر جذّاب وصحّيِ. لا يمكن للبثور الملتهبة أن تبدو بشعة ومحرجة فقط، بل ومؤلمة أيضاً. حتى بعد المعالجة الناجحة، يمكن أن تترك فترة حب الشباب بعض الندب والحفر البارزة.


التعريف:
حبّ الشباب حالة يميزها ظهور عدد كبير من الرؤوس البيضاء whiteheads، والسوداء والخراجات أو الدمامل تحت الجلد. وتظهر هذه البثور في المناطقِ الدهنية، بضمن ذلك الوجه والظهرِ والصدرِ. ويمكن أن تظهر الحالة في أي عمر، لكنّها أكثر شيوعاً بين المراهقين والشباب.
الأسباب:
يحدث حب الشباب عادة في بداية سنِ البلوغ، عندما تحفز الهورمونات التي تنتجها الغدد الكظرية إنتاج الدهون في الجلد. عندما تغلق هذه الافرازات الدهنية المسامات، يمكن أن تتعزز البكتيريا وتسبب إلتهاباً للجلد. وبالاستناد إلى كيفية تخزين الدهن سواء داخل الجلد، أو اعلاه يتفاعل الدهن بالصبغة ويتأكسد، وتظهر الالتهابات على شكل بثور سوداء أو بيضاء أو خراج. حبّ الشباب لا يأتي من قلة النظافة، الجينات، الدورات الحيضية، الغذاء الدهني أو الإجهاد أو مستحضرات التجميل.
تجنب:
تتراوح العوامل التي قد تهيّج مدى حبّ الشباب من الأدوية -- مثل المنشّطات، مثبتات المزاجِ إلى الملابس الضيقة أو الأقمشة التي تسبب تهيج الجلد. بالرغم من أن العديد من الناس يشعرون برغبة في عصر البثور وإخراج القيح إلا أن عمل ذلك سيؤدي إلى تفاقم المشكلة وتلوث البثور وألتهابها أكثر. كما يمكن أن يسبب هذا العمل ترك ندب واضحة مكان البثور.
المعالجة:
يجب علاج حب الشباب أولا بإغلاق المسامات المفتوحة، عن طريق استعمال محلول قابض مرتان في اليوم. يمكن أن يتبع ذلك عملية تقشير بمادة لطيفة. استخدم جل مضاد للبكتيريا أو هلام مخصص لقتل البكتيريا. امسح أي دهون فائضة بواسطة قطعة قطنية معقمة.
أدوية علاج الندب:
إذا كنت تعاني من ندب من مرحلة البثور أو حب الشباب، فيفضل أن تستشير الطبيب الجلدية للبحث عن علاج لهذه المشكلة. هناك العديد من الطرق العلاجية التي يمكن استخدامها مثل التقشير الكيمائية، حقن السيلكون أو الدهون في الحفر، بالإضافة إلى العمليات التجميلية. وبالرغم من أن هذه الطرق لا تعني شفاءا 100% إلا أن النسبة تختلف وفقا للحالة.
العادات الصحّية:
وضع كريم واقي من الشمس، وعدم التعرض للشمس لفترات طويلة. لا تلعب بالبثور أو تحاول إخراج القيح. استعمل مرهم يحتوي على حمض الفاهيدروكس أو بيتا هيدروكس في مرحلة الشفاء.
تحذير:
علاجان منزليان شعبيان غير ناجحان – استعمال جل فيتامين إي أو معجون الأسنان على الندب ، وفي الحقيقة، يمكن أن يسببا أضرار أخرى للجلد.

 
قديم 02-01-2009, 05:07 PM   #2

نودا


رد: دليلك الشامل عن حب الشباب


دليلك الشامل عن حب الشباب

شكرا ياقمر موضوع جميل ورائع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:01 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0