ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة عندما يتأخر الحمل يوجد هنا عندما يتأخر الحمل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 07-28-2012, 03:38 AM   #1

السلفية

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 184997
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 10,391 

عندما يتأخر الحمل


عندما يتأخر الحمل

عندما يتأخر الحمل



يحمل تأخر الحمل مشاعر بالغة اليأس والإحباط، والسخط أحبانا. على أن المشاعر تلك لا مبرر لها في ظل ما تبديه بعض الدراسات من أن 90% من النساء العاقرات يصبحن أمهات في النهاية.. أما الطريق فهو كالتالي ...

المساعدة الطبية
تشير الدراسات إلى أن زوجين من بين ستة يهرعون إلى الطبيب عند تأخر الحمل لتفقد السبب، لكن الأمر لا يتطلب هذا الجزع السريع.. فعندما يراود المرأة الشعور بأن حملها صعب لسبب ما، عليها أولا أن تتريث حتى تنقضى ست دورات طمثية إذأ كانت قد تجاوزت الخامسة والثلاثين ، وتطول مدة الانتظار التي ينصح بها كلما كانت المرأة أصغر سنا ،بحيث تصل على قرابة اثني عشرة دورة شهرية، قبل أن يطلب منها استشارة الطبيب في مسألة تأخر حملها، على أن تستمر في أثناء ذلك في ممارسة حياتها الزوجية الطبيعية .لكن إذ شعرت الزوجة برغبة ملحة في الحمل ، أن بأن فقدان الألم يغلب عليها ، فلها أن تجعل في طرح المسألة على الطبيب، لأن تلك المشاعر السلبية والشد النفسية قد تجعل الأمر أشد سوءا.

وحين تنقضي مهلة الانتظار ، يأتي وقت التحقق من الأسباب، فتنصح الزوجة بمراجعة أخصائي الحمل والتوليد من أجل الوقوف على الأسباب الحقيقية لـتأخر حملها. ويطلب الطبيب بداية لإجراء فحوصات لكلا الزوجين، فالزوج أيضا يعتبر سببا في 40% من حالات تأخر الأنجاب، كما تشبر إحدى الدراسات، ويشار إلى أن الاستقصاءات قد تشير إلى وجود أكثر من سبب لتأخر الإنجاب ، وهذا طبيعي ويتواجد عند أكثر من ربع حالات العقم.

وتحقق الفحوصات التي تجري على الرجل مما يلي:
عدد الحيوانات المنوية: فالنسبة الطبيعية لعدد الحيوانات المنوية في الميلي لتر الواحد من السائل المنوي يجب أن تبلغ حوالي 20 مليون على الأقل.

الهرمونات: عندما يظهر الفحص تضاؤلا في عدد الحيوانات المنوية ، يجري أختبار للتأكد من مستويات هرمون التستسترون.

الأوعية الدموية: يصاب حوالي 15% من الرجال بدوالي الخصيتين التي قد تؤدي إلى انخفاص في عدد الحيوانات المنوية، ويتم التخلص من هذه الحالة عملية جراحية.

أم الفحوصات المرأة فهي تشير إلى ما يلي:
الحالة الصحية : يجري الطبيب فحصا للتأكد من أن المرأة لا تعاني من أية أمراض تناسلية أو من الانتياذ الباطني الرحمي (اندروميتريوس)endometriosis ، أو من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات الذي يعيق الإباضة .

الهرمونات: يجرى فحص للكشف عن نسب الهرمون الملوتن(LH ) والهرمون المحفز للجربيات (FSH) ،بالإضافة لنسب الهرمونين البروجسترون والأستروجين.

الانسدادات: يجرى فحص للكشف عن حالة الاتصالات الرحمية البوقية لتحري وجود انسداد في قناة فالوب أو أية مشاكل أخرى في الرحم، ويجرى هذا الكشف بحقن مادة ملونة قد تزيل بنفسها الانسداد، وإلا لابد أن تجرى جراحة لإزالته.. أما إذا تبين عدم وجود مشاكل من هذا القبيل ، عندها تعطى الزوجة أدوية لتنشيط الإباضة، إلا أن هذاقد يزيد احتمال الحمل التوأئم.

الخيارات الأخرى : بعد إجراء كل الفحوصات تبقى 10% من حالات العقم دون تفسير ، عندما يتم اللجوء إلى طريقة الللقاح بالأنابيب، أي زرع البويضات بعد تلقيحها بالحيوان المنوي للزوج في الرحم. ويشار إلى أن هذه العمليات جميعها صارت تحقق نجاحا كبيرا قد يصل إلى 75%-90%.عندما يتأخر الحمل ......!!!!!!!!

مواضيع ذات صلة
صور تواقيع روعة للحوامل والمتأخرات فالحمل
أبرز 10 علامات على الحمل
عدم اكتمال الحمل في الأشهر الأولى
الحمل عناية خاصة لضمان بداية جيدة للطفل في الحياة
العنايه بالشعر خلال فترة الحمل
امراض الاذن والانف والحنجرة التي لها علاقة بالحمل
الوزن أثناء فترة الحمل
امور تساعدك باختيار الطبيب المناسب اثناء الحمل



 
قديم 07-28-2012, 04:28 AM   #2

غموضه


رد: عندما يتأخر الحمل


عندما يتأخر الحمل

مشكووره يالغاليه ..
الله يرزقك كل محروومه ياارب ..
كلي غموض

 
قديم 07-28-2012, 04:32 AM   #3

∫ ≈دلوعه وماتنصاد≈ ∫


رد: عندما يتأخر الحمل


عندما يتأخر الحمل

يعطيكِ العافيه ,,,

 
قديم 07-28-2012, 05:23 AM   #4

زهرة البنفسجي1


عندما يتأخر الحمل

الله يرزق كل محروم او محرومة بالدورية الصالحة لان. الامومة نعمة من الله والحمد لله

 
قديم 07-28-2012, 08:33 PM   #5

السلفية


رد: عندما يتأخر الحمل


عندما يتأخر الحمل

اسال الله ان يرزقنا جميعا امين

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:22 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0