ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم آفضل طريقة لتنظيف البشرة يوجد هنا آفضل طريقة لتنظيف البشرة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 07-29-2012, 03:09 AM   #1

بــنــ الوآآدي ــت

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 194452
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 256 

آفضل طريقة لتنظيف البشرة


آفضل طريقة لتنظيف البشرة

هذه الأسئلة وغيرها غالباً ما يطرحها معظم الفتيات والنساء على أطباء الجلدية والتجميل حول الطرق الصحيحة لتنظيف الوجه، وما إذا كان من الأفضل استخدام الماء والصابون أو الكريمات والسوائل؟

ويؤكد أطباء الجلدية دائماً أنه لا توجد طريقة واحدة تناسب الجميع, بل طرق متعددة تعتمد على نوع الجلد والبيئة التي نعيش فيها، ونوع مستحضر التجميل المستخدم.

ويساعد كل من الماء والصابون على تنظيف الوجه بشكل جيد لأنهما يزيلان الأوساخ والبكتيريا والعرق والجلد الميت بفعالية.

كما تتطلب أنواع البشرة المختلفة أنواعاً مختلفة من الصابون، فاستعمال الماء والصابون لتنظيف الجلد الجاف يسلبه ما تبقى فيه من مواد زيتية طبيعية، ويفقده رطوبته فيزداد جفافه.. أما إذا كان الجلد دهنياً فتنظيفه بالكريمات والسوائل المنظفة يبقي على دهنيته.

وإذا كان مستحضر التجميل زيتي الأساس Waterproof Makeup فإنه لا يذوب في الماء، وبالتالي تكون إزالته أسهل باستعمال المستحضرات المخصصة لذلك.

أفضل صابون للوجه

لا شك أن الهدف من استعمال الصابون هو تنظيف الجلد، ومعظم أنواع الصابون قادرة على القيام بذلك بفعالية.. ويعتمد استعمال الصابون على الخبرة الشخصية إلا إذا نصح الطبيب باستخدام نوع معين للتخلص من مشكلة جلدية ما.

ويؤدي نوع الجلد دوراً هاماً في اختيار الصابون المناسب، فالصابون الخاص بالجلد الدهني الذي يفيد المصابين بحب الشباب قد يكون مجففاً للجلد.. وإذا كان الجلد دهنياً فمن الأفضل تجنب الصابون المرطب أو الزيتي.. وبالنسبة للصابون الشفاف الذي يكون عادة غالي الثمن، فإنه يحتوي على الكثير من الدهون بالإضافة إلى الجلسرين، وهو ينفع ذوي الجلد الجاف الحساس، لكن ينبغي على ذوي الجلد الدهني تجنبه.

كما أنه لا فرق بين صابون الوجه السائل Liquid Facial Soap والصابون الصلب Bar Soap, فكلاهما ينظف الجلد بالفاعلية نفسها.

السوائل القابضة والمنعشة واللوسيون المنظف

ينسب مصنعو هذه المستحضرات الكثير من فعالية تنظيف الجلد والسيطرة على دهنيته إلى انكماش المسام وتضييقها.. والواقع أن معظم هذه المستحضرات تقوم بإزالة الزيوت من على سطح الجلد وتعطي إحساساً بالبرودة والانتعاش ليس إلا.. فليس بمقدور أي من هذه المواد خفض إفرازات الغدد الدهنية، ولا يمكنه تضييق المسام بشكل دائم.. كل ما هنالك أن فتحات المسام تبدو أصغر حجماً لفترة بسيطة جداً نتيجة الالتهاب الذي تحدثه هذه المواد في البشرة حول المسام، وهذا التحسن المؤقت لا يستحق كل هذا الجهد والمال.

وفي هذه المناسبة أود أن أنبه إلى أنه على ذوي الجلد الجاف الحذر من استعمال هذه المستحضرات، وبشكل خاص تلك المحتوية على الكحول Alcohol وحامض السليسيلك Salicylic Acid والرزورسينول Resorcinol.. كما أن على ذوي الجلد الحساس والمصابين بالإكزيما تجنب هذه المواد.

أفضل طريقة للعناية بالجلد الدهني

الطريقة السليمة لتنظيف البشرة الدهنية هي استعمال الصابون والماء، فكلاهما رخيص وفعّال وفي متناول الجميع.

ويفضل استعمال مستحضرات التجميل ذات الأساس المائي Water- d Makeup والخالية من الزيوت Oil-Free Makeup عوضاً عن المستحضرات ذات الأساس الزيتي.

وفي حالة رغبة المرأة في استعمال مستحضرات التجميل ذات الأساس الزيتي Waterproof Makeup فلا بأس باستعمال الكريم المنظف لإزالة المستحضر، على أن تتبع ذلك بغسل الوجه بالماء والصابون.

وإذا تعذر استعمال الصابون لأي سبب من الأسباب، فبالإمكان الإفادة من سائل قابض للبشرة Astringent، أو فوط التنظيف الجاهزة Cleansing Pads، فمعظمها يحتوي على كحول يحلل الزيوت ويزيلها عن البشرة، ولكن على المرأة عدم المبالغة في استعمالها لأن ذلك قد يؤدي إلى تهيج الجلد وجفافه.ويمكن التأكد من كون المستحضر خالياً من الزيوت بإحدى طريقتين: الأولى عن طريق وضع بضع قطرات من المستحضر على راحة اليد فإذا اختفت دون أن تترك طبقة لامعة فإن المستحضر خالٍ من الزيت.. أما إذا لم تجف بسرعة أو جفت وتركت طبقة لامعة كان المستحضر زيتياً.. والطريقة الثانية عن طريق رج الزجاجة وهو ما يوضح أن المستحضر في الغالب مائي وخالٍ من الزيت.. وبالنسبة لأحمر الخدود ومستحضرات تلوين الجفون، فالأفضل أن تكون في صورة بودرة جافة.وليس صحيحاً أن البشرة تصبح أكثر دهنية في فصل الصيف، فالبشرة لا تزداد دهنية خلال الصيف وإنما تظهر وكأنها كذلك.. فالجو الحار يزيد من إفراز العرق، واختلاط الزيت بالماء يسمح بامتداده على سطح الجلد، مما يجعل البشرة تبدو وكأنها دهنية.

العناية بالجلد الجاف

العناية بالجلد الجاف تكون عن طريق ترطيبه، فإعادة الرطوبة إليه تجعله طرياً ناعم الملمس، ولتحقيق ذلك ننصح باتباع الآتي:

- عدم غسل الوجه بالماء والصابون أكثر من مرة واحدة في اليوم.. ويفضل فعل ذلك قبل النوم، وفي الصباح استعمال الماء الفاتر فقط وتجنب الماء الحار لأنه يتسبب في جفاف البشرة.

- إذا كانت بشرة الوجه في غاية الجفاف فيمكن الاستعاضة عن الصابون باستعمال الكريم أو اللوسيون المنظف.

- تجنب المستحضرات التي تحتوي على الكحول، فهي تزيل طبقة الزيت الطبيعية التي ترطب البشرة.

- بعد التنظيف يفضل استعمال كريم مرطّب Moisturizer, فهو يمنع تبخر الماء من البشرة فيحتفظ الجلد برطوبته الطبيعية.. وخلال النهار يستخدم مرطب غير دهني (ذو كثافة قليلة)، وخلال الليل يمكن استخدام مرطب أكثر كثافة.

- في الجو البارد الجاف يجب المحافظة على درجة رطوبة الغرفة, ويمكن استخدام جهاز مرطب Humidifier الذي يباع بالصيدليات, واستعمال الكريمات المرطبة قبل الخروج إلى الهواء البارد.

- في حالة عدم جدوى الوسائل السابقة، فإن ذلك يعني أنك لا تعانين جفاف الجلد، فتقشر الجلد حول الأنف والذقن قد لا يعني أنه جاف، بل يدل على دهنية الجلد أو على وجود الإكزيما الدهنية.. واستعمال المرطبات ومستحضرات التجميل في هذه الحالات يزيدها سوءاً.

البشرة المختلطة واختلاط البشرة

المقصود هو أن تكون بشرة الوجه جافة ودهنية في آن معاً, أي وجود بشرة جافة في مناطق معينة من الوجه وبشرة دهنية في مناطق أخرى منه.

وتقع المناطق الدهنية بمنتصف الوجه وتأخذ شكل حرفT، وهي تشمل الجبهة والأنف والذقن حيث تكثر الغدد المنتجة للزيت (الغدد الدهنية) بعكس جلد الخدين وحول العين وجانبي الوجه.وهذه الحالة من (اختلاط البشرة) شائعة وتلزمها عناية خاصة واختيار سليم لمستحضرات التجميل، فاستعمال مستحضر تجميل زيتي الأساس في المنطقة الوسطى من الوجه يزيد في دهنيتها بينما استعمال مستحضر مجفف حول العين يزيد في جفاف البشرة.

وللعناية بهذه الحالة فإننا ننصح بالآتي:

- غسل منطقة وسط الوجه بالماء والصابون مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

- استخدام مجفف للبشرة يحتوي على كحول.

- عدم وضع الكريم المرطب على الجلد وسط الوجه.

- استخدام مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت أو ذات الأساس المائي.

- استخدام مرطب خفيف للمناطق الجافة وذلك قبل استخدام مستحضر التجميل.

أسباب جفاف الشفاه وتشققها

تتأثر الشفاه مثل الجلد بكمية الماء الموجودة فيها، فإذا خسرت الماء جفت وخشنت وتشقّقت.. وأكثر ما يحصل هذا في فصل الشتاء نتيجة الجو البارد الجاف.. ومما يزيد في ذلك محاولة المرء ترطيب الشفاه عن طريق تبليلها بلعاب اللسان، إلا أن عملية الترطيب هذه تضر أكثر مما تنفع، فاللعاب يتبخّر وتتبخر معه المياه الموجودة أصلاً داخل غشاء الشفة.

وللوقاية من ذلك على المرء أن يمتنع عن ترطيب الشفاه باللعاب والاستعاضة عن ذلك باستعمال المرطبات، شمعية كانت أو شفافة، وهي متوفرة في الصيدليات على شكل أصابع أحمر الشفاه والكثير منها يحتوي على مواد واقية من الشمس، وهو أمر جيّد ومطلوب.

ويجب استعمال هذه المرطبات بشكل دوري ومستمر كلما أحس المرء بجفاف شفتيه، وقبل النوم بشكل خاص إذا كان يعاني من الزكام، أو كان من الأشخاص الذين يتنفسون من أفواههم.وإذا استمر جفاف الشفاه فيجب مراجعة اختصاصي الأمراض الجلدية فقد يكون الجفاف ناتجاً عن حالة أكزيما أو حساسية.

أفضل كريم مرطب

يُباع في الصيدليات عشرات المستحضرات المرطّبة للبشرة Moisturizing Cream.. كما تحتوي وسائل الإعلام على الكثير من الدعايات عن هذه المستحضرات، فهناك مرطبات خاصة بالعين وأخرى بالرقبة والوجه، وتكون في صورة كريم أو لوسيون أو موس.

وجميع هذه المستحضرات بمختلف أسمائها وملامسها ورائحتها، وربما أسعارها وطرق عرضها، تساعد في شيء واحد فقط هو محاربة صلابة الطبقة الخارجية من الجلد، إذ تجعلها طرية غير متشققة ويصبح الجلد ليناً ناعم الملمس.. وتشكل هذه المرطبات طبقة زيتية على سطح الجلد تعيق تبخر الماء منه وتحافظ على رطوبته.

على أن المرطب قد يختلف عن سواه باختلاف كمية الزيت فيه، فالمرطب الخاص بالنهار Day Cream أو Creme De Jour يحتوي على القليل من الزيوت، بينما يتميز المرطب الليلي Night Cream أو Cre me De Nuit باحتوائه على كمية وافرة من الزيوت...

مواضيع ذات صلة
البابونج والعسل لتنظيف البشرة وصفائها.
طريقة عمل حمام بخار الوجه
كيف تتألق البشرة غذائيا
التعامل مع البشرة المحببة!؟.
طريقة عمل ماسك الطماطم لتفتيح ونقاء البشرة
خلطات تنظيف البشرة الدهنية | وصفة طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية
وصفات طبيعية لتنظيف وتفتيح البشرة
ماسك الخميرة لتفتيح وترطيب البشرة
طريقة عمل ماسك الطحينة لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها
للحصول على نتائج باهرة في تقشير البشرة .. عليك قراءة هذه القواعد ^_^
إصنعى بنفسك مقشر أو ملح الإستحمام المعطر لتنظيف وتبييض البشرة
اصنع بنفسك بسهولة اقنعة لتنظيف البشرة الدهنية



 
قديم 07-29-2012, 03:12 AM   #2

*سوهندا*


رد: آفضل طريقة لتنظيف البشرة


آفضل طريقة لتنظيف البشرة

مشششكورة ع النصائح

جد معلمومات مهمة ومفيدة

ربي يعطيكي الفف عافية يا قلبي

 
قديم 07-29-2012, 04:12 PM   #3

~دقات قلب~


رد: آفضل طريقة لتنظيف البشرة


آفضل طريقة لتنظيف البشرة

يعطيك العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0