ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟ يوجد هنا أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 02-07-2009, 11:29 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟


أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟

إنها دعوة إلى كل الأمّهات والعمّات، والجدات. اعلم بأن أخر ما تردن هو المزيد من العمل، ولكن بإضافة هذا التمرين لحياتكن فأنتن ترفعن من مستوى تمرين الدماغ وبالتالي الذاكرة، ومن لا يرغب في ذاكرة قوية وجديدة بوجود الأطفال والأبناء.

في أقل من 5 دقائق تعلمي كيف تستغلي قوة دماغك وتصبحي أما بذاكرة جديدة ومحسنة.

1. الألعاب في هاتفك الجوال. هل يحتوي هاتفك الخلوي على لعبة؟ معظم الألعاب الموجودة على هواتفنا النقالة، رائعة لإعطاء الدماغ تمرين حقيقي، ففهي تتطلب التركيز بالإضافة إلى التفكير السريع والمرن. أظهرت الدراسات بأنّ التدريب على الأهداف يمرن مناطق السرعة والتفكيّر بشكل ملحوظ كما يزيد من فعالية الذاكرة والوظيفة الثقافية. خذي خمسة دقائق للعب بهاتفك النقال! قومي بذلك بشكل روتيني، مثلا في مكتب الطبيب، أثناء التنقل بالسيارة. إما إذا كنت لا تملكين هاتف نقال أو ألعاب على هاتفك فيمكنك دائما أن تستعيري أحد هواتف أو ألعاب أطفالك.

2. تنفّسي بعمق. التوتر هو الحد الأقصى؟ خذي 20 دقيقة للتنفسي بعمق من بطنك. عندما نشعر بالتوتر والإجهاد، تقل قدرتنا على التركيز والتفكير. الإجهاد يجعلنا أيضا عرضة لإطلاق هرمونات مثل cortisol الذي قد يتدخّل في التعلّيم والاحتفاظ بالمعلومات. خذي خمسة دقائق لتتنفسي بعمق مع مد الذراعان إلى الأعلى ثم محاولة لمس أطراف أصابع قدمك.

3. دوني الملاحظات. خذي 5 دقائق لكتابة أشياء يجب أن تتذكّريها. كتابة الملاحظات يويد من انتباهك، ويعطيك فرصة فرصة للتدرب عليها (مثلا لاحظت أن بعض المواد ناقصة، أكتبيها على دفتر منلاحظات صغير). تنظيم المعلومات بهذه الطريقة يمكن أيضا أن يقلل التوتر، والإحساس المزعج بأنك نسيت شيئا ما. اقوم بوضع دفتر ملاحظات صغير في المطبخ وهكذا إذا مر معي شيء أدونه وبالتالي لا أرهق نفسي عند التسوق لإحتياجات المنزل.

4. التمارين الرياضية. هل تشعري بقلة التركيز والانتباه ؟ قومي بعدة وثبات في مكانك أو أركضي حول المنزل. التمارين الهوائية أيضا ممتعة ويمكن للأطفال اللعب معك. قد تعتقدي بأن خمسة دقائق غير كافية ولكنها كذلك لرفع مستوى اليقظة، والإنتباه، والقيام بشيء مرح مع الأطفال.

5. العلاقات الاجتماعية. الإرتباطات الإجتماعية والعاطفية ترتبط بشكل متين مع ذكرياتنا. أظهرت الإبحاث بأن النشاط الإجتماعي يقلل من خطر الإصابة بمرض الخرف لاحقا في الحياة. بالإضافة، الإرتباطات الإجتماعية وعاطفية قد تقلل من خطر الضيق العاطفي، مثل الكآبة. إضافة إلى ذلك، كلّ شخص يستحقّ عناقا حارا من الأشخاص الذين يحبهم!

 
قديم 02-07-2009, 12:09 PM   #2

فـــــــــــــــــرح


رد: أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟


أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟


 
قديم 02-08-2009, 12:39 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟


أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟

شكرلك

 
قديم 02-15-2009, 08:17 PM   #4

سندوســهــ


رد: أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟


أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟

مشكوورة يااا الغالية

 
قديم 07-24-2011, 10:13 PM   #5

فدو أزياء


رد: أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟


أيتها الأم كيف تبني ذاكرة قوية؟


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0