ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل يوجد هنا فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 08-13-2012, 01:32 AM   #1

السلفية

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 184997
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 10,391 

فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل


فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل

فحص الكورينك فيّلس عبارة عن زوائد لحمية رفيعة تمتد من المشيمة لتلتصق بجدار الرحم.و المشيمة هي جزء من الجنين و لذلك يمكن فحصها عن طريق زراعة الخلايا و إجراء الفحوصات عليها. يقدم فحص الكوريونيك فيلس مميزات عن فحص السائل الأمينوسي ومن أهمها هذه المميزات هو إمكان إجراء هذا الفحص في الأسبوع العاشر من الحمل.و بذلك يسمح أن يتخذ الوالدين القرارات المصيرية في بداية الحمل.و يمكن القيام بجميع الفحوصات التي تجرى على السائل الأمينوسي كفحص للكر وموسومات والجينات وفحص بعض الإنزيمات على الخلايا بعد زراعتها في المختبر. وتظهر النتائج خلال أربع أسابيع من تاريخ إجراء الفحص.


خطوات إجراء الفحص


تتم العملية بنفس خطوات فحص السائل الأمينوسي. و هناك بشكل عام طريقتان لأخذ العينة.الأولى عن طريق وغز إبرة عن طريق البطن، و الثانية عن طريق وضع أنبوب مرن عبر المهبل إلى أن تصل إلى المشيمة و من ثم اخذ العينة منها.الطريقة الثانية هي أكثرها شيوعا ولا يصاحبها أي الم بينما الأولى كأنها فحص للسائل الأمينوسي.


المخاطر


جميع المخاطر التي ذكرناها في موضوع الفحص الأمينوسي ينطبق على موضوع إجراء فحص للكورينويك فيلس.عدى أن نسبة حدوث الإجهاض حوالي 1% أي انه 99% لا يحدث أي إجهاض.كما أن احتمال أن يظهر دم عبر المهبل أكثر شيوعا و لكن لا هتم كثير إلى هذا الأمر إذا لم يتجاوز خروجه يومين.
هناك أمر يحير الأطباء الذين يفحصون الكر وموسومات داخل الخلايا المأخوذة من المشيمة في المختبر.ففي بعض الحالات يكون هناك خلل في "بعض"الخلايا حيث تحتوي على عدد اقل أو أكثر من الكر وموسومات وهذا يعرف عند الأطباء بتعدد الخلايا أو الموزيك (Mosaicism ).طبعا السؤال الذي يحيرهم هو لماذا بعض الخلايا بها عدد مختلف على الأخر.كان المتوقع أن تحتوي"جميع" على نفس العدد من الكر وموسومات. والذي يجعلهم في حيرة أكثر هو خلايا الجنين ،هل تحتوي على العدد الطبيعي أم لا.إن سبب حيرة الأطباء هو نابع من أن خلايا المشيمة يكثر فيها اضطراب في عدد الكر وموسومات من دون إن يكون ذلك موجود في الجنين.

قد يقوم الطبيب بإبلاغه بهذه المعلومات و قد يطلب الطبيب تحليل للسائل الأمينوسي أو تحليل دم الجنين عن طريق سحب دم من الحبل السري مباشرة.

مواضيع ذات صلة
كوكتيل أحذية واكسسوارات ميوشيا برادا خريف / شتاء 2012/2013
كيف تُزيلين مكياج العين ؟
بدء استقبال طلبات الترشيح لجائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي
طريقة عمل دونات التفاح
الشلل الرعاش يبدأ بفحص الصوت
هتولدي قيصري خايفه ؟؟ تعالي خدي الكام نصيحه دول ومتخافيش
لماذا يجب إجراء الفحص الطبي قبل الزواج؟
معلومات حول انحفاض اوهبوط المشيمة
المشيمة جهاز دعم الجنين ماذا تعرفين عنها ؟!
أعراض المشيمة الطبيعية والنازلة،وطرق علاجها؟!
المشيمة جهاز دعم الجنين ماذا تعرفين عنها ؟!
فيتامين (د) للوقاية من عدوى المشيمة



 
قديم 08-14-2012, 03:34 PM   #2

زهرة بابلية


رد: فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل


فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل

يسلموووووو

 
قديم 08-14-2012, 05:18 PM   #3

السلفية


رد: فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل


فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل

الله يعافيكي ياروح روحي

 
قديم 06-22-2013, 09:05 PM   #4

ايات وافتخر


رد: فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل


فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل

y3teke el3afeye

 
قديم 06-23-2013, 10:21 AM   #5

السلفية


رد فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل


فحص المشيمة موضوع مهم للحوامل


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:36 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0