ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > عالم الاتصالات والتقنية > البرامج العامة و العاب الكمبيوتر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
البرامج العامة و العاب الكمبيوتر كيف تشتري حاسوبا جديدا يوجد هنا كيف تشتري حاسوبا جديدا برامج تحميل و حل مشاكل الكمبيوتر


 
 
قديم 08-15-2012, 07:09 PM   #1

مشاگـسہ(●̮̮̃•)

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 174449
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 8,102 
رصيد النقاط : 941

تكسير الكميوتر كيف تشتري حاسوبا جديدا


كيف تشتري حاسوبا جديدا

الحيرة التي تداهم كل من يريد شراء جهاز حاسب آلي مكتبي أو محمول هي حيرة طبيعية . لذلك نحاول تسليط الضوء على النقاط الرئيسية التي يجب وضعها في الحسبان عند شراء جهاز.

أولاً / عندما تقر شراء جهاز لابد من تحديد ما يلي :-

أ - المبلغ الذي رصدته لشراء الجهاز وعليه يتم بناء المواصفات.
ب- الغرض الذي تريده من الجهاز وهنا القيمة تحدد المواصفات.

وكل مستخدم له موصفات خاصة ( جهاز مستخدم برامج الكتابة والجداول وقواعد البيانات و جهاز لمستخدمي التصاميم وجهاز لمستخدمي الانترنت وجهاز لمستخدمي مونتاج الصوت وجهاز للألعاب ) .

ثانياً / قم بزيارة ثلاث شركات أو مؤسسات من كبريات مقدمي أجهزة الكمبيوتر في المكان الذي تسكن فيه . ( لا تحرص على الشراء من خارج مدينتك لدواعي ضمان الأجهزة والقطع ) وقارن الأسعار حسب مواصفاتك التي تريد.

ثالثا / موصفات المستخدمين :-

أ – المستخدم المكتبي / يحتاج جهاز عادى جداً في مواصفاته ولا يشترط مواصفات معينة لكن الجهاز كلما كانت مواصفاته أفضل كلما كان أداؤه أفضل .
ب – مستخدم الانترنت / لا يختلف كثيراً عن جهاز المستخدم المكتبي إلا انه يجب التركيز على نوع المعالج فيكون بنتيوم ولديه كاش 2 ميجا أو أكثر وذاكرة كبيرة 1 جيجا بايت لكي يتمكن من التصفح بشكل جيد .
ج – مستخدم التصاميم / من أصعب الأجهزة التي يتم اختيارها ويحتاج إلى تكاملية في قطع الجهاز بدءً من المعالج ومروراً باللوحة الام والذاكرة وكارت الشاشة والقرص الصلب .
د – مستخدم برامج الصوت / يحتاج إلى جهاز جيد ولكن التركيز يكون على كارت الصوت بحيث يدعم المونتاج وإضافة محسنات على الصوت وتكون قيمة الكارت تتراوح من 700 -1500ريال .
هـ - مستخدم الألعاب / قريب جداً من جهاز مستخدم برامج الأصوات لكن يكون التركيز على كارت الشاشة واللوحة الأم لابد أن يكونا من ماركة جيدة ولا يقل كارت الصوت عن 512 بت .





رابعاً / لمحة عن القطع :-

(1) المعالج : processor
ركز على اقتناء المعالج الذي يأتي من الشركة بتغليف مقفل BOX لأنه يأتي مع مروحة أصلية والمروحة لها دور كبير في أداء المعالج (مع العلم أنه لا وجود لمشكلة في حالة تركيب معالج OEM بشرط وجود مروحة تبريد جيدة)
وكلما كانت سرعة المعالج أكبر وتقنيتة أفضل كلما كان أفضل في الأداء القوى .

(2) اللوحة الام : MOTHER BOARD
تختلف باختلاف الغرض الذي تريده من الجهاز وهى مهمة جداً فللاستخدام العادي يمكن اختيار لوحة من ماركة جيدة ولا بأس لو كانت مدمج معها كارت الشاشة وكارت الصوت .
و للاستخدامات الأخرى لابد من أخذ كل استخدام على حده فالمصمم يحتاج إلى لوحة أم عالية التقنية ولها مدخل لكارت شاشة مميزPCI EXP.، وتختلف اللوحة الام على حسب التقنية التي تقدمها والمخارج التي تدعمها احرص على الحديث منها لتلافى عدم التوافق مع أي قطعة عند الحاجة لاستبدالها .

(3) القرص الصلب : HARD DISK
مكان لتخزين البيانات بشكل دائم لا يؤثر على أداء الجهاز كثيراً . احرص على اقتناء ما يدعم تقنية SATA أختر منه الحجم الذي يناسب عملك .

(4) الذاكرة : RAM
جزء مهم ' كلما كانت الذاكرة كبيرة كل ما أمكن للجهاز العمل بارتياح ، وتختلف في سرعة نقل البيانات . أحرص على الجديد منها دائما ( DDR2 ' DDR3 ).

(5) مشغل الاسطوانات : ODD
احرص على مشغل DVD قارئـاً وناسخاً في ظل تقارب الأسعار مع ناسخ CD واحرص دائماً على الماركة الجيدة .

(6) كارت الشاشة : VGA CARD
إذا كنت مصمم أو من هواة الألعاب المحترفين فإنك تحتاج إلى كارت شاشة قوى يحمل ذاكرة 512 ميجا بايت حقيقية (لان بعض الكروت ذو ذاكرة منها 128 حقيقية والباقي مشاركة من ذاكرة الجهاز).

(7) الصندوق : CASE
من أهم الأمور التي لا يضعها المشترى بالحسبان هي الصندوق الذي يحوى كل هذه القطع فيجب عند اختيار الصندوق أن يحوى على مولد طاقة power supply جيد ذو قدرة 500 وات حقيقية لكي يتمكن الجهاز من تغذية جميع القطع بالكهرباء اللازمة لتشغيل هذه القطع بأفضل حالاتها.


(8) الشاشة : SCREEN
وتختلف الشاشات حسب تقنيتها فهناك نوع عادى يسمى CRT منها فلا ترون والنوع الأخر LCD وسعر الأول بحدود 300 ريال وسعر الثانية الـ 17 بحدود 750 ريال و اقتناء الأخيرة أفضل حفظا على العينين لمن يتجاوز استخدامهم الساعة يومياً.

(9) كارت الفاكس : FAX CARD
وحالياً مع انتـشار إل DSL يفضل عدم تركيب داخلي لأنه مودم إل DSL الخارجي يوفر بيئة عمل لاسلكية قد يحتاجها المستخدم كثيراً .

(10) كارت الصوت : SOUND CARD
لمحترفي المونتاج وفى الأصوات يفضل التركيز على كروت صوت تحمل مميزات تمكنهم من معالجة الصوت جيداً. وأفضل شركة مبدعة في هذا المجال هي كريا تف CREATIVE .


خامساً / نقاط مهمة :-

(1) عند الشراء أحرص على أن تقتنى جهاز يواكب العمل الذي تريد منه فلا تأخذ جهاز أقل من المواصفات المفروضة لعملك وتطلب منه أداء أعلى ، ولا تأخذ جهاز يحوى موصفات أعلى من الموصفات المفروضة لعملك ولا تستفيد منها .
(2) عند شراء جهاز محمول أحرص دائما على اقتناء الأجهزة التي تمتلك كارت شبكة لاسلكي WIRLESS.
(3) أحرص دائما على التركيز على الماركة المشهورة في مجال الكمبيوتر وابتعد عن الأسماء غير المشهورة في هذا المجال لأن ذلك له أثر رجعى في الاستخدام الجيد وراحة البال .
(4) اسأل عن الضمان وهو في الغالب سنة شاملة القطع . وهناك ضمان للوكيل ومعنى هذا إن الشركة والمؤسسة المقدمة للخدمة تعتمد على الوكيل في الصيانة فمهمتها فقط توصيل الجهاز للوكيل فقط .
(5) حرصنا من خلال هذا العرض ألا نذكر ماركات معينة أو أسماء منتجات معينة أو أسماء تقنيات معينة لأن الكمبيوتر متطور فتحتاج كل ثلاثة أشهر إلى موصفات جديدة وتقنيات جديدة .
(6) بالنسبة لتحديث الأجهزة القديمة وتطويرها - شخصياً - لا أراه جيداً أو نافعاً لان التقنية تختلف من فترة لأخرى فالتطوير دائماً يكلف قيمة الجديد ولا يتميز بالأداء كثيراً.
(7) عند استخدام قرص صلب أو ناسخ خارجيين يفضل استخدام تلك الأجهزة التي تأخذ كهرباء مباشرة لأنه أفضل وأسرع في التعامل مع البيانات ، مع أن الشائع عند عامة الناس أن الأجهزة التي تتعامل مع USB مباشرة أفضل .( هي أسهل ولكن ليست أفضل )


أخيراً .. ما كان من صواب فمن الله وما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان فإن أصبت فأدعو لي وإن أخطأت فأعذروني .

مواضيع ذات صلة
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
كيف ترتدين المعطف الازرق ؟
أفكار حول كيفية إضافة السجاد في غرف منزلك
كيف نعيش عصر الجنون
شرح بالفيديو لكيفية تحويل جهازك الى راوتر لاسلكى وعمل wifi hotspot بسهولة تامة
برنامج Clean Space 2013 09 لصيانة الجهاز ولحل اخطاء الويندوز



 
قديم 08-24-2012, 05:11 AM   #2

•°o.O ڪـبريآآآآآآئي O.o°•


رد: كيف تشتري حاسوبا جديدا


كيف تشتري حاسوبا جديدا

يُعْطِيكَ العااااافيه

حَبيبَتُي عَلَى الطَّرْحِ

تَسَلُّمُ يَمِينَكِ

 
قديم 09-04-2012, 07:00 PM   #3

شقاوتي غير


رد: كيف تشتري حاسوبا جديدا


كيف تشتري حاسوبا جديدا

يعطييييييگ.

العاااافيهـ.


غلاتي.

 
قديم 09-11-2012, 09:22 AM   #4

غموضه


رد: كيف تشتري حاسوبا جديدا


كيف تشتري حاسوبا جديدا

يسلمووو ,,

كلي غموض

 
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:02 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0