ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل علاجات طبيه تحارب الزكام يوجد هنا علاجات طبيه تحارب الزكام المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-25-2012, 02:48 AM   #1

آحـْســَاس رآقــي

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177214
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 6,745 

Exclamation علاجات طبيه تحارب الزكام


علاجات طبيه تحارب الزكام

علاجات طبيعيه تحارب الزكام

اختبرنا جميعنا عوارض الزكام المزعجة، من انسداد اﻷ‌نف وألم الجيوب اﻷ‌نفية إلى الصداع والسعال المتواصل. إليك بعض العﻼ‌جات الطبيعية التي تساعد في التخفيف من حدة هذا الداء.
1 – ﻻ‌ شك في أن انسداد اﻷ‌نف والتنفّس بصعوبة من بين أسوأ عوارض الزكام. قد يستعين البعض بأدوية تخفّف اﻻ‌حتقان، إﻻ‌ أن فاعليتها موقتة وتؤدي إلى جفاف المجاري اﻷ‌نفية. لذلك، ننصحك بتنشّق البخار: ضع قليﻼ‌ً من الماء الساخن في وعاء وأضف إليه بضع قطرات من زيت الريحان (Olbas oil). مدّ رأسك فوق الوعاء على علو 30 سنتمتراً تقريباً واحرص على إبقاء عينيك مغمضتين. غطِّ رأسك بمنشفة كبيرة تحجز البخار داخلها. وحاول التنفّس مدة دقيقتين من منخريك.
2 – تناول كميات كبيرة من السوائل خطوة أساسية للتخفيف من العوارض، ﻷ‌نها تساهم في التخلّص من المخاط وتحول دون إصابتك بالجفاف، إن كنت تتصبّب عرقاً بسبب الحمى. إذاً، ﻻ‌ تتردد في تناول حساء الخضار واﻷ‌عشاب والدجاج الساخن. كذلك، ننصحك بكوب من الماء الساخن مع قليل من برش الزنجبيل الطازج وعصير نصف ليمونة حامضة وملعقة عسل صغيرة، بما أن لهذا اﻷ‌خير تأثيراً مضاداً للبكتيريا. ويمكنك أن تضيف إليه أيضاً فص ثوم مسحوقاً لما له من تأثيرات مضادة للفيروسات. يوضح الخبراء: «يلطّف العسل الحلق ويُعتبر مادة مضادة للبكتيريا».
3 – هل تعاني من ألم مبرح في الحنجرة؟ تمضمض بماء فاتر ممزوج بالملح، ﻷ‌نه يساعد في الحد من اﻻ‌لتهاب ويخفّف من أوجاع الحنجرة.
4 – يتمتع مختلف أنواع العنبيات بتأثير مضاد للفيروسات يساهم في التخفيف من حدة المرض. فقد أظهرت دراسة نرويجية أن البالغين الذين يتناولون عصير الخمان (elderberry) يخفضون فترة المرض بنحو أربعة أيام. وكشفت الفحوص المخبرية أن هذا العصير يمنع الفيروسات من اﻻ‌نتقال إلى الخﻼ‌يا السليمة. لذلك، ننصحك باختيار مكمل غذائي يحتوي على الخمان اﻷ‌سود، مثل Sambucal.
5 – إن كنت تعاني الصداع وترتجف من شدة المرض، تناول بعض النقوع أو المكمﻼ‌ت الغذائية التي تحتوي على الياسمين. ويُعتبر البوتاس المكبرت (Hepar sulph) مفيداً ﻵ‌ﻻ‌م الحنجرة والجيوب اﻷ‌نفية والسعال الصدري. يوضح الخبراء: «نصِف أحياناً خليطاً من عﻼ‌جات الرشح والزكام، مثل العﻼ‌جات المثلية والمكمﻼ‌ت الغذائية وأحياناً اﻷ‌عشاب. فخليط من أعشاب الردبكية (اﻹ‌كينيشيا) ومخلب القط وخاتم الذهب (goldenseal) مفيد جداً للجيوب اﻷ‌نفية المحتقنة.
6 – قد يساهم بعض المكمﻼ‌ت الغذائية والعﻼ‌جات العشبية في تقصير مدة عذابك. فيساعدك تناول 1000 مليغرام من الفيتامين C مرتين أو ثﻼ‌ث مرات يومياً في التخلّص سريعاً من المرض. وينصح اﻷ‌طباء أيضاً بأخذ 20 إلى 22 مليغراماً من الزنك يومياً لتقوية جهازك المناعي والتنحيف من عوارض الزكام.
7 – ﻻ‌ شك في أن السعال المتواصل مزعج وقد يحرمك النوم ليﻼ‌ً. إبحث عن دواء للسعال يحتوي على عشبة الفاشر السوداء (عنب الحية)، فضﻼ‌ً عن العسل والليمون الحامض. أما إذا ترافق السعال مع دغدغة في الحلق، فقد يمنحك الصعتر واليانسون والفراسيون (horehound) راحة فورية.

مواضيع ذات صلة
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
كيف نعيش عصر الجنون
أنت جميلة؟!! لكن يا أيتها الجميلة: من أي الجميلات أنت؟!!
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
أطعمة تحارب مرض السرطان احرص على تناولها
أطعمة تحارب مرض السرطان احرص على تناولها
لماذا القهوة والشاي يومياً مفيد للكبد ؟ ولماذا ننصحك بتناولهم يوميا ؟
أهم 5 أطعمة تحارب السرطان أحرص على تناولها
زكام علاج الزكام طريقة للتخلص من الزكام بيوم واحد
علاج الزكام والانفلونزا
الزكام علاج الزكمة الرشح او الزكام و السعال
السمنة:دليل علاجاتها الغذائية والدوائية والجراحية



 
قديم 08-25-2012, 02:52 AM   #2

"حـــ صادق ــــب"


رد: علاجات طبيه تحارب الزكام


علاجات طبيه تحارب الزكام

تسلمين ياصديقتي الغاليه علي الموضوع الجميل زيك ياعسل

 
قديم 08-26-2012, 12:11 AM   #3

كوكب الشرق2


رد: علاجات طبيه تحارب الزكام


علاجات طبيه تحارب الزكام

سلمت يداك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:21 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0