ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الفشار بنكهة الزبدة مرتبط بالزهايمر يوجد هنا الفشار بنكهة الزبدة مرتبط بالزهايمر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-25-2012, 10:48 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

الفشار بنكهة الزبدة مرتبط بالزهايمر


الفشار بنكهة الزبدة مرتبط بالزهايمر

تقترح دراسة حديثة ان المنكهات التي تضيف مذاق الزبدة الى الاطعمة و المشروبات قد تحفز ايضا مرض الزهايمر.

حيث تم ربط المنكه ثنائي الاسيتيل الى الاصابة بتلف الرئتين للاشخاص الذين يعملون في مصانع الفشار المحضر في الميكرويف مما ادى الى توقف العديد من مصانع هذا النوع من الفشار من استخدام هذه المادة في منتجاتهم. ولكن من الممكن ان يواجه العاملون الاخرين او المستهلكون الذي تعرضوا لثنائي الاسيتيل مخاطر للاصابة بحالات خطيرة.

وجدت الدراسة ان ثنائي الاسيتيل يسبب انثناءات في بروتينات الدماغ (والذي يدعى بيتا اميلويد) بشكل مشابة لتلك التي توجد عند مرضى الزهايمر. كما تستطيع منكهات الزبدة العبور الى الحائل الدموي الدماغي وقد تمنع آلية التخلص من الاميلويد الطبيعية في الدماغ.

واوضح الباحثون انهم لم يعرفوا فيما اذا كان تناول الاطعمة المحتوية على ثنائي الاسيتيل قد يزيد من مستويات المركب في الجسم الى مستوياته السامة.

واظهر الباحثون في التجارب المخبرية ان تراكيز قليلة من ثنائي الاسيتيل يسبب انثناءات في الاميلويد الى بيتا اميلويد السام. وسهوله عبور المركب للحائل الدموي الدماغي والذي يحتفظ بالعديد من السموم التي تدخل الدماغ. ويمنع الآليات الطبيعية للتخلص من البيتا اميلويد من الدماغ.

وذكر الباحثون انهم بحاجة الى المزيد من الدراسات لمعرفة فيما اذا كان اثر ثنائي الاسيتيل على الحيوانات مماثل للتجارب المخبرية ام لا.

مواضيع ذات صلة
سويسرول بالشيكولاتة والكريمة
أحلى بان كيك بالحليب والشيكولاتة
طريقة جديدة لعمل فطيرة التفاح بالقرفة
إليك وصفة "الـجنجركوكيز"
الاضرار والاعراض التى يسببها الكبتاجون
فوائد الزبيب
الزبيب كنز عظيم
الزبيب كنز لصحتك
الزبيب كنز عظيم
خطورة استنشاق بخار الفشار ،،
هل تعرفي فوائد الفشار ؟؟
الفشار



 
قديم 08-26-2012, 12:07 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: الفشار بنكهة الزبدة مرتبط بالزهايمر


الفشار بنكهة الزبدة مرتبط بالزهايمر

سلمت يداك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:27 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0