ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر 5 نصائح للعناية بشعرك يوجد هنا 5 نصائح للعناية بشعرك العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 08-28-2012, 12:53 PM   #1

ღ•(همـ السكـون ـس)•ღ

لا تسالو ماذا جرى في حياتي اتركوا همومي بالحشى مستقرة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 202223
تاريخ التسجيـل: Jul 2012
مجموع المشاركات: 281 

5 نصائح للعناية بشعرك


5 نصائح للعناية بشعرك

خمس نصائح للعناية بالشعر
-الحقيقة أن ما يهم في هذه الحالة هو قصة الشعر. لذلك يجب أن تختاري دائماً القصة المناسبة. أفضل أنواع القصات هي القصات القصيرة أو التي لا تحتاج إلى عناية كبيرة للمحافظة عليها.

وخاصة بالنسبة للمرأة العاملة أو التي تضطر لأي سبب من الأسباب أن تكثر من الخروج من بيتها حيث يتعرض شعرها للرطوبة. والتجربة أثبتت أن أثر الرطوبة يكون واضحاً على القصات الطويلة فتصيبها بالتهدل والتكرمش والتجعد المفاجئ، بينما يكون أثرها بسيطا في القصات القصيرة.

2 - يجـب أن تختاري الـشامبو وكريم التكييف conditioner المناسبين لشعرك. فإذا كان شعرك جافاً فانك تحتاجين إلى شامبو له قدرة واضحة على الترطيب مثل Andrew Colinge Moisturising Shampoo. أما إذا كان شعرك زيتياً فيمكن لك أن تستخدمي «شامبو» Nicky Clarke Hairomatherapy Supershine Shampoo للتحكم في كمية الدهون التي يفرزها. القاعدة العامة في اختيار الشامبو هي البحث عن النوع الذي يحمي شعرك من رطوبة الجو.

3 - غسل الشعر جيداً للتخلص من كل آثار الشامبو وكريم التكييف أمر هام جداً، لأن هذه البقايا ستفقد شعرك لمعته وحيويته. وقد يكون ذلك أحد أسباب التهدل المفاجئ الذي يحدث للشعر. بعض خبراء الشعر ينصحون باستخدام نوع من الشامبو يطهر الشعر من هذه البقايا تماماً مثل Modern Organic Products Basil Mint Shampoo وهو يعتمد على مستخلصات نباتية طبيعية.

4 - الحرارة من أكبر المتاعب التي تواجه الشعر وعادة ما تنتج من عملية تجفيف الشعر أو توضيبه لعمل قصة أو تسريحة جديدة. هناك الآن في الأسواق بعض المنتجات التي تخفف آثار الحرارة على الشعر مثل Charles Worthington results Stay Cool Protector Spray أو Andres Collinge Straight & Smooth. هذه المنتجات تخفف من الآثار الضارة التي تحدثها الحرارة في الشعيرات فتؤدي إلى تقصفها أو تهدلها فيما بعد.

5 - إذا كانت مشكلة شعرك هي تعرضه دائماً لفقدان حيويته ولمعانه، فأنت في هـذه الحالة في حاجة إلى إجراء حمام لترطيب الشعر ترطيباً عميقاً. ثم غسله بعد ذلك بالماء البارد الذي يساعد على زيادة اللمعان وتسريح الخصلات. أما إذا كنت قد لونت شعرك وبدأ اللون يتعرض للبهتان ففي هذه الحالة يمكن أن تعالجيه بطبقة خفيفة من كريم تلوين شبه دائم semi-permanent مع مراعاة أن يكون من نفس الدرجة اللونية التي صبغت بها شعرك. ولا تنسي بعد ذلك أن تمشطيه بمسحة خفيفة من أي كريم تلميع.

6 - إذا تعرض شعرك للتجعد المفاجئ، فإن أفضل طريقة لإعادته إلى تسريحته الأصلية هي تمشيطه باستخدام مشط واسع الأسنان. وأحياناً يكون من المفيد أن تلجئي إلى استخدام أصابعك لتفريق الخصلات المتجعدة وإعادتها إلى شكلها الطبيعي.

7 - أيضاً قد يكون السبب في إصابة تسريحتك بالاضطراب هو أنك تنامين على مخدة من القطن. إن الاحتكاك بالنسيج القطني أثناء النوم أحياناً يؤدي إلى اضطراب في الخصلات. جربي أن تستبدلي غطاء المخدة القطني بغطاء آخر من حرير الستان. إن الخصلات تنزلق عليه ولا تتفكك أو تتجعد.

8 - تذكري أن شعرك بعد تصفيفه في حاجة دائمة إلى إسبراي لتثبيته. فإذا كان شعرك خفيفاً وهفهافاً فإن في استطاعتك أن تستخدمي هذا المصل Nicky Clarke Supershine Liteweight Spray Serum وهو إسبراي يثبت التسريحة ولكنه لا يمـنع الشعر من التحرك بحرية.
أما إذا كنت قد صبغت شعرك فأنت تحتاجين إلى إسبراي Nicky Clarke Colour Therapy Touch me Texturiser فهو أفضل الأنواع للشعر المصبوغ أو الذي سرح بطريقة دائمة أي permed.

9 - يمكنك أيضاً إصلاح الاضطراب الذي حدث لشعرك بتغيير تسريحته. إذا كان طويلاً يمكن أن تلمي نهاياته على شكل ذيل حصان ponytail أو Qeu de cheval. وإذا كان شديد الطول فيستحسن أن يصل ذيل الحصان إلى آخر الرأس عند ظهر الرقبة. أما الشعر القصير فإن أفضل طريقة لإعادة الحيوية إليه مسحه بلمسة من كريم يحتوي على شمع، ثم تسريحه في اتجاه الخلف.



المحافظة على شعرك
- الاهتمام بنظافة فروة الرأس وغسل الترسبات الدهنية العالقة التي قد تؤثر في جذع الشعرة، وينصح بغسل الرأس مرتين الى 3 مرات بالاسبوع مع مراعاة عدم فركه بشدة، واستخدام شامبو جيد لا يسبب ازالة الصبغة الكاسية للجذع بشكل يؤدي الى خشونة الشعر، والامر يزداد سوءا اذا كانت نسبة الاملاح، خاصة الكالسيوم الموجودة بالماء مرتفعة، وافضل انواع الشامبو هي تلك التي لا تزيل الطبقة الدهنية الطبيعية الموجودة بالشعر وتعطي رغوة سريعة عند الاستحمام، ويمكن غسلها بسرعة من الشعر.

- تجنب استخدام مجففات الشعر ما امكن.

- يكون الشعر اكثر عرضة للتكسر عند امتصاصه للماء، لذا فإن العناية اهم اثناء ابتلال الشعر، وذلك من خلال مراعاة التالي:
ـ لف الشعر بمنشفة لتجفيفه ومن دون دعك.
ـ ينصح باستخدام مشط ذي اسنان متباعدة غير حادة.
ـ استخدام المجففات بدرجة حرارة متوسطة 2 ـ 3 مرات اسبوعيا لا اكثر.

- عدم الاكثار من صبغات ومشقرات الشعر.

- استخدام الشامبو بعد السباحة لازالة بقايا المواد الكيميائية مثل الكلور.

- تدليك فروة الرأس، لتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تغذية بصيلات الشعر، الا ان التدليك الشديد قد يؤدي الى العكس فقد يؤذي البصيلات الموجودة، وبالتالي يتسبب في تساقط الشعر.

- التقليل من نسبة الدهون الحيوانية والنشويات في الطعام يساعد على التقليل من افرازات الغدد السطحية بفروة الرأس، وبالتالي يساعد على نمو الشعر بطريقة افضل.



نوع الشعر وكيفيت العناية به
الشعر الجاف

يغسل الشعر الجاف بالشامبو الخاص بالشعر الجاف بمعدل مرتين ألى ثلاثة مرات أسبوعيا وفي حالة الرغبة في غسل الشعر بمعدل يزيد على ذلك يستخدم شامبو خفيف المفعول.

يعمل للشعر علاج مكثف بالبلسم مرة واحدة اسبوعيا ،أي يستخدم بلسم قوي المفعول بالإضافة لغسل الشعر أو يعمل حمام زيت ياستخدام أح الزيوت المناسبة مثل زيت الزيتون ثم يلف الشعر فوطة دافئة لمدة نصف ساعة

يفضل أن يترك الشعر ليجف بصورة تلقائية دون استخدام السشوار وفي حالة استخدامه يجب استخدامه على مسافة بعيدة نسبيا وتشغيله بحرارة منخفضة

استخدام العلاجات الكيمائية مثل تفتيح لون الشعر وعمل البرماننت خاصة في المنزل قد يزيد من جفاف الشعر.

يجب عدم الإفراط في تعريض الشعر لأشعة الشمس وتغطيته عند التعرض للشمس لفترات طويلة.

يجب الإهتمام بتناول قدر وفير من البروتينات على وجه الخصوص مثل المتواجدة في الأسماك والدجاج والمكسران.

يجب الإهتمام بعمل تدليك لفروة الراس بأطراف الأصابع -بصورة منتظمة- سواء عند غسيل الشعر أوتمشيطه لأهمية الدلك في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وكذلك الغدد الدهنية بها المفرزة للزيت الطبيعي الملين للشعر .



الشعر المختلط
وهو الذي يجمع بين زيادة الدهون بفروة الرأس وقلة الدهون بالأطراف أي يكون دهنيا من اعلى وجافا من اسفل

استخدام الفرشاة بلا من المشط قدر المستطاع

يراعى وضع كمية الشامبو أثناء غسل الشعر ودعكها بفروة الرأس فقط بحيث تنظف أطراف الشعر بكمية الشامبو القليلة التي تسيل على الأطراف أثناء تنظيف فروة الرأس.

يفضل التنويع في نوع الشامبو فيستخدم شامبو للشعر الجاف وشامبو للشعر الدهني بالتناوب.

يستخدم البلسم فقط على أطراف الشعر.

يجب العناية بتهذيب السعر وقص الشعر من الأطراف كل حوالي ستة اسابيع بإنتظام.

الشعر العادي
استمري في عنايتك العادية بالشعر طالما انه عادي لا هو جاف ولا دهني مع مراعاة تهذيب أطرافه باستمرار.

استعملي بلسما بنتظام للأطراف على وجه الخصوص لحمايتها من التقصف خاصة في حالة الشعر الطويل.

احذري تماما من تعريض شعرك لأي علاجات (مثا الكي والتجعيد) فقد تحوله إلى شعر جاف سريع التقصف.



نصائح لأنواع الشعر

طريقه حمام الزيت الطبيعي

ضعي في شعرك زيت خروع..او كريم خاص بحمام الزيت باالفواكهه..او باالثوم...او زيت صبار...واحذري زيت الزيتون لشعرك..لأنه يؤذية حتى تلاحظين لا يعطين نتيجه جيدة زيت الزيتون..يجفف الشعر وينفشه ويجعله خفيف.. حطي الماء في قدر لتغلي على النار قربي من بخار القدر وفي راسك طبعا الزيت او الكريم...وخلي البخار يصقع بشعرك..كله حاولي تقربين من القدر قدر استطاعتك...لمده ربع ساعه او عشر دقايق


نصيحـه للشعـر المموج
عندما تستحمي..اخلطي بيضه مع شامبوك...واغسلي فيه شعرك.ثم قومي بغسلة مرة أخرى
هذه الخلطه تعطي للشعر لمعان وحيوية ومكوناتها متوفره ....
يخلط في نسب متساوية مايلي(عسل، زيت زيتون ،بيض)وتوضع على الشعرمدة ليلة ثم يغسل بالصابون زيت الزيتون

تدليك لفروة الراس
اذا اردت المحافظة على شعرك
فعليكي بالزيوت الطبيعية مثل(زيت الزيتون ـ زيت الخروع ـ زيت الذرة)
وتستعمل كالاتي
فنجان قهوة من زيت الزيتون او الخروع او الذرة يدفا الزيت ويدلك به فروة الراس تبلل منشفة بماء ساخن واعصريها جيدا وضعيها على راسك وكرري هذه العملية ست مرات.
ـ يمكن استعمال صفار ثلاث بيضات ثم تزال بماء فاتر ثم تنظف بالماء البارد
مع قليل من الخل والليمون.
وممكن فرك الشعر بزيت اللوز جيدا وبعدها نخلط ثلاث ملاعق من المايونيز
وثلاث ملاعق لبن زبادي وتوضع على الراس ويوضع عليها منشفة ساخنة كرري العملية من اربع الى خمس مرات ويغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو

مواضيع ذات صلة
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
نصائح للعناية بالشعر الجاف في فصل الصيف
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
نصائح لتقليل إمكانية سرقة أموالك من حسابك المصرفي
كريم مغذي للشعر بالزيت و العسل
إليك هذه العلاجات الرائعة لنهايات الشعر المتقصف
نصائح لتطويل الشعر
نصائح بسيطة لاستعادة لمعان الشعر
نصائح لتفادي ظهور الشعر الابيض
3 خلطات منزلية تعيد الحيوية إلى شعرك
لشعر طويل في وقت قصير إليك طريقة عمل ماسك الجرجير للشعر
نصائح للعناية بالشعر



 
قديم 08-28-2012, 12:54 PM   #2

ღ•(همـ السكـون ـس)•ღ


رد: 5 نصائح للعناية بشعرك


5 نصائح للعناية بشعرك

طرق طبيعية لجمال شعرك

نصائح وإراشادات مختارة هذه المرة من الأعشاب.
- فإذا كان شعرك دهنياً يفرك (ويشرّب أيضاً) بمستحلب أو غلي من ورق الأرقطيون: ملعقتان صغيرتان لفنجان ماء.
- وإذا كان ناشفاً فمستحلب من إكليل الجبل (وزهرة العطاس): ملعقة صغيرة من ورق إكليل الجبل وزهره (وكذلك من زهرة العطاس) لفنجان ماء.
- أما إذا كان شعرك طبيعياً فيفرك بمستحلب قوامه خمس زهرات بابونج وملعقة صغيرة
من ورق القراص في ليتر ماء.
- لكن إذا كان شعرك جافاً ومقصفاً، أضيفي إلى صفار بيضات ثلاث عند الخفق، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، تخفق هي أيضا مع الصفار، ثم أغسليه ونظيفه بالماء البارد.
* تلوين الشعر
- ومن الممكن تغيير لون الشعر بالأعشاب، فإذا أردته أسود على بعض احمرار فأعدي مستحلباً قويا من الشاي مع بصلة مبشورة، وإذا أردت شعرك أسود وحسب، إليك بالعفص، فهو إذا نقع في ماء وخل، أو إذا دق بالحناء سود الشعر.
وكان العرب الأقدمون يقولون لجعل الشعر أسود يغلى ورق السماق أو ورق البطم ويفرك الشعر بمائها كل يوم.
* تشقير الشعر
- تفرك فروة الرأس بماء قدره ليتر غليت فيه قبضتان من زهر البابونج، وهذا يقويه أيضاً، أو بماء قدره ليتر غلي فيه ثلاثون غراماً من القنطريون الصغير وهذا كغسول منق للبشرة.
ولتشقيره وتنعيمه يفرك بماء قدره ليتر غلي فيه زهر القندول (الفرك طبعاً دفعات).
* العناية بالشعر
-يمكن استعمال الصفار من ثلاث بيضات مخفوقة جيداً ليفرك بها الرأس بعض الوقت ثم تزال بالماء الفاتر أو الساخن، وبعد ذلك ينظف بالماء البارد مع قليل من الخل أو عصير الليمون الحامض، فيكتسب الشعر نعومة ولمعاناً.
* تنمية الشعر وتغذيته
-تمسح فروة الرأس مدة لا بأس بها وبلطف بواسطة غسول من مستحلب ورق الأرقطيون.
ملعقة صغيرة ونصف لليتر ماء أو مستحلب البابونج، خمس زهرات لليتر الماء أو مستحلب الهندباء البرية، ملعقة صغيرة ونصف لتير ماء، أو الفرك بماء غلي فيه زهرة البابونج وورق القراص وزهر إكليل الجبل وورقه بنسبة ملعقة صغيرة من كلٍ ليتر ماء، مع شرب مستحلب قوامه نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من العناصر التالية في فنجان ماء إضافة: ورق المردكوش وزهرة ولبّ الغصن من الزيزفون الفرنجي وزهر القصعين وورق إكليل الجبل وزهره، وورق الزعتر البري القصير وزهره.
* منع تساقط الشعر
-تفرك فروة الرأس بعصير البصل أو بمنقوع قوامه ملعقة متوسطة من ورق القراص ومثلها من زهر القصعين وكذلك من ورق الغار أيضاً ومن عشبة الأرقطيون كلها في ليتر ماء، ويبقى النقع 24 ساعة، أو الفرك بماء قدره ليتر غليت فيه قبضة من الخبازة البرية، افركي مرتين في اليوم.
ولنمو الشعر عليك فركه بزيت الغار او زيت الخروع.
* قشرة الرأس
-يذرى بعض الملح الناعم جداً على الشعر وتدلك به الفروة برؤوس الأصابع، ثم ينظف بمشط دقيق الأسنان.
أو يسكب من خل التفاح في كوب ماء ليصبح مثلا ربعه ثم يضاف إلى الخل ضعفه ماء ويخض ويغمس المشط بالمزيج ويسرح به الشعر مرتين أو ثلاثاُ في اليوم، ولا سيما إذا أضيف لهذا المزيج بعض الملح الناعم


مشاكل وعلاجها
تساقط الشعر
ان 90% من شعر فروة الرأس في حالة نمو مستمر واما نسبة الـ 10% الباقية فتظل في حالة سكون تستمر لمدة شهرين الى ثلاثة اشهر.

وبعد مرحلة السكون هذه يبدأ هذا الشعر بالتساقط ويعتبر تساقط ما بين 50 و100 شعرة في اليوم ضمن الحدود الطبيعية. ولدى تساقط شعرة واحدة تحل محلها شعرة اخرى جديدة من نفس البصيلة الواقعة مباشرة تحت سطح الجلد، علما بأنه لا تنمو بوصيلات جديدة خلال فترة حياة الانسان.

وينمو شعر الرأس بمعدل سنتيمتر واحد او نصف بوصة تقريبا في الشهر الواحد. وكمية الشعر اكبر عادة لدى السمر (140000 شعرة في المتوسط)، اما الشقر فيبلغ معدل عدد الشعر لديهم 105000 شعرة، ومع تقدم العمر تتضاءل نسبة نمو الشعر الجديد عند الانسان وتتضاءل تدريجيا كمية الشعر في الرأس.

ويتشكل الشعر بصفة اساسية من بروتين «الكريتين» وهي نفس المادة الموجودة في اظافر اليدين والقدمين، ومن الضروري لجميع الناس وفي مختلف الاعمار ان يتناولوا كمية كافية من البروتين للمحافظة على نمو الشعر الطبيعي.
ويتوفر البروتين في اللحوم والدجاج والسمك والبيض والحليب والجبن وفول الصويا والحبوب والمكسرات.


تساقط شعر المرأة
عادة لا يسبب تساقط الشعر لدى النساء الصلع الكامل، الا انه قد يسبب قلة كثافة الشعر. ويحدث تساقط الشعر غير الطبيعي لاسباب عديدة يمكن تقسيمها الى عوامل خارجية وعوامل داخلية.

العوامل الخارجية

وتتمثل باستعمال المستحضرات الكيمياوية التجارية بشكل مفرط وعشوائي مما يؤثر في نمو الشعر ويغير صفاتة كملمسه وليونته وبريقه، ومن هذه المستحضرات صبغة الشعر الحاوية على نسبة عالية من المواد القلوية.

كما تؤثر على الشعر الادوية المنقصة للشحوم وادوية معالجة النقرس ومضادات تخثر الدم والعقاقير المستخدمة للتحكم في الغدة الدرقية او لمعالجة بعض انواع السرطان. وتؤدي بعض العقاقير المستخدمة في العلاج الكيميائي لمرض السرطان الى منع تكاثر الشعر، حيث تصبح الشعرة هشة وقابلة للسقوط بمجرد بروزها من فروة الرأس. وهذه الظاهرة قد تحدث بعد اسبوع واحد الى ثلاثة اسابيع من بدء علاج السرطان وقد تفقد المريضة حوالي 90% من شعر فروة الرأس.

وتعالج هذه الحالات بالاعتدال في استخدام مواد زينة الشعر والامتناع عن الادوية المذكورة ما امكن وبعد استشارة الطبيب.


العوامل الداخلية
فقر الدم
يؤثر نقص الحديد على نمو الشعر فيسبب تساقطه، خاصة عند النساء اللاتي يعانين من شدة الحيض، حيث يفقدن كمية كبيرة من الحديد.
كذلك اثناء الحمل والرضاعة مما يؤدي احيانا الى تساقط الشعر. ويمكن الكشف عن نقص الحديد بأجراء فحوصات مخبرية. والعلاج يتضمن اعطاء اقراص الحديد ومتابعة نسبة ارتفاعه في الدم.



الهورمونات الجنسية
هناك سببان يؤديان لتساقط الشعر عند المرأة:
1 ـ نقص هورمون الانوثة (الاستروجين) ويحدث هذا عقب الولادة وبعد منتصف العمر.
في العادة عندما تحمل المرأة يتوقف سقوط الشعر نسبيا، لكن خلال شهرين الى ثلاثة اشهر عقب الولادة تلاحظ بعض النساء تساقط كميات كبيرة من الشعر لدى تصفيفه وتمشيطه، وتتلاشى هذه الحالة تلقائيا في معظم الاحيان، ولا تشكو جميع الوالدات من هذه الحالة، كما انها قد لا تتكرر لدى كل حمل.
وتعد هذه الحالة طبيعية ولا تدوم طويلا وسرعان ما يستعيد الجسم التوازن الطبيعي للهورمونات من دون تدخل علاجي، كما يمكن استخدام الفيتامينات ومركبات الحديد لمساعدة الجسم على استعادة عافيته.


2 ـ زيادة هورمونات الذكورة، ويبدأ عادة بعد سن اليأس ويحدث بسبب نقص هورمونات الانوثة، وبالتالي يصبح تركيز الهورمونات الذكورية اعلى نسبيا، وبالتالي يؤثر في بصيلات الشعر ويؤدي الى تساقط الشعر بشكل خفيف وبسيط.
ويكون العلاج في هذه الحالة بتعويض النقص كما يفيد استخدام الفيتامينات المقوية والكالسيوم واستخدام مواد غسل الشعر التي تحتوي على نسبة معينة من الاستروجينات.


حبوب منع الحمل
تحتوي حبوب منع الحمل على مادتين هما الاستروجين والبروجستين الاصطناعيان، والنساء اللاتي يصبن بتساقط الشعر اثناء تعاطيهن اقراص منع الحمل هن في الغالب النساء المعرضات أصلا للاصابة بتساقط الشعر لاسباب وراثية. وقد تحدث هذه الحالة في وقت مبكر نتيجة لتأثيرات الهورمونات شبه الذكورية لدى المرأة على مركبات البروجستين التي تحتوي عليها هذه الاقراص.
وفي حالة حدوث هذه الحالة ينبغي على المرأة استشارة طبيبها لكي يصف لها نوعا آخر من اقراص منع الحمل.


قلة البروتين في الطعام
ان النباتيين الذين يتناولون اغذية خالية تماما من البروتين ومرضى القولون العصابي الذين يتناولون كمية ضئيلة من الطعام، قد يصابون بسوء التغذية، ولدى حدوث هذه الحالة، يحاول الجسم الابقاء على البروتين بتحويل الشعر النامي الى مرحلة السكون.
كذلك بالنسبة للاشخاص الذين يتبعون نظاما غذاىا قاسيا، حيث يبدأ تساقط الشعر بعد شهرين الى ثلاثة اشهر من بدء التغيير في نظامهم الغذائي، فيصبح الشعر قابلا للانتزاع من جذوره بسهولة، ويمكن منع حدوث هذه الحالة او علاجها بتناول كمية كافية من المواد البروتينية.


الأمراض المزمنة والجراحات
يصاب بتساقط الشعر في كثير من الاحيان المرضى الذين تجرى لهم عمليات جراحية رئيسية، لان مثل هذه الجراحات قد تعرض الاجهزة الحيوية للجسم للصدمة.
وقد يحدث تساقط الشعر خلال شهرين او ثلاثة اشهر من تاريخ العملية، الا ان الحالة تعود الى وضعها الطبيعي خلال بضعة اشهر، كما يصاب من يعانون من الامراض المزمنة الشديدة بتساقط الشعر ما داموا يعانون من تلك الامراض.


مرض الثعلبة
في حالة الثعلبة تظهر بقع دائرية خالية تماما من الشعر وقد يؤدي الداء الى تساقط تام لشعر الرأس وتساقط جزئي او كامل لشعر الجسم، وهذا الداء قد يصيب الرجال والنساء في اي مرحلة من مراحل العمر.
واسباب الاصابة به غير معروفة، علما بأن الاشخاص الذين يصابون يكونون في حالة جسدية وصحية ممتازة باستثناء معاناتهم من تساقط الشعر، ويمكن لاختصاصي الامراض الجلدية علاج بعض هذه الحالات باستخدام الكريمات او الحقن الموضعية المحتوية على مشتقات الكورتيزون.
كما يمكن استخدام محلول المينوكسيديل موضعيا، الا انه في جميع الحالات يجب استشارة اختصاصي الجلدية.


تساقط الشعر الوراثي
ان الصلع الوراثي الذي يصاب به الذكور هو السبب الاكثر شيوعا لتساقط الشعر عموما. ويمكن ان تكون الوراثة من جانب الام او من جانب الاب.
والنساء اللاتي يصبن بهذا الداء الوراثي يشكين من تضاؤل كمية الشعر، لكن لا يصبن بالصلع الكامل. وتبدأ الحالة في فترة المراهقة وفي العشرينات او الثلاثينات من العمر.
وهناك عدة طرق لعلاج تساقط الشعر الوراثي تعتمد على عمر المريضة ودرجة تساقط الشعر.

وفي البداية، عندما تكون درجة التساقط خفيفة او متوسطة تستخدم محاليل المينوكسيديل الموضعية مرتين في اليوم ويجب الاستمرار عليها، حيث ان النتيجة لا تظهر الا بعد اربعة اشهر من الاستخدام المتواصل

 
قديم 08-28-2012, 12:54 PM   #3

ღ•(همـ السكـون ـس)•ღ


رد: 5 نصائح للعناية بشعرك


5 نصائح للعناية بشعرك

القشرة وعلاجها
يعتبر قشر فروة شعر الرأس من أكثر المشاكل الجلدية المتكررة التي تورق الكثير من الناس . أن فـروة رأس الإنسان تغطيهــا طبقــة معينــة مــن الخــلايـــا الكراتينيــة Keratin layer وهذه الطبقــة تتجــدد بصفــة مستمــرة ، ويعنــى ذلك أن هنــاك خلايــا جلدية تكبـر فتمــوت، و تسقـط لتحــل محلهــا خلايــا أخــرى شـابـة سليمـة قـوية و حيــة .
في فـروة الـرأس يـوجــد الشعــر ، و هذا الشعــر يعــوق الخـلايــا الميتــة مـن السقــوط ، ممــا يؤدى إلى تـراكــم وتجمــع هذه الخلايا الميتة في شكــل صفـائح رقيقــة صغيــرة في الحجــم تأخــذ شكــل القشــور التي يعـرفهـا الجميــع. وتلتصــق هـذه القشــور بعضهـا ببعض وذلك نتيجــة لـوجــود إفـرازات الغـدد الدهنيــة بفــروة الرأس .
أن فروة الرأس تتميز بأنها غنية بالغـدد الدهنيــة ، وكـل هـذا يؤدى إلى تجمــع و التصــاق الخلايا الميتـة و ازديادهـا في الحجــم .
أما نسبــة الإصابة بقشــر الشعــر فكمـا نعلــم أن كثيــرا من النــاس يعــانى من حدوث القشــرة و تكـرارهـا، و كذلك التهـابات فـروة الـرأس الناتجــة عــن وجـــود زيــادة في إفراز الغدة الدهنيـة. و قد دلت كثيـر من الإحصاءات و الأبحاث على أن قشـر فروة الـرأس من أكثـر إصابات الجلـد انتشـارا . و قلمـا نجـد أنسانا بالغـا لـم يلاحـظ و جـود بعض القشر في رأســه ، خاصـة إذا تـرك الرأس عـدة أيــام بـدون غسيل .
وقد يختلف ظهور قشـر الشعــر من شخـص إلى آخر ، أو يظهــر عنــد بعـــض النـاس دون غيــرهــم ، أو أنـه قــد يظهــر في بعـض شهــور السنــة ليختفي بعــد ذلك ، ويكمن السـر في ذلك من أن سـرعـة تجـدد الخـلايـا التي تغطــى فـروة الـرأس تختلف من شخـص إلى آخر ، و كذلك تخـتـلـف سـرعـة هذا التجــديد من فصــل إلى آخر في العــام ، وتلعــب الهـرمونــات المـوجـودة في الجســم دورا هـامـا في حدوث ذلك . كمـا أن ذوى الشعـور الطـويلة أكثـر عرضـة للإصابة به .
و الأسباب التي تـؤدى إلى ظهــور قشـر الرأس ، أو تـزيـد منـه ، عديدة أهمهـا : الاستعـداد الشخصي ، و البشـرة الدهنيـة، و طـول الشعـر ، وتـرك الشعـر بدون غسـيل مـدة طويلة . كما أن استخـدام الصـابـون أو الشـامبـو الذي يحتـوى على مـواد مهيجـة للجلـد قد يؤدى إلى زيادة نشـاط الغـدد الدهنيـة الموجـودة بفروة الرأس وقد يكون هذا النشـاط الزائـد من غير سبب .. أي يتعلـق بطبيعـة تكـوين الجسـم .. كمـا أن هناك عـوامـل تسـاعـد على الإصابة بقشـر الشعـر مثل الإفراط في تنـاول الأطعمة الحارة و البهـارات و التـوابـل و الشيكـولاتــة و المشـروبـات السـاخنة جـدا .. و التي تؤدى لزيـادة تـوارد الـدم للغــدد الدهنيــة ، و زيـادة نشـاطهـا في إفراز الدهــون ، و كذلك يؤدى تمشيـط الشعــر بعنـف و حــك فروة الـرأس بالمشط إلى زيـادة القشـور و فرصــة حـدوث التهـاب دهني بفـروة الرأس . وقـد يســأل الكثيــر من الناس عن إمكانية انتقــال قشــر فروة الرأس من شخــص إلى آخر كعدوى مـرضيــة تستلزم اتخــاذ احتياطات لتجنبهــا ، والرد على هذا السـؤال أن قشـر الشعر يكــون غيـر معد إذا لـم يكـن مصـاحبا بالتهـابات في فروة الرأس ، وان استعمــال مشــط شعـر أو غطــاء للـرأس أو أي شــيء يستعملــه شخـص آخر يشكــو من قشــر الشعــر فليـس معنـى ذلك أن العدوى تنتقـل من شخص إلى آخر .
وقــد أكد كثيــر من البـاحثيــن وجـود علاقــة وطيدة بيـن البشــرة الدهنيــة وبيـن قشــر الشعـر ، مستندين بذلك من كثرة حدوث القشـرة في المرضى الذيـن يعـانـون من الاكـزيمـا الدهنيــة و التي يتـراوح أعمارهم ما بين 20 - 40 سنـة حيث انـه خـلال هذا السـن تكـون الغدد الدهنيــة في أعلى معـدلات نشـاطهـا، و يلاحـظ كذلك أن الحـالة النفسيـة لها دور في هذا المـوضوع ، حيث تزيـد مشكلة قشـر الشعر مع القلق و التوتـر و العصبيــة بينمـا يمكن لكثير من الحالات من الانحصــار و التحسن مـع الاستقـرار النفسي . وقـد أجريت عـدة بحوث مقارنه بين فئات العمــر و وجد انـه كلما تقـدم العمـر بالإنسان كلمـا قل حدوث القشرة وقل إفراز الغدد الدهنيـة .
وفي بعـض ألا حيان قـد يكــون ظهــور قشــر الشعــر مصحـوبـا بالتهــاب في فروة الـرأس وتدهنهــا وتسمى هذه الحـالة المـرضيــة بالاكـزيمــا الدهنيــة ( Seborrheic dermatitis ) وهى نـوع مـن أنواع الاكـزيمـا التي تصيب كل من الرأس ، الجبهة ، الوجه ، جانبي الأنف و الذقن ، الرموش ، داخل الأذن ، الصدر و ثنايا الجلـــد. وتتميـز هذه الأكزيما بظهور إفرازات صفـراء اللـون وتكــون هذه الحالات مصحوبة بالتهـابات و بحكة شديدة.. وتؤدى هذه الحكـة إلى إصابة فروة الرأس ببعـض الميكـروبــات التي تؤدى الى ظهــور دمـامـل ( Boils ) .. أو بثــور صـديدية صغيــرة ( Pustules ) ...وهذا مـا يمكن أن نسميــه : التهــاب البشــرة الدهني . وقـد يسبب الإهمال في عــلاج هذه الاكزيمــا الى حدوث حكــة شديدة بالرأس و انتشــار العدوى ، وتكـرار هذه الاكـزيمـا يؤدى الى حدوث سقــوط كثيف خصـوصـا في مقــدمــة الرأس و تؤدى في النهاية الى صلع رجالي مبكـر في الذكــور ( Androgenic Alopecia ) ، و لكن في الإناث يخـف الشعــر ، لكن لا يحدث صلــع كامــل وهذا مـا أكدته كثيــر من الدراســات و الأبحاث في هذا المجــال .
وقد اكتشف حديثـا و جـود علاقــة بين ظهـور قشـر الرأس و وجـود فطـر خميري ينمـو بصفـة طبيعيـة على سطح الجلد يسمـى " بيترسـبورم "، فكلمـا ازدادت أعـداد ذلك الفطـر كان القشـر أكثــر كثـافة . و قـد اكتشفت تلك العـلاقـة حديثـا، وهـى تفسـر اختفـاء القشـر عنـد استعمال شـامبوهــات تحتــوى على مواد مطهرة مثل شامبو الكيتوكنازول المعروف. و لا يعنى وجـود دور للفطـريات في تكويـن القشــر العادي الشـائع أنــه ينشـأ عن طريـق العـدوى ، فقـد ثبـت أن قشـر الرأس غيـر معد كما ذكرنا سابقا


 
قديم 08-28-2012, 12:55 PM   #4

ღ•(همـ السكـون ـس)•ღ


رد: 5 نصائح للعناية بشعرك


5 نصائح للعناية بشعرك

- الصـدفيـة و قشــورهـا :
الصـدفية مرض جلدي مزمن يصيب الجسـم ونسبة حدوثه 3% من الناس تقريبا ، ويتميـز هذا المـرض بظهور طفـح جلدي ملتهب مزمن محمــر مغطى بقشـور بيضـاء فضيــة اللون في مناطق متعددة بالجسم و الرأس ، وتعتبــر الصـدفية من الأمراض الجلدية غير المعـدية ، ولكنهــا تظــل لفتـرات طويلة و تتحســن بالعـلاج ولكنها تعـود من جديــد و هكــذا لفتـرات طويلــة. و اعتبر كثير من الباحثين أن الصدفية عند حدوثها بالرأس لا تؤدى الى تساقط شعـر فروة الرأس ولكن الذي يحدث التسـاقط هــو وجود الحكة الشديدة المصاحبة للصـدفية بالرأس .

2- الذئبــة الحمـراء
وهــو مرض جلدي نادر ونسبــة حدوثه اكثر في السيدات ، ويصيب الوجـه و المناطق المعرضــة لأشعـة الشمـس ويظهـر في شكــل الفـراشـة و حافتــه محــددة و نشطــة و محمــرة ووسطــه اقـل نشـاطـا ويظهر ضمــور ملحـوظ عن بقيـة الجلد ، وتتقيـح مسـام الشعـر وتظهـر فيهـا قشــور صفراء صغيرة من فوهــات المســام و يصيــب أيضا الرأس و يسبب إصابة ممـاثلـة لإصابة الوجــه مـع ظهــور الندب و القشــور و يؤدى في النهايـة الى حدوث صلـع دائــم في المنطقــة المصــابة .

3- الأمراض الفطرية بالرأس
الأمراض الفطرية بالرأس عديدة منها ما يسمى بالقراع البلدي و القراع العسلي ، ويظهر في شكل دوائر حلقية مصفرة ، وهناك نوع آخر من القرع العسـلي و هو النـوع القشــري وبــه تظهـر منطقـة ملتهبـة بهـا قشـور جافـة على شكل دوائر حلقية . وهناك نوع شائـع من القـرع يسمى القـراع الإنجليزي ( Tinea Capitis ) ( القـوباء الحلقيـة) وفيـه تظهـر منطقــة ملتهبــة محـددة الحـافة و يتقصف فيهـا الشعـر في شكـل جذوع و تظهر بهـا قشــور صغيـرة بيضــاء . و القـرع مـرض معد وخصـوصـا للأطفال ، وقــد تنتـج العـدوى من طفـل لآخر أو من بعـض الحيـوانـات كالقطط و الكـلاب الى الأطفال، أو من الحـلاقيـن إذا استعمـل الحـلاق الأدوات التي حلـق بهـا للطفــل المصــاب فبـل تعقيمهــا .

4- أمراض أخرى :
قد يسبب نقـص فيتـامين ( أ ) من جسم الإنسان الى جفــاف البشـرة ، وبروز بصيـلات الشعــر ، و قشــور بالـرأس و الجســم ، و إصابات أخرى تشـابه إصابات حب الشبـاب و تضخــم البشــرة باليــدين و القدمين ، و إصابات محمــرة متكسرة تشــابه الى حـد مـا مـرض الصدفية المـزمن
( Pityriasis Rubra Pilaris ) . و هناك الاكزيمــا القشـرية التي تنتـج من أمراض زيادة الحسـاسية ( Discoid eczema - Neurodermatitis )، وهي من الأمراض التي تصيـب أي مكـان من الجســم و تحـدث حكـة شـديدة




عـلاج قشــر الشعــر
في البدايــة يجب أن نسأل لمــاذا نعــالج قشــر الرأس ، وما هي المضـاعفـات التي سوف تنتج من عــدم علاج هــذه القشــرة عند كـل من الرجل و المرأة ؟ إن الشكوى الرئيسيــة عند كــل من يشتكى من قشـر الرأس تكــون من تســاقط القشــر من الرأس إلى الملابــس ممـا يعطى منظـرا غير محبب ، و كذلك الرغبــة في حك جلد فروة الرأس باستمرار أمام الناس ، و الإحساس بحرقـان متكـرر في فروة الرأس ، ويرجــع سبـب هذه الأعراض كما ذكرنـا الى البشرة الدهنيــة المصاحبـة للقشـور ، ممـا يؤدي الى تهيج أعصاب فروة الرأس و الإحساس بهذا الحرقـان و الهرش الشديد عند هؤلاء الناس . و السبب الأخر هــو كما ذكرنا في السابق من ارتباط وجـود قشر الرأس و زيـادة سقـوط الشعــر عنـد كثير من الناس ، فتسـاقط بعض الشعيـرات في حالـة وجـود قشـر في الرأس لبعـض الإناث يكـون نتيجــة للحكـة التي تصـاحب ظهــور هـذه القشــور ، وفى كثير من الأحيان يكون قشر الشعر مصحوبا بتغيـر في فروة الرأس وهذا يعنى وجود مرض جلدي بفروة الرأس و يستدعى العرض على أخصائي أمراض جلدية . و من المعـروف أن قشـر فروة الرأس لا تحدث في الأطفال قبـل سـن البلـوغ ، و يرجـع ذلك الى انخفاض بعض الهرمونات بالجسم ممــا يؤدى الى عدم نشـاط الغـدد الدهنيـة عند الأطفال ، وعلى ذلك فان ظهـور قشــر الشعـر عنـد الأطفال يعنــى بالضـرورة وجــود مـرض جلدي و يجب عرضـه على أخصائي أمراض جلديــة .
في بـدايــة عـلاج قشـر الرأس يستحسن إعطاء المـريض جرعــات من فيتامين ( أ ) وكذلك فيتامين ( ب ) المـركب . وكذلك منشـطات الكبــد و هضـــم الدهنيــات . ويمنـع تعـاطى المــواد الدهنيــة و يعـالج عســر الهضـم ، ويراعى الإقلال من السكر أو استبدالـه بعسل النحـل .
أن اسهـل و ابسـط طريقــة للوقـايـة من قشـر فروة الـرأس هي تجنب الأسباب التي تزيـد من قشــر الشعـر ، وكذلك فان تقصيـر الشعر في الرجال من أهم العـوامل التي تسـاعـد على اختفـاء القشـور ، إذ أن تقصيـر الشعـر يمنعـه من احتجـاز خلايــا البشـرة و يسـاعد على تسـاقطهـا بسهولـة . ويراعى تكـرار غسيل فروة الرأس بالمــاء الفاتر ، وليس السـاخن واستخدام الصــابون العادي الذي لا يحتوى على مـواد كيمـاويـة ويؤدى الى إزالة هـذه الطبقـة الدهنيـة التي تؤدي الى قشـر الرأس ، فغسل الشعر يسـاعـد على إزالة هذه الطبقـة الدهنية، ويشتكى كثير من الناس من زيادة قشر الشعر خلال فصـل الشتـاء عنـه في الصيف ، ويرجع ذلك الى ارتفاع درجة الحـرارة في الصيف ممـا يؤدى الى زيـادة إفراز العــرق الذي بدوره يسبب سيولـة الدهـون ، و بالتالي عــدم التصـاقهـا بالبشـرة ، مما يقلل احتمـال تكون قشـرة الرأس . أمـا في الشتاء فان انخفـاض درجـة الحـرارة ، وقلـة إفراز العـرق يؤديـان الى تجمـد الدهـون و زيـادة التصـاقهـا بخلايـا البشـرة ممـا يسهـل تجمعهــا ، و يسـاعـد على التصـاق الخلايـا و تجمعهـا على شكل قشـور بالرأس ، ويجب أزالتها بالشـامبـو .
أن استعمـال الشـامبو باستمرار يؤدى الى إزالة القشــور، إذ أن الشـامبـو فيـه بعض الكيمـاويـات المنظفـة التي تســاعد على إزالة القشــور و الأتـربـة و الأوساخ التي قـد تكـون عالقـة بفروة الرأس أو الشعر .
وهنــاك أنـواع كثيـرة من الشـامبـو أو المستحلب للتخلص من قشـر الشعـر مثل شامبوهـات تحتوى على مادة الزنـك و أخرى تحتـوى على الكبـريت و حمض السالي سيلك ..وكذلك التي تحتوى على مواد مضادة للفطريات و الميكروبات مثل الكيتوكنازول ويستخـدم بعمـل تدليك لفروة الرأس بكميــة من المستحضـر لمـدة خمس دقائق ، ويشـطف بعـدهـا بالمـاء الفاتـر.. ويكـرر ذلك أسبوعيا عدة مرات حسب شدة الحالة .
كـذلك يمكن استخـدام الزيت الدافئ لفـروة الـرأس في المســاء فبـل النــوم بكميــة من زيـت الـزيتـون ، أو زيـت اللـوز ، أو كـريم نبــات الصبــار .. مـع عمـل تدليك لفـروة الرأس .. ويلف الشعـر بفـوطة دافئة، ثـم يغســل في الصبــاح بالمـاء العادي . ويمكن استخـدام الخـل كوسيلـة سهلـة و بسيطـة ، و غير مكلفة لعلاج قشر الرأس ، و يفضــل استخـدام خـل التفـاح فتضـاف ملعقتـان الى فنجــان مـاء سـاخـن، ويستخـدم هـذا المحلـول في غســل فروة الرأس و الشعـر ، و يبقى على الرأس لمدة ساعتين، ثـم يغسـل باستعمـال الشـامبو .
ويمكن استخـدام لبـن جـوز الـهند الموجود داخل الثمرة بإضافة عصير الليمـون الطبيعي لـه ، وإضافة هذا المحلـول الى كميـة من المـاء السـاخـن ، و يغســل به فروة الرأس، ثـم يشطـف بعـد نصـف سـاعـة بالمـاء الفـاتـر من إعطاء نتائج إيجابية


إرشادات عـامة لعـلاج القشـرة
تجنب المسببات التي تهيج فروة الرأس .
- استخدام الشـامبو المناسب لنوع الشعر المصاب بالقشرة .
- أن الغسيل بالماء بعمق بعد استعمال الشامبو إضافة الى الاختيار المناسب لأنـواع الشـامبو المستعملة قـد يسـاهـم في حل مشكلة القشـرة المعتـدلة

 
قديم 08-28-2012, 12:56 PM   #5

ღ•(همـ السكـون ـس)•ღ


رد: 5 نصائح للعناية بشعرك


5 نصائح للعناية بشعرك

زيوت وخلطات

خلطات للشعر

الخلطة الأولى:
1. هذه الخلطة لإطالة الشعر بإذن الله:
رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز اوالمفروم والموجودين بالسوبر ماركت)
مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك)
قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعما جدا وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيدا بعد ذلك .
هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع
ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع.
سبب اختيار يوم محدد في الأسبوع هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك) وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحدد له (ست أو ثماني أو اثني عشر ساعة حسب قوته) وان أخذته قبل الميعاد المحدد له تكون له أضراره على الجسم والدم .
نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الاستمرار عليها.

ملحوظة : أن لم يكن لديكي مجموعة من الزيوت تستطيعين استخدام نوع أو نوعين من الزيوت المذكورة والزيوت التي ذكرت أسمائها هي من افضل الزيوت للشعر على الإطلاق) .

تحذير : احذروا استخدام السيشوار خلال فترة العلاج


الخلطة الثانية:
2. وصفه جديده للشعر خاصة التالف من الصبغات والسشوار وغيره.
والوصفة هي عبارة عن زبادي مخلوط مع حلبه سعودية مطحونة يوضع لمدة 2 ساعة
ويغسل . تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته .

الخلطة الثالثة:
3. هذه خلطة لتغذية الشعر:

كوب ماء ساخن

ثلاث ملاعق عسل

تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه بالماء اتركيه على شعرك .

ملاحظة: بعد كل استحمام استعملي هذه الطريقة.

الخلطة الرابعة:
4. هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جدا في إعادة الصحة للشعر
بإذن الله:

ملعقه عسل

زيت لوز

تخلط وتوضع على الشعر لمده 2ساعه أو اكثر ثم اغسلي شعرك كالعادة وسترين الفرق.


الخلطة الخامسة:
5. وصفة للشعر الجاف :
امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.


الخلطة السادسة:
6. لتقصف الشعر :
تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل.


الخلطة السابعة:
7. لتكثير الشعر :

يوضع علي الشعر لمدة يوم كامل ( أربع صفار بيض مخلوط مع ملعقتين خروع ).

أو

اخلطي مع الحناء (زبادي + عسل +صفار بيض +ملعقة من أي زيت(.



الخلطة الثامنة:
8. لتنعيم الشعر :

اخلطي مقادير متساوية من (الزبادي ،العسل ، زيت الزيتون ) وضعيه علي الشعر كحمام زيت.


الخلطة التاسعة:
لشعر صحي ولامع:

صفار بيضة

ملعقة خل تفاح

ملعقتين زيت زيتون

(ضاعفي الكمية حسب شعرك) ضعيها على شعرك نصف ساعة أو أكثر ثم اغسليها.



الخلطة العاشرة:
ملعقتين خميرة فورية.

نصف كأس دافئ من زيت جوز الهند.

تخلط وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم تغسل.


الخلطة الحادية عشرة:
المايونيز يوضع على الشعر مرة في الأسبوع مدة ساعة، نتائجه عند الاستمرار فيه مذهلة وخاصة للشعر التالف والمصبوغ والمعامل كيميائيا.

ملحوظة::

بالنسبة لرائحة الثوم فبإمكانك التخلص منها عن طريق شطف الشعر بكوب ماء مذاب فيه 3 ملاعق نسكافه وبعد غسله تطييبه بالعطور الزيتية( عود- ورد- مسك ، لاتكثري نقطة وامسحيها في يدك وبعدين على شعرك ).



كذلك مهم جدا عند عمل هذه الخلطات ان تغطي شعرك بكيس بلاستيك او ما يماثله.

للحصول على نتيجة سريعة مع اي خلطة يفضل تغطية الشعر بمنشفة ساخنة


الزيوت للشعر
اولا: زيت اللوز مع زيت الجلسرين (للشعر الجاف والمتكسر)

الثانيه: حمام زيت الجزر (تحطينه بالجهاز حق حمام الزيت او بمنشفه مبلله بمويه مغليه حسب المدة اللي تبغينها)

الثالثه: زيت الحشيش وزيت الخروع (لتطويل الشعر وتنعيمه)

الرابعه: زيت الصبار ( لجميع مشاكل الشعر)

الخامسه: زيت جوز الهند بارا شوت الذهبي ( يعطي لمعة للشعر الباهت)



قصات
القصة المناسبة

اذا كان شعرك من النوع الكثيف :
ابقية قصيرا واضيفي اليه الكثافة باستعمال مستحضرات الشعر كالموس والجل وكريمات التصفيف.

اذا كان شعرك ناعماً :
تناسبك القصة ذات الطبقات الخفيفة ولكن الطويلة.

اذا كان شعرك مجعداً:
تناسبك القصات المعقدة ، ولكن ابقي الاطراف غير حادة النهاية والافضل ابقاؤها مربعة الشكل.

اذا كان شعرك خفيفاً:
تناسبك القصات ذات الطول المتوسط ولكن ليست القصيرة جدا لتتمكني من السيطرة على التجعدات

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0