ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم يوجد هنا الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 09-09-2012, 08:58 PM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,090 

الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم


الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم



كشفت دراسة علمية أن الرضاعة الطبيعية تقلل من مخاطر إصابة الأم بأمراض القلب والأوعية الدموية وان الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن لمدة سنتين على الأقل أقل عرضة لمثل هذه المخاطر حتى عمر 50 سنة.
وأشارت الدراسة التي شارك في إعدادها باحثون في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا وتم من خلالها دراسة حالات أمراض القلب والأوعية الدموية عند أكثر من 20 ألف امرأة إلى أن النساء اللواتي أرضعن أطفالهن لمدة 24 شهرا أو أكثر تنخفض لديهن نسبة الإصابة بارتفاع ضغط الدم وعدد من الأمراض الأخرى مثل داء السكري.
وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال مديرة اللجنة التنفيذية لحملة” الشارقة إمارة صديقة للطفل “إن هذه الدراسة تعد دليلا آخر يثبت أهمية الرضاعة الطبيعية بوصفها الخيار المثالي على المدى القصير والطويل معا.
وأكدت خلفان أن اللجنة لن تدخر جهدا في التوعية بفوائد الرضاعة الطبيعية خاصة وان هناك المزيد من الفوائد الجديدة التي لا يزال العلم يكشف عنها تباعا ودعت أصحاب الأعمال إلى دعم الموظفات عبر تخصيص غرف خاصة للرضاعة الطبيعية.
ونوهت الدكتورة خلفان بالتجاوب الملحوظ مع اللجنة من قبل دور الحضانات والأماكن العامة والمرافق الصحية في رفع مستوى الوعي بفوائد الرضاعة الطبيعية.
وأضافت خلفان أن هذه الدراسة تمثل دفعة قوية للأمهات لحضهن على خيار الرضاعة الطبيعية في الوقت الذي تزداد فيه المخاوف إزاء مشاكل القلب التي تؤثر على الناس في سن صغيرة حيث تعزى هذه المخاوف إلى التغيير الحاصل في أنماط الحياة والنظام الغذائي وممارسة الرياضة.
وأوضحت الدكتورة الإماراتية أن الرضاعة الطبيعية تعزز نظام المناعة عند الطفل لما لحليب الأم من فوائد تغطي جميع النواحي الصحية بما في ذلك القلب وبذلك يكون للرضاعة الطبيعية فائدة مزدوجة لكل من الأم والطفل.
وأكدت الدراسة أن الرضاعة الطبيعية تسهم إلى حد كبير في تعويض الأم عن الجهد المبذول خلال فترة الحمل وتظهر الفوائد الصحية على القلب.
هذا وتعتبر حملة “الشارقة إمارة صديقة للطفل” الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وانطلقت في مارس الماضي تحت شعار “بداية صحيحة لمستقبل أفضل” برعاية الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” رئيسة الحملة والرئيسة الفخرية لجمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية.
وتتضمن الحملة أربع مبادرات هي “حضانات صديقة للرضاعة” و”أماكن عامة صديقة للأم والطفل” و”أماكن عمل صديقة للأم” و”مرافق صحية صديقة للطفل”. وتحظى الحملة برعاية مصرف الشارقة الإسلامي.


مواضيع ذات صلة
«أقنعة الفاكهة»الطبيعية لجمال ونضارة بشرتك
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
الديوان الملكي يعلن وفاةالأمير سطام بن عبدالعزيز
7فوائد مذهلة تمنحها الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية من أهم العوامل التي تزيد مناعة الأطفال الخدج
تجنبي هذه العادات الخاطئة اثناء الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية تخفض الإصابة بسرطان المبيض
الرضاعة الطبيعية
محاسن الرضاعة الطبيعية
هل تغير الرضاعة الطبيعية من رشاقة وقوام جسم المرأة المرضع ؟
مزيد من المعلومات عن الرضاعة الطبيعية



 
قديم 09-10-2012, 03:10 AM   #2

غموضه


رد: الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم


الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم

يسلمممووو
موضووع راائع

كلي غموض

 
قديم 09-10-2012, 02:22 PM   #3

غيمة عطر


رد: الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم


الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم

عجبتني المعلومة

تسلم ايدك يا قمر

 
قديم 09-10-2012, 02:27 PM   #4

رندا


رد: الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم


الرضاعة الطبيعية تحفظ قلب الأم

يسلموووووووووووووووووووووووو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:09 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0