ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيفية الإختير في الزواج يوجد هنا كيفية الإختير في الزواج العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-26-2012, 07:21 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

رسالة كيفية الإختير في الزواج


كيفية الإختير في الزواج

الاختيار في الزواج :
يعتبر الزواج أهم النظم الاجتماعية و أخطرها شأنا في حياة الإنسان و المجتمع ’ فهو الرابطة المشروعة بين الجنسين و عن طريقه تتحقق سلامة الأوضاع الاجتماعية و بقاء النوع , و السمو بالعلاقات بين الرجال و النساء إلى مستوى المشروعية و التنظيم بما يتفق مع القيم الإنسانية فقد يوفق الفرد في زواجه فيعيش سعيدا و قد لا يوفق فتصبح حياته شاقة و تعيسة , و الزواج الناجح هو الذي يقوم على الاختيار السليم لأن اختيار الشريك هو الأساس الأول في عملية الزواج , فنجاح الاختيار يترتب عليه نجاح الزواج فكثير من حالات فشل الزواج ترجع إلى الاختيار غير الموفق للشريك , و قد تطورت الحياة الاجتماعية و اختلفت باختلاف المجتمعات .

• الأسلوب التقليدي : هو أكثر أنماط و الأساليب في الاختيار للزواج : " و هو ذلك الأسلوب الذي يسمح بتدخل احد أو بعض أقارب الشريكين المنتظر زواجيهما في عملية الاختيار , و ينصح في تحكمه أو تحكمهم في تلك العملية " .( مصطفى سلماني ،1977، ص. 45 )

و تتبع قوة هذا الأسلوب أساسا من قوة العادات و التقاليد فارتباط هذا الأسلوب ببنية الأسرة الممتدة حيث سلطة رب العائلة و خضوع الأبناء لهم و قد ظهر بقوة مع نظام العائلة التقليدية .

• الأسلوب الذاتي : في هذا الأسلوب يختار الشخص الذي يعنيه الأمر الشريك المناسب بدون تدخل احد أو بقبول اقـل قدر من التدخل , و يكون باستشارة الأبناء لوالديهم قبل أن يقدموا على الزواج لكن الأمر لا يعدو الاستشارة التي لا تغير في اختيار الأبناء الشخصي( سامية حسن السعاتي ، 1981، ص. 65) .

و لا ننسى أن الاختيار الزواجي متأثر بعوامل داخلية و خارجية فهو من جهة متأثر ببعض العوامل الداخلية مثل الحاجة إلى العثور على رفيق و شريك مثالي و الصورة التي يكونها الشخص لنفسه عن شريك حياته على نحو ما ينبغي أن يكون , و من ناحية ثانية محدد ببعض الظروف الخاصة مثل محل الإقامة و العنصر الذي ينتسب إليه الشخص و الطبقة الاجتماعية التي ينتمي إليها باعتبارها مرحلة نفسية هامة .( مصطفى غالب ، 1991 ، ص .18 ) .

مواضيع ذات صلة
حدث يهم كل عروس مقبلة على الزواج في مارس 2013..!
للعروس .. اخسري وزنك قبل زفافك
المعرض السعودي الدولي الـ 14 للأعراس والمناسبات السعيدة"اعراسنا 2013"
كل ماتحتاجه العروس .
ما الذي يجعل الزواج يستمر الحب أم التفاهم؟
غرائب وعجائب الزواج في العالم ادخلي
نصائح للفتاة المسلمة المقبلة على الزواج
معلومات عن الزواج لم يخبركم أحد بها
السعادة الحقيقة تكمن في الزواج
نصائح للفتاة المقبلة على الزواج فى الطقس البارد
ماهي المشاكل المترتبة على الزواج من رجل أصغر عمرا ؟؟
حقائق لا نعرفها عن الزواج



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:43 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0