ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء العروس > استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف عشرة محظورات قبل الزفاف يوجد هنا عشرة محظورات قبل الزفاف جهاز العروس , مراكز تجميل و مشاغل , فنادق و قاعات, متعهدين بوفيهات , كوش أفراح , كروت و بطاقات دعوة, تحضيرات شهر العسل

فساتين العيد


 
قديم 10-17-2012, 03:05 PM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

عشرة محظورات قبل الزفاف


عشرة محظورات قبل الزفاف

قد تدفعك العجلة والحماس اثناء التحضير لحفل الزفاف لملازمة بعض العادات الخاطئة للاعتناء بالبشرة، والتي قد تؤدي لنتائج عكسية لا تستطيعين معالجتها قبل الحفل. لذلك نقدم لك قائمة بأهم العادات الواجب تجنبها قبل حفل الزفاف.
1- مواجهة البثور
اذا صادفك بعض بثور الوجه في فترة التحضير لحفل الزفاف، قد تستخدمين اصابعك للضغط عليها أو فقعها ظنا منك أنك إذا اخرجت محتواها ستجف وتموت ويختفي أثرها. والحقيقة أن البكتيريا الموجودة تحت البثور التي تسعين لإخراجها إلى السطح قد تسبب انتشار البثور بشكل أكبر وليس اختفاؤها. كما أن فقع البثور يترك جرحا بسيطا مما يجعل آثرها على البشرة يدوم أكثر. وبدلا من هذا يمكنك التوجه فور ظهور البثور الى عيادة دكتور الجلدية، لأنه اما أن يزيل البثور باستخدام اجهزة تقتل البكتيريا المسببة لها، او ينصحك بكريمات مهدئة للبشرة ومضادة للبكتيريا تعالج البشرة في أيام معدودة.
2- المكياج وعدم تنظيف البشرة
حتى وإن كان يومك حافلا بالتحضيرات للعرس سواء بتجهيز المنزل أو الفستان أو باقي الأمور الخاصة بالحفل، لا تنامي أبدا دون غسل البشرة وازالة المكياج تماما وخاصة الكحل، الذي قد يؤدي مع الإجهاد لترك الهالات السوداء تحت عينيك.
النظرية تقول إن البشرة تقوم بتجديد خلاياها وعلاج مشكلاتها بنفسها ليلا، لكن عندما تنامين وبشرتك محملة بمساحيق الماكياج والأتربة والجراثيم، فلا تقوم بمهمتها بشكل سليم بل وقد تنشأ البكتيريا وتظهر بثور الوجه. وحتى تضمني نظافة البشرة، استخدمي غسولا خفيفا ودلكي به البشرة بلطف قبل غسله.
3- تسمير البشرة بأشعة الشمس
بعض الفتيات يميل لتسمير البشرة تحت أشعة الشمس قبل الزفاف للحصول على لوك برونزي جذاب يعزز جمالهن فى الحفل. وعلى الرغم من أن هذا الأمر يحقق نتائج رائعة إلا انه يمثل ضررا بالغا لصحة البشرة، لذلك يُنصح بدلا من ذلك استخدام البودرة المعدنية البرونزية التى ستعطيك الإطلالة البرونزية المرجوة دون تدمير صحة بشرتك.
4- إهمال الكريم الواقى للشمس
فى الفترة التى تسبق الزفاف مباشرة، تقضي العروس معظم وقتها خارج المنزل لمتابعة شراء مستلزماتها الخاصة، وهو ما يعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة، الأمر الأكثر خطورة على صحة البشرة والجلد حيث إنه قد يتسبب فى الظهور المبكر للتجاعيد، لهذا ننصحك بعدم إهمال استخدام الكريم الواقى قبل النزول للشمس، أو يمكنك استخدام كريم مرطب يحتوى على معامل وقاية من أشعة الشمس.
5- إدمان تقشير البشرة!
كثيرا من الفتيات يصبن بهوس تقشير البشرة، خاصة فى المرحلة التى تسبق الزفاف مباشرة، فيشترين جميع مستحضرات الجسم مزودة بخاصية التقشير وتجدين فى حقيبة إحداهن الخاصة غسولا مقشرا للوجه وتونر يحتوى على حمض الساليليك و كريما مرطبا غنيا بمادة ” الريتينول” المقشرة. بالطبع تقشير البشرة خطوة مهمة لإزالة الطبقات الميتة من عليها وتفتيح لونها لكن الإفراط فى استخدام المستحضرات المقشرة قد يسبب الإلتهابات والحكة والإحمرار لذا احذري ذلك.
6- الصابون العادي
الصابون العادي قلوى التركيبة مما يعني أنه يزيل زيوت البشرة والأوساخ بفاعلية، لكنه فى الوقت ذاته يكشط الطبقة الخارجية التى تقي البشرة من العوامل المحيطة، لذا يتعين عليك سيدتي العروس تجنبه، واستخدام غسول خال من الصابون وتكون درجة الحموضة به متوازنة (تتراوح ما بين 4.5 – 6). الغسول الكريمي مناسب للبشرة الجافة أما الغسول الذي يمتص الزيوت فهو مناسب للبشرة الدهنية.
7- غسل الوجه بالغسول الخاطئ
تجنبي استخدام غسول الجسم على الوجه نهائيا، فبشرة الوجه تكون رقيقة وحساسة على عكس بشرة الجسم وقد لا تتحمل المكونات المنظفة الموجودة بغسول الجسم مما يعرضها للإلتهاب.
8- استخدام اليد بعنف على البشرة
” كلما زاد معدل تدليك البشرة، زادت قابليتها للإحمرار” هذه قاعدة معروفة بين خبراء العناية بالبشرة، لذا احذري تماما تدليك البشرة بعنف أثناء وضع الكريم المرطب أو تقشير البشرة، بل اكتفي باستخدام ثقل اليد فى توزيع المستحضر ولا تضغطي على البشرة بشدة، فذلك قد يسبب تمدد الشعيرات الدموية وظهور البقع.
9- حمام الماء الساخن
لا تكثري من حمامات البخار والماء المساخن قبل الزفاف، فرغم أنها تبدي نتائج رائعة فى تنظيف وتطهير مسام البشرة وإراحة العضلات وتخفيف الألام، إلا أن تعريض البشرة للسخونة الشديدة على فترات قصيرة، يعرضها للالتهاب والجفاف.
10- التشخيص الذاتي
لا تتقمسي عزيزتي دور الطبيب عند يتعلق الأمر بعلاج مشكلات بشرتك المختلفة خاصة البثور والإلتهابات وكذلك مشكلات الشعر، ولا تأخذين علاجاً سبق أن تلقته فتاة أخرى فحقق مفعولا معها. لا تجعلي نفسك حقل تجارب فى هذه المرحلة الحرجة، خاصة وأن زفافك على بعد أيام قليلة، بل يفضل الذهاب للطبيب المتخصص لإعطائك العلاج السليم.

مواضيع ذات صلة
نصائح للعروس قبل إختيار فستان الزفاف
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
نصائح هامة للعروس قبل ليلة الزفاف
فساتين الزفاف طوني ورد 2015‘ للعروس الرومانسية.
كيف تتعاملين مع مخاوف ما قبل الزفاف؟
خلطة طبيعية لتعطير جسم العروس قبل الزفاف
كيف تتعاملين مع مخاوف ما قبل الزفاف؟
..........نصائح للعروس الممتلئة عند اختيار فستان الزفاف
هكذا توزع الادوار والمسؤليات خلال الزفاف
6 نصائح مفيدة لشراء طرحة الزفاف
اقفاص جميلة لتزين طاولات الزفاف
اشجار توضع في وسط طاولات الزفاف



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0