ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم الخيار خضار مأكوله لكن يستخدم لاغراض ثانيه؟؟؟ يوجد هنا الخيار خضار مأكوله لكن يستخدم لاغراض ثانيه؟؟؟ وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 02-11-2009, 09:46 PM   #1

بسمة حب

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 45118
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 166 

فراشتين متحركات الخيار خضار مأكوله لكن يستخدم لاغراض ثانيه؟؟؟


الخيار خضار مأكوله لكن يستخدم لاغراض ثانيه؟؟؟

الخيار نبات للجمال...



الخيار ثمرة من الفصيلة القرعية، تزرع في حقول الخضر، وتتوفر في جميع الأسواق، وتتكون من 95% تقريباً من الماء و 3% من الكربوهيدات (مواد سكرية) و 0.5 % أملاح و 1% بروتينات و0.1% دهنيات. أما العناصر المعدنية فهي قليلة، اذ قيست بارتفاع نسبة الماء، ولكنها ذات قيمة فعالة فالكالسيوم 0.006% غرام، والفسفور0.018 %غرام، والحديد 0.004% غرام.


الخيار نبات للجمال...ويجب عدم إغفال العناصر المميزة للخيار، من رائحة طيبة وكفاتح للشهية، الأمر الذي جعله من الخضر التي لا تستغنى عنها في أي مطبخ. كما ان صناعة الأطعمة المحفوظة، تختار الثمار الرفيعة منه بالنسبة للمكابيس (المخللات).
ونبادر بالقول بأن الخير النيء، سواء وضع في السلاطة أو لا، لا يتم هضمه بسرعة إلا بالنسبة للذين يتمتعون بمعدة قوية، اعتادت على هضم الخضر النيئة. ان عناصر السيليولوز التي يحتوى عليها الخيار، عسيرة الهضم. ومن ثم فلا ينصح للأطفال، أو المرضى أو كبار السن، بتناوله كثيراً.
إلا أن الخيار، على شكل عصير، أو شرائح عظيم الفائدة في الوسائل المتبعة للتجميل، لمفعوله المؤكد على البشرة، والأظافر، والشعر، ويرجع ذلك لما يحتويه من فيتامينات تفيد الخلايا، وكذلك المركبات الكبريتية.
وإذ استعمل الخيار استعمالاً ظاهرياً، فإنه يفيد البشرة، كمنعش ومهدئ وملين ايضا. وأفضل طرق للاستفادة من الخيار، استعماله لترطيب البشرة القضاء على الألتهابات، في حالة تصلب الشرايين، والإكزيما، بالانتفاح والاحمرار. ومن المؤكد ان فاعلية الخيار ترجع لما يحويه من مواد كبريتية وأملاح. ثم بالإضافة الى ذلك، الزيوت العطرية بالرغم من ضآلتها التي تتميز بها رائحة الخيار.
أما في حالة خشونة البشرة وجفافها، فإن الخيار، يلعب دوراً فعالاً، إذا انه يدخل في تركيب بعض مستحضرات التجميل الحديثة.

ويلجأ القرويون الى استخدام الخيار كمهدئ وملطف ضد الألتهابات التي تصيب القدم أو اليد، وكعلاج للحروق، او لدغ الحشرات. وهو علاج ناجح وطبيعي، بالرغم من انه بدائي.
ويمكن القول بأن الخيار اذا ما وضع في الخلاط بحيث يتم تفتيته، ومزج مكوناته كلها بما فيها البذور، فإنه يصبح انتاجا طبيعياً ذا فائدة مؤكدة في خدمة الجمال. والعجينة التي تتكون بخلطة مع دقيق النشا تعمل على "تفتيح" لون البشرة، وتليينها وغلق المسام المتفتحة.
ولذلك، فإن الخيار، نظراً لتوافره بالأسواق في معظم فصول السنة، تعتبر من المنتجات الطبيعية التي تخدم الجمال بتكاليف زهيدة، وبآثار ذات نتائج مؤكدة على البشرة.
الخيار.. وصفات ونتائج سحرية!!
قناع اللبن (الزبادي) والخيار ـ لتبييض الوجه:
ـ 2 ملعقة كبيرة من اللبن (الزبادي).
ـ ثمرة خيار متوسطة الحجم.
طريقة التحضير والاستعمال: يُقشر الخيار، ويُهرس جيداً، ويخلط باللبن. ويستخدم في دهان بشرة الوجه، ثم يشطف الوجه بعد 20 دقيقة بالماء الدافئ ثم الماء البارد.
لتفتيح البشرة العادية والجافة
يدهن الوجه بقليل من عصير الخيار + عسل النحل ويترك على الوجه لمدة 20 دقيقة مرة واحدة كل اسبوع
للاسترخاء ونقاء البشرة: يستعمل الخيار كمساعد على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة من جهة ثانية حيث يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة واستمرار حيويتها.
لتجاعيد الوجه: لمعالجة تجعدات الجلد: يوضع قشر الخيار فوق الجبهة والصدغين، وأماكن التجعدات، فتزول هذه التجعدات مع تكرار العملية.
عصير الخيار ـ لتقوية الأظافر: فقد وجد أن تناول عصير الخيار الطازج بصفة يومية يعتبر بمثابة غذاء مقو للاُظافر.. وهذا ما ستلحظينه بنفسك بعد الانتظام على تناول هذا العصير لبضعة أيام.. حيث تكتسب الأظافر صلابة وقوة وجمالاً.
أكل الخيار يبرد الجسم: أكل الخيار يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية خلال أيام الصيف الحارة أو خلال مرحلة الحمية. افرمي الخيار وضعيه على اللبن وتناوليه باردا فهذا يسكن العطش ويبرد الجسم

الصور المرفقة

 

 
قديم 02-12-2009, 05:10 PM   #2

نودا


رد: الخيار خضار مأكوله لكن يستخدم لاغراض ثانيه؟؟؟


الخيار خضار مأكوله لكن يستخدم لاغراض ثانيه؟؟؟

شكرا حبيبتى على موضوعك الجميل بس برجاء تنظيم شكل الموضوع حتى تسهل القراءه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:01 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0