ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة أطفال الأمهات البدينات يعانون من بطء النمو يوجد هنا أطفال الأمهات البدينات يعانون من بطء النمو متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 12-03-2012, 07:56 PM   #1

السلفية

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 184997
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 10,391 

أطفال الأمهات البدينات يعانون من بطء النمو


أطفال الأمهات البدينات يعانون من بطء النمو

من المعروف أن السيدة التي تعاني من الوزن الزائد أو البدانة تواجه مشاكل صحية متعددة أثناء الحمل. إلا أن دراسة حديثة نشرت مؤخراً بجريدة طب الأطفال أضافت مشكلة جديدة لزيادة وزن الأم الحامل، وتتمثل في تأثير ذلك على نمو أطفالها، على الأقل أثناء المراحل الأولى من حياتهم.

في هذه الدراسة قام فريق بحثي من جامعة أيوا بمقارنة وزن الرضع وطولهم عند مولدهم من أمهات بدينات وغير بدينات. ووجدوا أنه منذ مولد هؤلاء الأطفال وحتى بلوغ سن ثلاثة أشهر يكون الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من البدانة أو الوزن الزائد أقل وزناً وطولاً، ويكتسبون كتلة دهون أقل بالمقارنة بمن يولدون لأمهات يتمتعن بوزن طبيعي.

وتمثل كتلة الدهون عند الصغار أمر حيوي في نمو المخ وتطوره، وهو ما يفسر لماذا مواليد البشر هم الأكثر سمنة بين الثدييات.

• ضرورة الوقاية من البدانة:
وقالت الباحثة كاتي لارسون من جامعة أيوا "لقد وجدنا أن هؤلاء الأطفال لا ينمون بشكل طبيعي، إذا كان هذا حقيقياً فسوف يعني أن وباء البدانة يضر بالصغار بينما لا يزالون في رحم الأم وهو الأمر الذي يزيد من أهمية مواجهة مخاطر البدانة قبل أن تصل الأنثى لعمر الإنجاب، حيث تترك البدانة أثرهها السلبي على الأجيال القادمة".

وأشارت دراسة نشرت بجريدة جمعية الطب الأمريكية عام 2010 إلى أن ست من بين عشر سيدات في عمر الإنجاب يعانون الوزن الزائد أو البدانة.

وقد أوضحت دراسات سابقة أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين البدانة أو الوزن الزائد عادة ما يعودون لمعدلات النمو الطبيعية مثل نظرائهم الذين يولدون لأمهات يتمتعن بوزن طبيعي، إلا أنهم ولسوء الحظ يكونون أكثر عرضة لاكتساب وزن زائد في سن المراهقة، وهو الأمر الذي قد يتسبب في مشاكل صحية لهم خلال مراحل حياتهم المختلفة.

• تفسيران:
في محاولة للوصول لتفسير أسباب بطء نمو الصغار في مراحل عمرهم الأولى، اقترح الباحثون أحد سببين:
الأول يرجع للالتهابات، حيث إن الخلايا الدهنية التي من شأنها أن تساعد في تثبيط الجهاز المناعي تتزايد بشدة عند الأشخاص الذين يعانون الوزن الزائد. ويعتقد الباحثون أن رد فعل الجهاز المناعي للسيدة الحامل التي تعاني الوزن الزائد أو البدانة يمكن أن يتسبب أيضاً في إشعال نمو الجهاز المناعي للجنين وبذلك يبدد الطاقة التي كان يجب استخدامها لنمو الجنين.

أما السبب الثاني المقترح لبطء نمو الجنين في الرحم فيحدث بطريقتين إما خلال الأحماض الدهنية الحرة المنقولة من الأم للطفل من خلال هرمون النمو الذي يعرف بـ igf-1 أو من خلال هرمون النمو الذي تفرزه الغدة النخامية بمخ الجنين. ويفترض الباحثون أن الطفل يتلقى الكثير من الأحماض الدهنية الحرة التي تحث هرمونات النمو من الأمهات البدينات بحيث تبطء الغدة النخامية من إنتاجها، مما يعني أنه عند ميلاد الطفل لا تكون قد نمت بشكل كاف لتعويض ذلك.

مواضيع ذات صلة
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
أحذية نايك الرياضية
حجاب الـ "Turban" إطلالة عصرية للمحجبات وغير المحجبات
تناول الأمهات للكافيين لا يسبب مشاكل في نوم مواليدهن
نقص فيتامين دي عند الأمهات الجديدات يسبب نتائج قاتلة
دراسة جديدة: الأمهات يعطين أطفالهن الرضع حليب الابقار مبكرا
الرضاعة الطبيعية تزيد الأمهات شجاعة
ترتيب وتجهيز البيت أثناء الحمل ..حيرة كل الأمهات!
يعد من أهم أسباب موت الأمهات بنسبة تصل إلى 25 عالمياً
دراسة حديثة : أدمغة الأمهات الجديدات تنمو بعد الولادة
الكآبة خلال الحمل تتسبب بإنجاب مواليد بطيئي النمو



 
قديم 12-04-2012, 04:29 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: أطفال الأمهات البدينات يعانون من بطء النمو


أطفال الأمهات البدينات يعانون من بطء النمو

يسلموووووووووووو
مجهووووود رائع

 
قديم 12-04-2012, 04:34 PM   #3

السلفية


رد: أطفال الأمهات البدينات يعانون من بطء النمو


أطفال الأمهات البدينات يعانون من بطء النمو

جزاكى الله كل خير

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0