ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟ يوجد هنا كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-04-2012, 09:44 AM   #1

انفاس الغرام

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 213429
تاريخ التسجيـل: Nov 2012
مجموع المشاركات: 55 

3897725811999611908 كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟


كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟


في ايام الخطبة السعيدة قد لا تعرفين عاداتك زوجك السيئة ، والتي قد تفاجأك بعد الزواج ، وعلى الرغم ان زوجك انسان لديه عيوب ومميزات ، فقد تثير تلك العادات السيئة غضب الزوجة بشدة !
التغيير فى حد ذاته امر صعب ، وبحتاج الى درجة كبيرة من ضبط النفس والمثابرة ، وعام فالرجال لا يتقبلون فكرة تغيير عاداتهم بدون هدف ، لذلك عليكِ دائما اقناع زوجك بالغرض من وراء تغيير تلك العادات السيئة السخيفة التى تثير جنونك .

- القاء الملابس وترك الاطباق والاكواب المتسخة:
الشكوى التى تقولها ملايين النساء حول العالم ، فزوجها يلقي ملابسه على الارض والسرير دون اي ترتيب ، ولا يقلقه ابدا ترك الاطباق والاكواب المتسخة الفارغة فى كل مكان بدلامن وضعها فى المطبخ ، يبدو ان غالبية الرجال تشترك فى تلك الصفة السيئة .
ومع مرور الوقت تشعر المرأة بالتعب والانهاك من جراء الترتيب والتنظيف خلف زوجها ، وهو لا يدري !
فى الواقع الرجال لا يفعلون امرا الا اذا طلبتيه منهم ، ولن يلاحظوا تعبك او ضيقك ، لذا عليكِ بمصارحة زوجك ان تلك الامور تضايقك بشدة ، وعليه تقديم المساعدة ، فالامر بسيط ، اطلبي منه وضع ملابسه المتسخة فى المكان المخصص لها ، وايضا ترك الاكواب والاطباق الفارغة المتسخة فى المطبخ ، وحاولي ابداء ضيقك من هذا الامر وانت تتحدثين معه بطريقة جدية .
راقبيه ...ماذا سيفعل بعد ذلك ؟
قد لا تنجح الخطة فى بادىء الامر ،حاولي مرة اخرى التحدث معه واصبري ...
اذا مرت فترة طويلة دون وجود اى تقدم يذكر ، عاقبيه ، اتركي ملابسه المتسخة فى مكانها دون غسلها حتى تتراكم كل ملابسه ولا يجد ما يرتديه ، ثم قولي له ان انكِ لم تستطيعي التفرقة بين الملابس المتسخة و النظيفة فتركتي كلاهما !
وذكريه ايضا انه اذا اراد الحصول على منزل نظيف ومرتب ، فالامر لا يتوقف عليكِ فقط بل عليكما .

- دائم الانشغال بجواله المتطور:
الهواتف الذكية صنعت من اجل البشرية لا ضدها ، اذا كان زوجك دائم الانشغال بالرد على مكالمات هاتفه وكتابة الرسائل طوال الوقت ، فالامر قد يغضبك بالفعل ، لان وقت العائلة مخصص للعائلة فقط وليس للعمل .
قومي بمصارحته بضيقك البالغ من انشغاله الدائم بهاتفه ، وانكِ تريدين التحدث اليه لا الى جواله ، اخبريه انكِ لن تقومي باخفاء البطاريات او الشاحن ولكن ضعي له قواعد محددة مثل استقبال المكالمات الهامة فقط او لا تقوم بالرد على اى مكالمات وقت تناول الطعام .

- لا ينصت اليكِ:
الكثير من الزوجات تعاني من عدم انصات ازواجهم لهن ، فهو فقط يصدر همهمات كدليل على متابعته لكلامك ، ولكن فى نهاية المحادثة تكتشف الزوجة انه لم يكن ينصت اليها تماما !
كوني ذكية ، حددي ما تريدينه من زوجك فعلا بعد سماعك ، هل يستطيع فعل شىء ؟ هل لديه القدرة على مساعدتك ؟ ام الامر يقتصر على الفضفضة فقط ؟!
اقترحي عليه عدة اسئلة اثناء حديثك و اشركيه فى التفكير معك لايجاد الحلول .
- الهدايا الغير مطلوبة:
قد يفضل زوجك تقديم الهدايا لكِ من الحين للاخر ، وهو امر جدي بالاحترام و التقدير ، المشكلة كلها تكمن فى مدى احتياجك للهدية ، فغالبا ما يقوم بشراء هدية محايدة لا تحتاجينها فى الوقت الحالي ، وتنصحك ايف بعدم السخرية من الهدية او رفضها ، بل قبولها ومحاولة اظهار ما تحتاجينه دائما لزوجك ، مثلا تحدثي عن مكواة الشعر التى اتلفت وتحتاجين الى واحدة جديدة .

- مشاهدة المباريات الرياضية بشكل مبالغ:
اذا كان زوجك مدمن على مشاهدة المباريات الرياضية بشكل مبالغ ، ويسيطر على التليفزيون بشكل دائم ، اطلبي منه تحديد فريقه المفضل و السماح له بمشاهدة مبارياته فقط وبقية الوقت سوف يخصص التليفزيون للاسرة .

- لا يرتدي بشكل لائق:
الرجال لا يهتمون كثيرا بتناسق الالوان ، بل يهتمون اكثر بما يريحهم من ملابس ، و لحسن الحظ فان الرجال اكثر تقبلا للمساعدة فيما يخص اختيار وتنسيق الملابس ، سيسعده سماع اراءك و اختياراتك .

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
أضيفي لمسه أنيقه على باقتك بزينة الشرائط ..
واصل رعاك الله واحكم يا عبدالله .. حنا بكل إخلاص على الوفا وياك
اذا كنت حامل ...خلى زوجك يقرأ هذا الموضوع...
اختي لماذا تشغلين نفسك بــ (زوجك)؟!
اتبعي هذه الخطوات ....لجذب زوجك
كيف تتصرفين لحظة غضب زوجك؟؟
لا تتركى زوجك يذهب صباحا حتى...................؟
ماذا تفعلين لو علمت ان زوجك يشاهد الافلام الاباحية
اعملي هذه اللمسات وتأكدي لن يخرج زوجك ويتركك
سيطري على خلافك مع زوجك في 5 دقائق فقط



 
قديم 12-05-2012, 04:01 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟


كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟


 
قديم 12-22-2012, 10:25 AM   #3

"ابتسامة أمل"


رد: كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟


كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟

يعطيك العافيه

 
قديم 12-22-2012, 07:17 PM   #4

صوفي دندول


رد: كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟


كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟

تسلمي

 
قديم 01-14-2013, 03:13 PM   #5

شيلاء سبت


رد: كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟


كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟

افادكم الله

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0