ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ يوجد هنا نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 12-04-2012, 11:30 AM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ


نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ


 الشعر المصبوغ يحتاج إلى عنايةٍ فائقة، قد تكون أحياناً

الشعر المصبوغ يحتاج إلى عنايةٍ فائقة، قد تكون أحياناً أكثر من الشعر الغير مصبوغ، نظراً لتعرضهِ للجفاف والتقصف أكتر من الشعر العادي، وفيما يلي بعض النصائح لشعرٍ ملون قوي وجذاب.
أنهي دوماً جلسة العناية بشعركِ المصبوغ باستعمال ملطفٍ مضادٍ للتأكسد أو علاجٍ منقذ للون لمدة خمس دقائق، فهذا يُزيل المواد الكيميائية من الشعر ويطيل أمد لونه.
وعليكِ استشارة مصففِ الشعر لتحديد اللون الأمثل لكِ، يتحقق المصفف من لون بشرتكِ وعينيكِ ويفترض بخياركِ أن يكمل الاثنين معاً، والواقع أن نظرة الأشخاص إلى اللون تختلف جداً ولذلك من المفيد ربما النظر إلى الألوان الرائجة في المجلات لتحديد الخيار النهائي والأمثل.
ويُمكن لصبغات الشعر أن تجعل الشعر جافاً ومسامياً ولذلك من المهم تلطيفه بصورةٍ منتظمةٍ للحفاظ على سلامته، اغسلي شعركِ ولطفيهِ بمنتجاتٍ مخصصة لتلطيف الشعر وتنظيفهِ، واستعملي أيضاً علاجاً ملطفاً مرةً كل أسبوع للمساعدةِ على حبس الرطوبةِ داخل الشعر.
ومن أجل التأكد من أنكِ تملكين الوقت الكافي للاعتناء بشعركِ كما يجب، لأنهُ عند الشروع في تلوين شعركِ سوف تحتاجين إلى زيارةِ الصالون بصورةٍ منتظمةٍ كل 4 إلى 8 أسابيع حسب اللون في شعركِ، وإذا كنتِ تملكين الكثير من الوقت قد لا تكون التسريحةُ المليئةُ بالخصلاتِ الفاتحةِ ملائمة لكِ، ومن الأفضل لكِ الاعتماد علي الملمع الطبيعي الذي يحتاج إلى صيانةٍ أقل نسبياً ويُضفي الحجم واللمعان على الشعر.
وعليك استعمال الشامبو والملطف المشتملين على واقي من الأشعة فوق البنفسجية، كما تُعتبر المنتجات المخصصة للشعر الملون الأمثل على الإطلاق، ودللي دوماً شعركِ بمستحضر التلطيف، وإذا كان شعركِ تالفاً سوف يذهب لونهُ بسرعةٍ أكبر، لذا أثناء التواجد في الشمس حاولي وضع قبعةٍ لحماية شعركِ وفروة رأسكِ، وإذا أردتِ السباحة حاولي وضع قبعة السباحة، وإلا تأكدي من استعمال الشامبو بعد ذلك للتخلص من كل رواسبِ الملح أو الكلور التي تزيد من سرعة ذهاب لون شعركِ.
وإذا كنتِ تحبين وضع المجوهرات، اعلمي أن النساء اللواتي يعشقن الفضة والبلاتين والذهب الأبيض يتماشين عموماً مع الألوان الباردة، أما النساء اللواتي يُفضلن النحاس والبرونز والذهب الأصفر والوردي فيتناغمن مع ألوان الشعر الأكثر دفئاً مثل البني والأحمر النحاسي والأشقر الداكن.
إن اللون الملائم للشعر هو اللون الذي يُلائم لون بشرتكِ وعينيكِ ويُبرز جمال قسماتكِ في الوقتِ نفسه، وإذا كنتِ تبحثين عن لونٍ طبيعيٍ وواقعي، عليكِ توخي الحذر أكثر مما لو كنتِ تعتمدين خياراً رائجاً ولفترةٍ محدودة، وتُعتبر الخصل الفاتحة المبعثرة خياراً جيداً لأن الألوان تتشابك في ما بينها لتوليد مظهرٍ جميلٍ وحقيقي.
وإذا أردتِ صبغ شعركِ، عليكِ أن تأخذي في الحسبان ضرورة إعادة تلوينهِ كل 4 إلى 6 أسابيع ( حسب سرعة نمو شعرك)، كما أن غسل الشعر وتصفيفهِ يؤثران سلباً في الشعر المصبوغ ولذلك اتخذي الخطوات اللازمةِ لحمايتهِ من خلال استعمال منتجاتٍ خاصةٍ بالشعر الملون.
كما أن اختيار اللون الملائم لكِ قد يكون صعباً فعلاً، فاعتماد اللون الخطأ قد يعني الانتظار أشهراً عدة حتى ينمو الشعر مجدداً أو ربما إنفاق المزيد من الأموال لإعادة تلوين الشعر مجدداً، إلا أن الشيء الأساسي الواجب أخذهُ في الاعتبار هو لون بشرتكِ إذ يُفترض بلونِ شعركِ الطبيعي أن يُكمِّل دوماً لون بشرتكِ، فإذا كانت بشرتكِ شاحبةً مثلاً فإن اللون الداكن للشعر سوف يجعلكِ تبدين أكثر شحوباً.
ويمكن اعتماد الألوان القوية عند تنسيقها مع طلتكِ الإجمالية، فمن المهم التفكير في أسلوبكِ عند اختيار الألوان الجريئة وإلا قد تبدو طلتكِ مبتذلةً فعلاً، واعلمي أن إخفاء خصلٍ من الألوان القوية جداً تحت الألوان الطبيعية هو طريقةٌ أقل تطرفاً لاعتماد الألوان النابضة والقوية، ويُمكنكِ فعل ذلك بتلوين أجزاءٍ صغيرةٍ من شعركِ الطبيعي أو استعمال الوصلات الملونة.
وإذا كانت بشرتكِ شاحبةً أو ضاربةً إلى الاحمرار، اختاري ألوان الشعر الحيادية مثل الأشقر الشاحب أو البني الشاحب أو البني الداكن، وتجنبي أي لون أحمر لأنه يجعلكِ متوردةً على الدوام، وإذا أردتِ اعتماد الطلةِ الشقراء عليكِ اختيار ألوان العسل والذهبي إذا كانت بشرتكِ دافئة، والألوان الشقراء الفاتحة جداً إذا كانت بشرتكِ أكثر شحوباً ويطغى اللون الأزرق أو الرمادي أو الأخضر على عينيكِ، وإذا كانت بشرتكِ داكنةً وزيتونية اللون، اكتفي بتلوين بعض الخصل فقط باللون الأشقر وإلا يبدو المظهر الإجمالي غير طبيعي، أما البشرة الشاحبة فتحتاج إلى الألوان الخريفية الدافئة أو الظلال الزرقاء السوداء.
يُعتبر اللون المثالي للشعر ضرورياً للحصول على لمسةٍ نهائيةٍ طبيعية، وحددي ما إذا كان لون بشرتكِ بارداً أم دافئاً لتتمكني من اختيار ألوان الشعر التي تناسبكِ، والواقع أن البشرة الباردة تتناغم عموماً مع الشعر الأشقر الباهت أو البني الطبيعي أو الألوان الخوخية، أما البشرة الدافئة فتتناغم إجمالاً مع الشعر الأشقر الذهبي أو العسلي أو النحاسي أو البني الغني، عليكِ أن تتوجهي إلى مصفف الشعر لاستشارته في هذا المجال ولا تلوني شعركِ أبداً بلونٍ أفتح أو أكثر دكنة بثلاث درجاتٍ من لونكِ الطبيعي إذا أردتِ اعتماد اللون نفسهُ في كل الشعر.




مواضيع ذات صلة
نصائح قبل البدء في عملية صبغ الشعر:
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
إليك تسريحة ذيل الحصان مع وشاح الشعر..
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
خلطة مضمونة لتكثيف الشعر وانباته
خلطات تضمن لكم شعر رائع ومفيدة لكل أنواع الشعر
كيفية الاعتناء بالشعر المصبوغ
إليك هذه العلاجات الرائعة لنهايات الشعر المتقصف
طريقة طبيعية لصبغ الشعر باللون البني
وصفة رهيبة لتطويل الشعر في اسبوع مجربة ومضمونة
خلطة سحرية للقضاء نهائياً على تساقط الشعر
خلطة طبيعية رهيبة لتنعيم الشعر مجربة ومضمونة



 
قديم 12-06-2012, 06:30 PM   #2

ترياق


رد: نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ


نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ

يعطيكي العافية أختي

يسلمو على الموضوع

 
قديم 12-06-2012, 11:18 PM   #3

أغلى إبتسامه


رد نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ


نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ

** ** **

يعطــــــيكـ الــعافـــــــــيهـ

** ** **

 
قديم 12-08-2012, 03:22 PM   #4

الامووووورة


رد: نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ


نصائح لتقوية وجاذبية الشعر المصبوغ

يعطيك الف عافية

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:02 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0