ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية زوج هثولي وزوجة نكدية يوجد هنا زوج هثولي وزوجة نكدية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-14-2012, 06:16 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

فراشتين متحركات زوج هثولي وزوجة نكدية


زوج هثولي وزوجة نكدية


تتمرحل فترات الزواج وتمر بعمر كسنوات بني البشر إلا انها أسرع في الانتقال من سن لآخر، وتعدو وتسرع في التحول من الصبا، للشباب والنضج، وسريعاً شيخوخة وهرم.


سنة أولى زواج..

أصحابها تعرفهم بسيماهم فهما الثنائي المعروف حتى في السوق والشارع تجدهما متماسكي الأيدي في تلاحم وتقارب وحوار خجول، وابتسام وسعادة مرسومة على وجه الزوج، واثبات واضح لاجتماع القلوب، لأنه شعر فجأة ان الصداقة داخل بيته أفضل، والصديق ليس من أساسيات الحياة وإنما كماليات يمكن الاستغناء عنها، وهي لا تعني لها زيارة بيت أهلها إلا الواجب الثقيل الذي يخترق أوقاتها الجميلة بعد أن شعرت بالخصوصية والاستقلال في بيت يدعى "بيتها"، ومع زوج محب هو كنز وجدته واستغنت به عن كل شيء.


سنة ثالثة زواج..

لو اطلعت عليها لوجدتها مسلهمة في حيرتها من تغير طباع وسجايا حبيبها، وهي وحدها في البيت بعد أن (عادت حليمة لعادتها القديمة)، وعاد الطير يحلق خارج العش لفترات طويلة، ويرجع حيناً ببعض شوق لا يتذكره إلا بعد رؤية وجهها فيتجسد أمامه هاجس تكلفة القران وما دفع لذلك الزواج، فيمثل غيبوبة السعادة مادام قد عاد لها، بذكاء ودهاء "من حسبها بدقة"، فتخليه عنها يعني عودة جوع وحرمان (العزوبية)، وتركها له يعني تكبد أعباء تفاصيل جديدة مرعبة، فالمنطقية في ذهنه ستقول (خلك على قريدك لا يجيك أقرد منه)!.


عاشر سنة زواج..

يجوب الدار (بالفنيلة الداخلية والسروال الطويل)!، الزي الرسمي عندنا داخل أسوار البيوت وأمام بابها أحياناً، بعد أن هجرت بيجامات النوم لدواليبها بنهاية فترة (البزة)، والتكاسل عن لبس لباس الجلوس في البيت، واستحالة التفكير طبعاً بالتزين لأهل البيت او مراعاة نظرة عيونهم حتى ولو من باب القدوة، ليتعلم الصغار ويخجل الكبار فيحذو حذوه، وهي ببال مشغول بحال الأبناء الذي على عاتقها وحدها بجل معمعته، ومحاولة إشراكه بتلك التفاصيل واطلاعه عليها تعني أنها "نكدية"، لا يأتي من ورائها إلا المشاكل والهموم، وزيادة الالتزامات، وتركه البيت لها أسلم!.


بعد العشرين والثلاثين..

هو الانفصال الكامل غالباً، والالتقاء في الشجار وتنازع الملكية لبعض المسؤوليات، والتبرؤ من أخرى، مهما كانا دون سن المعاش الزواجي يصلاه اختيارياً، بزوجة يئست وملت كثرة الجدال وتحمل تقلب المزاج فاختارت الانشغال بالأحفاد ومتابعة من بقي في سن الحاجة لبعض الاهتمام، وزوج متأفف، ساخط، يبحث عن أي ثغرة للنقد وان ذكروه أن العمر لم يمض إلى ذاك الحد استرجع قوى تفكيره، وعزم طموحاته وذكرياته ليفكر في الزواج من أخرى صغيرة تناسب الفتى الذي استيقظ داخله ولن يقبل بعجوز وقديمة!.
.. وهكذا يمضي قطار الزواج بسرعة كبيرة لو واكبها تقدم مستوى قطاراتنا الحقيقية لربط جميع مناطق المملكة، واخترق الأرض ودخلها ليربط بين مناطق الرياض، ويجوبها داخل أنفاق تاركاً للسيارات الأعلى وهو في الأسفل!.

ركاب قطار الزواج لو فكروا إنها رحلة السعادة الأبدية إلى ما شاء الله، ولم يقفوا في محطات النكد والروتين والخلاف والإحباط، وعاشوا في تفاهم ووئام وود ومودة وسكينة ورحمة كي لا يقف القطار السعيد إلا في محطة العمر الأخيرة، بزوجة ترجو أن يكون سبباً لدخولها الجنة، فهي تعلم انه جنتها أو نارها من حديث شريف، وخاف الله بها وحكم شرعه في تعاملاته معها وأبنائها، فرزقه الله سعادة الدنيا، وسقط حمل الخوف من حساب الآخرة.

وتلك المواصفات للزوجين السعيدين من يؤكد رؤيتهما كمن قال انه رأى الغول او العنقاء في زماننا، وسينعت بخليفة "مسيلمة"، ولكن! الأمل موجود، والحياة مدرسة تعلم، وقد يخرج منها ناجحون بمراتب شرف، فالتعميم لا يصلح في "الناس الأجناس"!.


"هثولي" - أعني بها الرجل الذي
لا يهتم بهندامه وبالذات أمام الزوجة!!

مواضيع ذات صلة
مجموعة طلاء الأظافر وأحمر الخدود "زوج مثالي "للصيف من ديور..
اكسسوارات ممزوجة بخلطة الانوثة
الأناقة والجمال هنا ... شياكتك ما فى مثلها
كولكشن شتوى مميز لكل امرأة تحب الشياكة
طريقة تضييق المهبل بعد الولادة تضييق فتحة المهبل للسعادة الزوجية بعد الولاده
موضوع في غاية الأهمية لكل زوجة تحرص على سعادتها الزوجية
لا إلة إلا الله والله الذي لا إلة الا هو معجزة أول مرة اسمعها عن النبي صلى الله علية وسلم جمعنا الله بة
الزواج المبكر و فرق السن بين الزوجين
تعرفى على تصرفات الزوج الخائن علامات ودلالات خيانة الزوج وطرق علاجها بحكمة وهدوء
ماذا تفعلين لو علمت ان زوجك يشاهد الافلام الاباحية
ما الذي يجعل الزواج يستمر الحب أم التفاهم؟
الرجال أكثر حزنا واكتئابا عند انهيار الزواج



 
قديم 12-14-2012, 06:47 PM   #2

كوكب الشرق2


رد: زوج هثولي وزوجة نكدية


زوج هثولي وزوجة نكدية

سلمت اناملك

 
قديم 12-14-2012, 09:27 PM   #3

روجينا1988


رد: زوج هثولي وزوجة نكدية


زوج هثولي وزوجة نكدية

منورة غلاتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0