ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هرمون الحب يحمي الأطفال من اكتئاب الأم يوجد هنا هرمون الحب يحمي الأطفال من اكتئاب الأم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-16-2012, 11:35 PM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,055 

وردة متحركة هرمون الحب يحمي الأطفال من اكتئاب الأم


هرمون الحب يحمي الأطفال من اكتئاب الأم

هرمون الحب" يحمي الأطفال من اكتئاب الأم

دراسة: "هرمون الحب" يحمي الأطفال من اكتئاب الأم
هرمون الحب" يحمي الأطفال من اكتئاب الأم دراسة: "هرمون الحب"

واشنطن - ي. ب. آ :
غالباً ما يكون الأطفال الذين تعاني أمهاتهم من اكتئاب ما بعد الولادة معرضين لخطر المعاناة من مشاكل في الصحة العقلية لكن هرموناً يعرف بأنه "هرمون الحب" قد يلعب دوراً في تخفيف هذا الخطر.
وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" الأميركي ان هرمون الـ"أوكسيتوسين"، الذي ينتج بشكل طبيعي في الجسم وهو مرتبط بشعور الحب والثقة، يمكن أن يساعد في حماية الأطفال من التأثيرات السلبية لاكتئاب الأم.
وعمد باحثون إسرائيليون إلى إجراء دراسة على 155 أماً وطفلا، وتبين انه عند بلوغ الأولاد السادسة من العمر كان 60% من الذين لديهم أمهات أصبن باكتئاب ما بعد الولادة يشكون من مشاكل في الصحة العقلية، بخاصة القلق واضطرابات السلوك.
أما بين الأطفال الذين لم تعان أمهاتهم من اكتئاب ما بعد الولادة، أصيب 15 بالمائة بمشاكل عقلية، وأظهرت الدراسة أيضاً ان أطفال الأمهات اللواتي استمر اكتئابهن لفترة طويلة بعد الولادة كانوا أقل إبداعاً وقدراتهم الكلامية أضعف، بحيث أن تواصلهم الأقل مع أمهاتهم قلص من تفاعلهم الاجتماعي وأدى إلى تراجع نسبة تعاطفهم مع ألم وانزعاج الآخرين.
وتبين أن نسبة "هرمون الحب" عند أولاد الأمهات اللواتي أصبن بالاكتئاب بعد الولادة ولم يعانوا من مشاكل عقلية كانت طبيعية في لعابهم وفي جسمهم بشكل عام.
وقال أحد معدي الدراسة، التي قدمت في الاجتماع السنوي للمعهد الأميركي لعلم الأعصاب والنفس والصيدلة "وجدنا ان عمل نظام الأوكسيتوسين يساعد على حماية بعض الأطفال من تأثيرات الاكتئاب المزمن بعد الولادة".

مواضيع ذات صلة
تحصين الأطفال
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
هل يمكن للغذاء ان يحارب الاكتئاب
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
فوائد الذرة للصحة ١٠ فوائد في الذرة للصحة و الجمال و معالجة الأمراض
تناول الرمان لتتخلص من الأمراض التالية
اكتئاب ما بعد الولادة يصاحب اضطرابات القلق
الأطفال الناجون من السرطان يواجهون مشاكل في القلب
شرب القهوة يحمي النساء من الاكتئاب
القهوة تمنع الاكتئاب
هل يقود العلاج الهرموني للنساء .. إلى العته؟
العلاج بالهرمونات



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0