ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل شجرة البيذان البيذام يوجد هنا شجرة البيذان البيذام المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-17-2012, 12:02 AM   #1

"حـــ صادق ــــب"

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177300
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 23,055 

وردة متحركة شجرة البيذان البيذام


شجرة البيذان البيذام

 شجرة البيذان ( البيذام ) أصول الشجرة تعرف باسم



شجرة البيذان ( البيذام )

أصول الشجرة

تعرف باسم شجرة اللوز الاستوائي (Tropical almond ) او البحري او الهندي وتنتمي الى فصلية Catappa من الجنس Terminalia والعائلة combretace وهذه هي من بين واحدة من الاشجار الاكثر شيوعا في جميع انحاء جنوب اليمن وعمان و الهند وماليزيا واجزاء اخرى كثيرة من جنوب شرق آسيا ، وتزرع هذه الشجرة منذ القدم في كافة انحاء مناطق جنوب اليمن بمحافظة حضرموت مثل الحرشيات و العيص وبويش وفوه وشحير والغيل والشحر وغيرها سواء اكانت في المزارع او المنازل او الحدائق والمتنزهات العامة وذلك للمسات الجميلة البارزة التي تتميز بها و للذة مذاق طعم ثمارها البيذان محلياً( البيذام ).

وصف الشجرة

تعتبر هذه الشجرة من اشجار الظل الجميلة المعروفة بامتداد ظلها العريض، حيث يمتد جذعها من وسط قاعدتها الى ان يصل الى مستوى ارتفاع جيد ثم تبدأ فروعها بشكل افقي مكونة مساحة كبيرة من الظل.ويترواح ارتفاعها ما بين 9 الى 12 مترا، وتبدأ اوراقها بالتساقط في عمر من 3 الى 4 سنوات بواقع مرتين في السنة، ففي فصل الخريف يتحول لون الاوراق الى اللون الاحمر او النحاسي او الذهبي.

وصف الثمرة

ثمرة البيذان ذات شكل بيضاوي وتتلون باللون الأخضر قبل النضج ، ثم يتحول الى الأصفر ، أو الاحمر الارجواني، الثمرة عبارة عن لوزة خشبية ذات الياف و يحيط بها طبقة طرية من الالياف تسمى الجوزة ( العجرة ) وهي الجزء الصالح للاكل، وهي التي يتحول لونها من اللون الاخضر الى الاحمر الارجواني او الاصفرعند النضج، واللوز البحري يختلف عن اللوز التجاري العادي من حيث ان الاول يمكن اكله طازجا دون تجفيف، ويمكن استخراج الزيت من جوز البيذان المجفف لاستخدامه في الطبخ، كما يمكن تجفيف البذرة ذات الالياف الخشيبة و من ثم كسرها لاستخراج النواة ( تعرف محليا بالحلبوب ( الصلوم ) وهي جافة والتي يمكن ان تؤكل مفردة كنوع من المكسرات او تخلط مع المكسرات الاخرى لاستعمالها في صناعة بعض الحلويات المحلية المعروفة كالعيود، و التركيبةالكيميائيه لثمار البيذان من: بيتا كاروتين ، cyanidin - -الجولوكوز او سكر العنب glucoside ، brevifolin حمض كربوكسيلي ، الجلوكوز ، corilagin ، ellagic حامض ، gallic حامض ، pentosans ، وtannins ،

الأهمية العلاجية والوقائية لشجرة البيذان

1. الاوراق و قشور اللحاء و الثمار : في جنوب شرق آسيا تستخدم لعلاج الاسهال (dysentery) و في الهند واندونسيا تستخدم لعلاج المفاصل (dressing of rheumatic joints ) .
2. الثمار و قشور اللحاء : في جزر ساموا في المحيط الهادي تستخدم لعلاج السعال (coughs)وتستخدم لعلاج الربو (asthma ) في المكسيك.
3. الثمار : في الهند تستخدم لعلاج الجذام (leprosy) وآلام الرأس (headaches ).
4. الثمار الناضجة : في المكسيك تستخدم لعلاج الغثيان و دوار البحر( travel nausea).
5. الاوراق : تستخدم في الفلبين للتخلص من طفيليات الامعاء (parasites)، وفي جزر ساموا تستخدم لعلاج مشاكل العيون والروماتيزم ولتضميد الجروح، وفي المكسيك تستخدم لوقف النزيف اثناء عمليات معالجة الاسنان، وفي تايون تستخدم الاوراق الساقطة لعلاج امراض الكبد، وفي امريكا الجنوبية تستخدم الاوراق الصغيرة لعلاج المغص ومشاكل القولون.
6. عصير الثمار : يستخدم في باكستان والهند لعلاج الجرب وامراض الجلد و الجذام.
7. قشور اللحاء: في جزر ساموا تستخدم لعلاج مشاكل الفم والحنجرة ولعلاج اضطرابات المعدة والاسهال، وفي البرازيل تستخدم لعلاج الحمى والاسهال.
كما توصلت الابحاث الحديثة الى وجود بعض الخصائص في مكونات هذه الشجرة قد تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.
وتحتوي اوراق وثمار البيذان على مضادات الاكسدة التي تقي من السرطانات وتحول دون تكسر الكروموسومات، ويستخدم الايثانول لاستخلاص مواد من اوراق البيذان لها القدرة على علاج اضطرابات كريات الدم المنجلية.


شجرة اللوز الاستوائي (Tropical almond ) او البحري او الهندي


وتنتمي الى فصلية Catappa من الجنس Terminalia والعائلة combretace وهذه

هي من بين واحدة من الاشجار الاكثر شيوعا في جميع

مواضيع ذات صلة
اليك أزياء أنيقة ببهجة الربيع وإشراقه ..
التزين بـ نقوش الحناء
وصفات الافوكادو لذيذه ومغذية
الطريق الى النجاح ..*
وصفات طبيعية لعلاج التهاب الجيوب الانفية مفيدة جدا
العلاج الدوائي للربو :
وصفة سحربة للتخلص من الصداع
الغدة الدرقية أنواعها ، أسبابها ، العلاج
من اكثر الاشياء المفيدة لعلاج امراض القلب و تقويته : العسل
آلام الظهر...نصائح مهمة لعلاجها بأسلوب سليم
رائحة الفم ، التشخيص والعلاج
طريقة عمل كوفية صيفي من تي شيرتات قديمة او قماش جل



 
قديم 12-21-2012, 02:26 PM   #2

آية بسملة


رد: شجرة البيذان البيذام


شجرة البيذان البيذام

يعطيك العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:41 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0