ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك يوجد هنا أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 12-18-2012, 10:36 AM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك


أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك



أكثر ما يلفت الأنظار فى الشعر الجميل هو لمعانه وكثافته، فلمعان وكثافة الشعر من أكثر العوامل التى تبرز مدى صحة شعرك واهتمامك به. وكثير من السيدات يبذلن جهدا كبيرا فى العناية بشعرهن إلا أنهن لا يحصلن فى النهاية على شعر ذي مظهر كثيف ولامع وهو ما قد يخيب أملهن.
لكن لا داعي للقلق فمازال هناك العديد من الطرق والحيل الذكية التى تتبعها بعض السيدات للحصول على شعر جذاب وجميل، والأهم من ذلك أن جميعها من الممكن اتباعها بسهولة فى البيت ولا تحتاج للكثير من الوقت أو الجهد.
حيل بسيطة لاستعادة كثافة شعرك دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل:
1- استخدمي الشامبو الجاف:
من المشاكل التى قد تواجه الكثيرات هو تزيت الشعر، فإذا كنت فى حيرة من أمرك بين الحفاظ على شعرك المفرود بالمكواه وبين غسله فلا تترددى فى استخدام الشامبو الجاف. ليس هذا فحسب بل إن الشامبو الجاف لا يمتص فقط الزيوت الزائدة بالشعر بل إنه أيضا يزيد من كثافة الشعر خاصة عند الجذور. كل ما عليك هو وضع الشامبو الجاف على شعرك ثم دلكى فروة رأسك بلطف كما يمكنك استخدام المشط لتوزيع الشامبو بشكل جيد على شعرك وذلك قبل أن تتخلصى من أثاره.
كما يمكنك اسدال شعرك للأمام لتقومى بوضع قليل من الشامبو الجاف على طول شعرك وهو ما سيزيد من كثافته مع ابقاء الخصلات الأمامية لشعرك لامعة وجذابة.
2- أضفى بعض التمويجات البسيطة على شعرك:
تمويج الشعر من أكثر الحيل المتبعة للزيادة من كثافة الشعر بشكل سريع وجذاب وذلك باستخدام المكواة. ويفضل دوما تمويج الشعر على بعد بوصة من فروة الرأس مع مراعاة استخدام المكواة المتوسطة أو الكبيرة وذلك للحصول على تمويجات واسعة ومرنة تضفى مظهرا طبيعيا على شعرك.
وبعد الإنتهاء من تمويج شعرك قومى بتصفيفه عن طريق الفرشاة الواسعة وذلك لمزج تمويجات الشعر بخصلاته.
3- استعينى بيدك للزيادة من كثافة شعرك:
ومن الطرق التقليدية للزيادة من كثافة الشعر خاصة إذا كنت فى عجلة من أمرك، هو تمرير أصابعك بحركات سريعة بين خصلات شعرك مع قلب الشعر للأمام ثم إعادته للخلف، كما يمكنك تمرير أصابعك بين شعرك وشد جذوره بلطف للأعلى خاصة عند منطقة تاج الرأس والخصلات الأمامية.
أربعة أسرار لاستعادة لمعان الشعر:

1- استعيدى لمعان شعرك بدءا من غسله:
استعادة لمعان الشعر أثناء غسله لا يعنى فقط استخدام الشامبوهات التى تعزز من لمعان الشعر، بل إنه يمكنك أيضا شطف الشعر بخل التفاح بعد الانتهاء تماما من غسله. فقد أكد الكثير من مصففى الشعر أن خل التفاح بما كونه مادة حمضية يعمل على غلق الطبقة الخارجية من الشعر.
لذلك قومى بشراء خل التفاح التقليدي ثم ضعيه فى عبوة بخاخ ورشى القليل منه على شعرك بعد غسله وستلاحظين الفرق.
2- ساعدى شعرك باستخدام المرطبات:
الكريمات المرطبة للشعر ستساعدك على الحصول على شعر ناعم وقوى علما بأنه كلما زاد شعرك نعومة كلما زاد لمعانه. والأهم من ذلك هو اختيار أنواع جيدة من المرطبات حيث يفضل دوما استخدام المرطبات الخفيفة حتى لا يهبط شعرك مما يفقدك كثافته.
3- استخدمى سبراى الشعر بدلا من السبراى الملمع:
تنصح مصففة الشعر العالمية سارة بوتيمبا التى تتعامل يوميا مع نجمات هوليوود أمثال النجمة آنا هاثاواى، باستخدام سبراى الشعر المغذى الخفيف بدلا من السبراى الملمع لما له من القدرة على استعادة لمعان الشعر والحفاظ عليه من التهيش.
وتفضل سارة دوما رش السبراى على الفرشاة، خاصة تلك الأنواع الخفيفة التى يدخل فى تركيبها المياه، بدلا من رشها مباشرة على الشعر. حيث تقوم بتصفيف خصلات الشعر بالفرشاة بدءا من منتصف الخصلة حتى نهايتها ثم إعادة تصفيفها مجددا من الجذور وحتى الأطراف. وبعد الانتهاء من كل خصلة تقوم برش الفرشاة مجددا والمضى فى تصفيف بقية خصلات الشعر.
وتؤكد سارة أن تصفيف الشعر بالسبراى من أفضل الطرق التى يمكنك من خلالها الحفاظ على تصفيفة شعرك لفترة طويلة فضلا عن أنها تضفى لمعانا جذابا على شعرك.
4- استخدمى الفرشاة المناسبة:
الفرشاة من الأدوات المهمة فى تصفيف الشعر وقد لوحظ استخدام أغلب مصففى الشعر للفرشاة المصنوعة من النايلون الذي يعمل على تصفيف الشعر جيدا.


مواضيع ذات صلة
تخلصى من قشرة شعرك بسهولة
شعرك أطول وأقوى بمواد طبيعية
ماسك رائع يجعل شعرك ناعم مثل الحرير
كيف تتجنبي اللون البرتقالي عند صبغ شعرك..
تعرفي اكثر على شعرك ونوعية الشامبو الملائم له
حقائق حول الشامبو وشعرك؟
خلطة تطويل الشعر بالترمس وصفات طبيعية لتطويل شعرك
حبى شعرك مع أفضل 10 خلطات لتنعيم الشعر
3 خلطات منزلية تعيد الحيوية إلى شعرك
أضيفي إلى شعرك مزيدا من اللمعان
متى يكون شعرك بحاجة إلى قص؟؟!
كيف تختارين الشامبو المناسب لشعرك؟



 
قديم 12-18-2012, 10:41 AM   #2

ملكة بلاد الثلج


رد: أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك


أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك

يعطيك العافية

 
قديم 12-18-2012, 10:48 AM   #3

وهم الاقنعة


رد: أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك


أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك

اعجبني انتقائك للموضوع وروعته
لك وافر المنى والامتنان

 
قديم 12-18-2012, 09:02 PM   #4

ترياق


رد: أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك


أعيدى اللمعان والكثافة إلى شعرك


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:23 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0