ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد دراسة : قلة النوم في الطفولة مرتبط بزيادة الوزن , يوجد هنا دراسة : قلة النوم في الطفولة مرتبط بزيادة الوزن , نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 02-15-2009, 05:17 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

وردة متحركة دراسة : قلة النوم في الطفولة مرتبط بزيادة الوزن ,


دراسة : قلة النوم في الطفولة مرتبط بزيادة الوزن ,


اشارت نتائج دراسة الى ان الاطفال الصغار الذين ينامون في المتوسط أقل من 12 ساعة يوميا تزيد لديهم مخاطر زيادة الوزن بمعدل الضعف في عمر ثلاث سنوات مقارنة بالاطفال الذين ينامون 12 ساعة على الاقل يوميا.


وقالت الدكتورة السي تافيراس وزملاؤها في دورية (سجلات طب الاطفال والمراهقين) "Archives of Pediatrics and Adolescent Medicine" ان "الاثر السلبي لتقليل ساعات النوم اتضح بشكل خاص بين الاطفال الذين شاهدوا ايضا التلفزيون لمدة ساعتين على الاقل يوميا."


واشارت ابحاث سابقة الى صلة بين قصر فترة النوم والبدانة في الاطفال الاكبر سنا والمراهقين والبالغين. وبحثت تافيراس وزملاؤها في برنامج الوقاية من البدانة بكلية طب هارفارد في بوسطن العلاقة بين النوم والوزن في مرحلة الطفولة.


وشملت الدراسة 915 طفلا سئلت امهاتهم عندما كانت بلغ اطفالهن ستة اشهر ثم عام ثم عامين عن عدد الساعات التي ينامها الاطفال على مدار 24 ساعة بما في ذلك الغفوات.


وفي عمر 3 سنوات واجه 9 في المئة من الاطفال زيادة في الوزن والذي حدد بوصول مؤشر كتلة الجسم بالنسبة للعمر والنوع لديهم الى 95 في المئة أو اكثر. وبعد الاخذ في الحسبان تأثير متغيرات اخرى مثل الاحصاءات السكانية وصفات الامهات وفترات الرضاعة الطبيعية وجد الباحثون ان الاطفال الذين ناموا فترة تقل عن 12 ساعة يوميا في المتوسط زادت لديهم احتمالات مواجهة زيادة في الوزن بمعدل الضعف تقريبا.


كما لاحظ فريق تافيراس صلة أعلى بكثير بين فترة النوم الاقل من 12 ساعة يوميا ومشاهدة التلفزيون لاكثر من ساعتين يوميا. وزاد هذا المزيج "بشكل كبير" من مخاطر التعرض لزيادة الوزن بمعدل 6 اضعاف تقريبا. وخلص الباحثون الى القول "نتائجنا تعطى دعما للتدخل للوقاية من زيادة الوزن في الطفولة الذي يستهدف التقليل من مشاهدة التلفزيون وضمان فترة نوم كافية."

 
قديم 02-15-2009, 07:58 PM   #2

سندوســهــ


رد: دراسة : قلة النوم في الطفولة مرتبط بزيادة الوز


دراسة : قلة النوم في الطفولة مرتبط بزيادة الوزن ,

مشكوورة يااا الغالية

 
قديم 02-17-2009, 11:11 PM   #3

عاشقة الفردوس


رد: دراسة : قلة النوم في الطفولة مرتبط بزيادة الوز


دراسة : قلة النوم في الطفولة مرتبط بزيادة الوزن ,


 
قديم 07-24-2011, 10:08 PM   #4

فدو أزياء


رد: دراسة : قلة النوم في الطفولة مرتبط بزيادة الوزن ,


دراسة : قلة النوم في الطفولة مرتبط بزيادة الوزن ,


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:55 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0