ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة أفضل الطرق لتبييض الأسنان يوجد هنا أفضل الطرق لتبييض الأسنان مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 01-10-2013, 12:41 PM   #1

ام عبدالله الدلوعة

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 197952
تاريخ التسجيـل: Jun 2012
مجموع المشاركات: 17 

أفضل الطرق لتبييض الأسنان


أفضل الطرق لتبييض الأسنان

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم جميعا.. الابتسامة والمنظر الجميل للأسنان أصبح الآن شيء مهم بالنسبة للجميع..وانتشرت طرق وأساليب تجميل الأسنان..اليوم جبتلكم موضوع عن أفضل طرق تبييض الأسنان وتجميلها..و انشالله يعجبكم :


تبييض الأسنان أفضل الطرق :
أسباب تغير لون السن إلى اللون المائل إلى الصفرة عديدة منها تقدم الإنسان في العمر، فتصبح أسنانه الدائمة أقل بياضاً بسبب التغيرات التي تحدث في تركيبة السن . وقد تتصبّغ الأسنان بفعل الأصباغ البكتيرية وبقايا الأطعمة والتبغ. بالإضافة إلى أن هناك أنواع معيّنة من المضادات الحيويّة المحتوية على لتتراسيكلين تسبب تصبّغ الأسنان أو تقليل لمعان المينا.

طرق تبييض الأسنان :

جل التبييض المنزلي : حيث يوضع جل التبييض منخفض التركيز على الأسنان باستخدام قوالب الأسنان. و تُستخدم مواد الأكسدة كبيرو كسيد الهيدروجين أو بيرو كسيد كارباميد لتقوم بمهمة التبييض، الجل المنخفض التركيز قد لا يظهر النتائج المرجوة ولكن تأثر اللثة يكون اقل, أن النتائج عادة ما تكون متفاوتة فقد تظهر بشكل ملحوظ وقد لا تظهر مطلقاً

جل التبييض المنزلي ببرنامج يبدأ مع طبيب الأسنان : حيث يكون الجل عالي التركيز و مع العلم أن التبييض بعيادة الطبيب يصاحبه و ضع واقي على اللثة لتجنب حدوث تحسس بها , ويستخدم أدلة ظلال درجات تبييض الأسنان لقياس لون السن ثم يحدد الدرجة اللازمة لكل سن

تنصح الجمعية الأمريكية لطب الأسنان أن يفحص الطبيب أسنان المريض قبل أن يخضع لأي من طرق التبييض. فلابد أن يفحص الطبيب المريض ويعرف تاريخه المرضي بشكل عام وبما يتعلق بأسنانه بشكل خاص وعما إذا كان يعاني من الحساسية، ثم يعاين الأنسجة بأنواعها والوضع والحالة لعملية التبييض، وأحياناً يأخذ الطبيب أشعة لتحديد طبيعة وعمق المشكلة. لا ينصح الأطباء بالتبييض إذا كان ثمة تسوّس في الأسنان أو كانت اللثة مصابة. وهو كذلك أقل فعالية عندما يكون لون الأسنان الأصلي مائل إلى الرمادي، وقد يحتاج المريض في هذه الحالة إلى قوالب تبييض مخصّصة. فالتبييض يكون أشد فعالية مع الأسنان الصفراء اللون. إن المبيّض لن يكون فعالاً للأسنان التي تم إجراء عملية القشرة التركيبية لها ولا لحشوات الأسنان الملونة. ويمكن علاج مثل هذه الحالات عن طريق الفينير الخزفي أو عملية اللحام.



التبييض بالليزر عن طريق الضوء في عيادة الأسنان : التبييض بطاقة الضوء هو التبييض بالليزر وهو يتم باستخدام طاقة الضوء في عملية التبييض للحصول على نتائج سريعة في العيادة. ويمكن استخدام أنواع مختلفة من طاقة الضوء:
1)الهالوجين
2)الدايود الباعث للضوء (led)
3)البلازما أرك

وقد أظهرت دراسات طبية أن ضوء الهالوجين هو المصدر الأفضل للحصول على أمثل النتائج العلاجية. فمصدر الطاقة المثالي لابد أن يكون عالي الطاقة ليثير جزيئات البيروكسيد دون أن ينهك عصب السن. وذالك الضوء يحتوي على أكثر الموجات فعالية لبدء ردة فعل الهيدروجين بيرو كسيد. وتشمل المعالجة بالضوء عادةً عزل الأنسجة الرقيقة بمادة صمغية مُعالجة ووضع جل تبييض يحتوي على نسبة من هيدروجين بيرو كسيد وتعريض السن لمصدر ضوء لمدة 6-15 دقيقة. وقد قللت التطورات التقنية الحديثة نسبة الحرارة والإشعاع فوق البنفسجي، فلا تستغرق عملية تهيئة المريض وقتاً طويلاٍ. وأغلب عمليات تبييض الأسنان بالضوء قد تتم في فترة تستغرق 30 دقيقة إلى ساعة في زيارة واحدة لطبيب الأسنان. ووقت المعالجة والنصائح اللي تتعلق بها تعتمد على وضع أسنان المريض في وقت العملية.

التبييض الداخلي: ,تُجرى عمليات التبييض الداخلي للأسنان التي خضعت لسحب العصب ثم تغيّر لونها بسبب التصبغ الداخلي لتركيبة الأسنان الذي حدث نتيجة لتسرب الدم والسوائل الأخرى لداخل الأسنان. وعلى خلاف التبييض الخارجي الذي يبيض الأسنان من الخارج إلى الداخل، فإن التبييض الداخلي يبيض الأسنان من الداخل إلى الخارج. ويشمل التبييض الداخلي عمل ثقب يصل إلى لب السن وتنظيفه ثم عزل قناة الجذر بمادة مطاطية ووضع جل البيروكسيد في لب السن مما يجعله ينفذ مفعوله مباشرة في داخل السن وعلى طبقة العاج تحديداً. وخلال مراحل التبييض يوضع البيروكسيد في داخل السن لعدة أيام .

التبييض بتركيبات ( عدسات السن ) الفينير و اللومنير : (وهو عبارة عن قشرة أو قطعة قليلة السمك 5 ملم تكون بلون الأسنان، غالبا ما توضع على الوجه الخارجي للأسنان العلوية الأمامية) و تخفي تلوّن الأسنان وتحولها إلى اللون الأبيض .


استفسارات عامة:

ما هي المدة التي يستمر فيها اثر التبييض؟
,قد تستمر نتائج التبييض إلى عدة أشهر وذلك بحسب نمط حياة المريض. وتشمل العوامل التي تقلل من استمرار

ماهي الآثار الجانبية للتبييض؟
,أغلب الآثار الجانبية التي تحدث عادة تكون زيادة مؤقتة في حساسية الأسنان، وتهيّج خفيف في الأنسجة الرقيقة للفم وتحديداً في اللثة. وغالباً ما تبدأ حساسية الأسنان في المراحل الأولى لعملية التبييض، أما تهيّج الأنسجة فعادة ما يكون نتيجة لعدم تطابق القوالب مع شكل الأسنان وليس من مادة التبييض ذاتها، وكلتا الحالتين مؤقتة وتختفي بعد 1-3 أيام من إيقاف المعالجة أو استكمالها.
يجب على الأشخاص الذين يعانون من لثة وأسنان حساسة، وتراجع اللثة، وأسنان ذات ترميمات ناقصة أو أحد هذه الأعراض أن يستشيروا طبيب الأسنان قبل استخدامهم لأحد طرق التبييض. كما ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الهيدروجين بيرو كسيد (مادة التبييض) أن لا يستخدموا أحد منتجات التبييض قبل استشارة الطبيب. بالإضافة إلى أن التعرّض المطوّل لمواد التبييض قد يتلف مينا الأسنان، وهذا قد يحدث عادة مع منتجات التبييض المنزلية التي تحتوي على أحماض الفواكه.

ما هي موانع استخدام تقنيات التبييض؟
لا يُنصح بتبييض الأسنان لمن هم دون سن 16 لأن أعصاب الأسنان تستمر في النمو إلى أن يصل الشخص لهذا السن، فالتبييض في هذه الحالة قد يُهيّج العصب أو يتسبب في جعله حساساً. كما لا يُنصح بالتبييض للحامل و المرضع.

هل يمكن استخدام تقنيات التبييض مع وجود حشوات سابقة؟
لا يغيّر التبييض عادة لون حشوات الأسنان أو المواد الترميمية الأخرى، فهو لا يؤثر على الخزف أو مواد السيراميك أو الذهب المستخدم للأسنان، ومع ذلك فقد يؤثر بشكل طفيف على الترميمات المصنّعة مع مواد مركبة و ملاط الأسنان (الاسمنت) و الزئبق المستخدم في حشوات الأسنان. وقد يعيد تبييض الأسنان الحشوات والخزف ومواد السيراميك إلى لونها الأصلي عندما تتبقع بفعل الطعام والشراب والتدخين.


د . رقية الخطيب

انشالله يكون عجبكم الموضوع والمعلومات البسيطة المتواضعة اللي جبتها..و إذا حبيتو تفاصيل أكثر ممكن تدخلوا على موقع مجمع افنيو الطبي..وشكرا لكم

مواضيع ذات صلة
أفضل الطرق لإنتقاء الحذاء المناسب::
أفضل تسريحات الشعرفي مدرج ربيع 2014
الأسبوع الخليجي الموحد الرابع لتعزيز صحة الفم والأسنان.
أفضل حقائب الربيع 2013
أفضل طرق تنظيف الأسنان
أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء فى البشرة
النوم أفضل الطرق للمذاكرة
قد تكون فرشات الأسنان العدو اللدود لأسنانك كيف يكون ذلك ?
أفضل 10 أطعمة لصحة الأسنان
تبييض الأسنان أفضل الطرق
غسيل الأسنان مباشرة عقب الطعام يضر بها
ما مدى تأثير مشروبات الطاقة على الأسنان؟



 
قديم 01-11-2013, 01:55 PM   #2

حياة ليبيا


رد: أفضل الطرق لتبييض الأسنان


أفضل الطرق لتبييض الأسنان

تسلمي على الموضوع القيم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:14 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0