ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تحذير لمدمني القهوة.. الكافيين قد يسبب مرض الهلوسة يوجد هنا تحذير لمدمني القهوة.. الكافيين قد يسبب مرض الهلوسة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-18-2009, 05:19 AM   #1

أم حبيبــــــــــــــــــة

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12598
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 42,693 

11633831441487246193 تحذير لمدمني القهوة.. الكافيين قد يسبب مرض الهلوسة


تحذير لمدمني القهوة.. الكافيين قد يسبب مرض الهلوسة

* مستهلكو جرعات معتدلة من الكافيين، ثلاثة أكواب في اليوم، عرضة لخطر الهلوسة
* مستهلكو الجرعات العالية من الكافيين، 7 أكواب وما فوق، أكثر عرضة للإصابة بالهلوسة
* مستهلكو الكافيين، قد يسمعون في مرحلة ما من حياتهم أصواتاً، وهي ليست بالضرورة مؤشر على لإصابة بمرض عقل

وجد بحث علمي حديث أن احتساء ثلاثة أكواب من القهوة الطازجة في اليوم يزيد من مخاطر الإصابة بالهلوسة بواقع ثلاثة أضعاف. وحذر باحثون في "جامعة درم" البريطانية "مستهلكي المعدلات العالية من الكافيين" - أولئك الذي يستهلكون أكثر مما يوزاي سبعة أكواب من القهوة الفورية في اليوم - بأنهم الأكثر عرضة لخطر الهلوسة.
ونظراً لاحتواء القهوة المعدة من حبوب البن الطازج المقلي (brewed) - على معدلات أعلى من الكافيين، فإن ثلاثة أكواب منها كافية لإحداث ذات التأثير. وحذر العلماء من أن حتى الكميات المعتدلة من القهوة قد تسبب لمستخدميها تخيل سماع أصوات ورؤية أشياء غير موجودة.



* مستهلكو جرعات معتدلة من الكافيين، ثلاثة أكواب في اليوم،

وأخضع الباحثون تأثير الكافيين على 200 طالب، بعضهم خاض تجربة سماع أصوات أو مشاهدة أشياء غير موجودة أصلاً، وتفاوتت مصادر الكافيين من قهوة، وشاي، ومشروبات الطاقة، وألواح الشكولاتة أو أقراص الكافيين. وكانت دراسات سابقة عن الكافيين قد أظهرت تسببه في الإصابة بسرعة خفقان القلب، والأرق، وحتى تأثيره على فرص حمل النساء.
ووجد العلماء أن مستهلكي الجرعات العالية من الكافيين، 7 أكواب وما فوق، أكثر عرضة للإصابة بالهلوسة، وبواقع ثلاثة أضعاف، من نظرائهم الذي يستهلكون كوباً واحداً في اليوم.
وأوردت الدراسة، التي نشرت في دورية "Personality and Individual Difference" العلمية، أنه حتى مستهلكي جرعات معتدلة من الكافيين، ثلاثة أكواب في اليوم، عرضة لخطر الهلوسة.

عرضة لخطر الهلوسة * مستهلكو الجرعات العالية من الكافيين، 7


وقال د. سايمون دونز، الذي قاد الدراسة: "يصاب البعض بهلوسة يجدونها مفزعة، ويسمع آخرون أصواتاً، يبدو أنها لا تؤثر على مجريات حياتهم اليومية." ويعتقد الباحثون في "جامعة درم" أن الكافيين ربما يقوي التأثير الذي يحدثه الإجهاد على الجسم مما يحفز الهلوسة، ورجحوا كذلك أن الأشخاص الأكثر عرضة للهلوسة هم الذين يتعرضون لضغوط الأمر الذي يدفعهم لتناول كميات كبيرة من الكافيين.
وكانت دراسات سابقة قد وجدت أن عشرة في المائة من مستهلكي الكافيين، قد يسمعون في مرحلة ما من حياتهم أصواتاً، وهي ليست بالضرورة مؤشر على لإصابة بمرض عقلي.


 
قديم 02-18-2009, 10:48 PM   #2

سندوســهــ


رد: تحذير لمدمني القهوة.. الكافيين قد يسبب مرض اله


تحذير لمدمني القهوة.. الكافيين قد يسبب مرض الهلوسة

مشكووورة يااا الغااااليـة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:48 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0