ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر أكثر 12 خطأ ضارا بشعرك يوجد هنا أكثر 12 خطأ ضارا بشعرك العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 04-11-2013, 08:36 AM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

أكثر 12 خطأ ضارا بشعرك


أكثر 12 خطأ ضارا بشعرك

الحصول على شعر صحى جميل ليس بالمهمة الهينة، فالكثير من السيدات والفتيات يبذلن كثيرا من الوقت والجهد، ولكن بلا جدوى بسبب وقوعهن فى العديد من الأخطاء الشائعة التى قد تفسد عليهن إطلالتهن وجاذبية شعرهن.
فإذا كنت تسعين إلى الحصول على شعر جميل وجذاب فاحرصى دوما ليس فقط على اتباع نصائح خبراء العناية بالشعر، بل ايضا تجنبي الأخطاء الشائعة التى تقع فيها الكثير من السيدات.

وهذه مجموعة من أكثر الأخطاء انتشارا بين السيدات.

1- التقصير فى قص الشعر:
كثيرا ما ترغب السيدات فى إطالة شعرهن للتخلص من قصة شعر بعينها وهو الأمر الذى كثيرا ما يتسبب فى الزيادة من حجم الشعر المقصف، لذلك احرصى دوما على قص الشعر حتى وإن كان لأجزاء بسيطة من الشعر.
فالحصول على شعر جذاب فى كل مراحل نمو شعرك افضل من الانتظار طويلا حتى ينمو شعرك للطول الذى ترغبين فيه ولكن بأجزاء كبيرة مقصفة.

2- غسل الشعر يوميا:
بعض السيدات يعانين من هوس النظافة وهو الأمر الذى قد يدفعهن إلى غسل شعرهن يوميا وهو ما سيتسبب بالضرورة فى جفاف الشعر وتقصف اطرافه.
وإذا كنت تعانين من تزيت الشعر فيمكنك غسل شعرك كل يومين وإذا كنت مازلت تعانين من المشكلة ذاتها فيمكنك استتخدام الشامبو الجاف أو بودرة الشعر.

3- الإكثار من مرطبات الشعر:
مرطبات الشعر من العناصر الأساسية للعناية به ولكن الإفراط فى استخدام المرطبات سيتسبب حتما فى هبوط الشعر وتراكم الكيماويات عليه، لذلك احرصى على اختيار المرطبات الخفيفة واستخدامها عند الحاجة.

4- الإفراط فى كى الشعر:
تعريض الشعر للحرارة بشكل يومى دوما يتسبب فى تقصفه وتساقطه لذلك إذا كنت بحاجة إلى استخدام مثل هذه الأدوات المعنية بالتصفيف وفرد الشعر اسبقيها بالكريمات الواقية من الحرارة.

5- التغيير من طبيعة الشعر:
كثير من السيدات قد يرغبن فى تغيير طبيعة شعرهن سواء بفرده أو تمويجه، وأيا كان التغير الذى تسعين إليه فاعلمى أن شعرك سرعان ما قد يعود إلى طبيعته خاصة فى الأيام الرطبة الحارة.
لذلك حاولى التقليل من تغيير طبيعة شعرك خاصة فى الأيام الرطبة الحارة والتقليل من الآثار الضارة على الشعر.

6- اختيار منتجات شعر غير مناسبة:
اختيار منتجات شعر لا تتماشى مع طبيعة شعرك قد يفسد من طلتك فعلى سبيل المثال إذا كانت طبيعة شعرك دهنى واستخدمت مرطبات مخصصة للشعر الجاف فلن تحصلى سوى على شعر مزيت هابط.

7- الاعتقاد بأن الفائدة تأتى بالكثرة:
حتى إن كنت تستخدمين منتجات الشعر المناسبة لشعرك فإن هذا لا يعنى الإفراط منها وذلك حتى لا تتراكم وتجف على شعرك مما يصعب عليك تصفيفه فيما بعد، فضلا عن إفساد طلته.

8- استخدام رابطات شعر سيئة:
قبل استخدام رابطات الشعر احرصى على اختيارها بعناية وذلك حتى لا تعرضى شعرك للتلف، ومن اخطر رابطات الشعر الرابطات المطاطية غير المخيطة بقماش حيث ان مثل هذه الرابطات كفيلة بإتلاف الشعر وانتزاعه من الجذور عند محاولة خلع الرابطة.

9- الالتصاق بتصفيفة شعر بعينها:
انظرى إلى صورة قديمة لك، إذا وجدت تصفيفة الشعر ذاتها فاعلمى أنك بحاجة إلى تصفيفة شعر جديدة. وإذا كنت لا تفضلين تغيير تصفيفة شعرك تماما فيمكنك الحصول على بعض التغيرات البسيطة مثل صبغ الشعر أو بعض من خصلاته أو تجربة غرة جديدة.

10- تصفيف الشعر بكثرة:
من المعتقدات الخاطئة أن تصفيف الشعر كثيرا يحافظ على ثباته ومظهره، ولكن الحقيقة ان الإفراط فى تصفيف الشعر قد يتسبب فى تساقطه، فتصفيفه مرتين باليوم يكفى.

11- إهمال فروة الرأس:
فروة الرأس هى منبع نمو شعرك، لذلك لابد من العناية بها، إلا ان كثيرا ما نجد البعض يملن للاهتمام بصحة شعرهن دون ادنى اكتراث بفروة رأسهن. واعلمى جيدا ان فروة رأسك إن لم تكن نظيفة وصحية فلن تنتج شعرا صحيا قويا.
ويكون الاهتمام بفروة الرأس عن طريق شطفها جيدا للتخلص من آثار منتجات الشعر وعلاج مشاكل القشرة وغيرهما وتدليكها بلطف من حين لآخر (مساج).

12- انتزاع الشعر الأبيض:
من المعتقدات الخاطئة ان انتزاع الشعيرات البيضاء سينمو مكانها المزيد، إلا ان هذا لا يعنى فى الوقت ذاته اللجوء إلى هذه العادة السيئة، واستعيضى عنها بالصبغة.


مواضيع ذات صلة
الأساور الأكثر أناقة "بورتش "
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
تصاميم أكثر صحية للحمامات
إلى أي مدى تعتبر تقنيات إزالة الشعر بالليزر آمنة؟
الزيوت الطيارة لمحاربة تساقط الشعر☆☆☆
وصفات جرجير لوصفات الشعر☆☆☆☆☆
لتكثيف الشعر ووقف تساقطه اصنعي زيت الثوم بنفسك
من الطبيعة وصفات لزيادة طول الشعر...
أسرار الروز ماري في نمو الشعر
وصفة لتطويل الشعر سهلة ومضمونة وسريعة
وصفات طبيعية سحرية لتمليس الشعر



 
قديم 05-08-2013, 04:12 AM   #2

"فوفو والورد يغارمني"


رد: أكثر 12 خطأ ضارا بشعرك


أكثر 12 خطأ ضارا بشعرك

يسلمو حبيبتي عالمعلومات المفيدة

 
قديم 05-08-2013, 07:20 AM   #3

سندريلا2012


رد: أكثر 12 خطأ ضارا بشعرك


أكثر 12 خطأ ضارا بشعرك

يسلموووووووووووووووو

 
قديم 05-15-2013, 06:52 AM   #4

*ام جوجو*


رد: أكثر 12 خطأ ضارا بشعرك


أكثر 12 خطأ ضارا بشعرك


شكرا لك حبيبتى
وبانتظار جديدك دائما

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:01 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0