ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الخوف لديها أكبر من الرجل لماذا تخاف المرأة؟ يوجد هنا الخوف لديها أكبر من الرجل لماذا تخاف المرأة؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-21-2013, 12:06 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

الخوف لديها أكبر من الرجل لماذا تخاف المرأة؟


الخوف لديها أكبر من الرجل لماذا تخاف المرأة؟

مخاوف المرأة كثيرة ومتعددة، منها الخوف من التقدم في العمر والخوف على الأبناء والخوف من المستقبل والخوف من المرض كلها مخاوف كثيرة ومتعددة، وقلما ما نجد أنثى لا تخاف ولا تخشى المستقبل، ولكن يبقى الخوف من الزواج هو الخوف الأكبر والأخطر الذي يواجه المرأة وفي سن صغير جداً حيث يترتب على هذا الخوف مستقبلها ومستقبل أسرتها من بعدها.
وعن هذا الشأن يحدثنا الخبير والاستشاري الأسري الأستاذ مجدي ناصر عن مظاهر الخوف من الزواج لدى المرأة، والذي يصفها بأنها كثيرة ومتعددة، فمنها الخطوبة الفاشلة والطلاق السريع، وحالات التأخر في الزواج وهذه كلها حالات منتشرة بشكل واضح في مجتمعاتنا.
ويوضح ناصر أنه إذا بحثنا عن الأسباب الحقيقية وراء مخاوف المرأة من الزواج نجدها كثيرة ومتشعبة فمنها النفسية ومنها الاجتماعية والأسرية ومنها الاقتصادية والمادية، وفنط بعضها لموقع سمر الهوانم وجاء في مقدمتها
الصراع النفسي
حيث أوضح ناضر وجود بعض الصراعات النفسية عن الفتاة كتقربها من الأب نتيجة حنانه وتدليله لها، في المقابل تجد بعض القسوة من الأم والمبالغة في التنافس بين الأم وابنتها وهذا كله يرجع لبعض الأساليب التربوية الخاطئة وعدم الوعي عند الأبوين وعدم فهمهم لطبيعة ابنتهم وطبيعة المرحلة العمرية التي تمر بها، الأمر الذي يؤثر سلباً على الفتاة عند اختيار شريك حياتها القادم.
الجهل بالآخر
ويشير ناصر ايضاً أن أحد أسباب خوف المرأة من الارتباط هو عدم وجود مهارات في التعامل مع الآخرين، وقلة الذكاء الاجتماعي مما يحدث الكثير من التصادمات والمشكلات نتيجة سوء التصرف وقلة الخبرة في التعامل، مما يجعل الفتاة تتجنب الآخرين وتخشى التعامل معهم مما يجعلها دائماً وحيدة ومنعزلة وهذا يرجع لنقص في الشخصية وقلة الخبرات ووجود مشكلات أسرية تؤثر عليها بشكل كبير.
الأنانية
كما يوضح ناصر من ضمن أسباب الخوف هو الأنانية والنرجسية لدى الفتاة والتي تجعلها تظن أنها ذات شخصية مثالية وجمال باهر وجميع تصرفاتها وآراءها سديدة، الأمر الذي يجعل لديها تضخيم للذات بصورة كبيرة فتقتنع بأنها شخصية استثنائية وتحتاج لشخص كذلك فلا تقبل الآخرين بسهولة وتنتظر الشخص المثالي في كل شيء.
غياب الثقافة الجنسية
كما يؤكد الأستاذ مجدي ناصر الخبير الأسري والتربوي أن نقص المعلومات الجنسية وقلتها وخطأها والجهل بها عند الفتاة يوترها ويقلقها جداً، ويؤثر على علاقاتها بالآخرين فقد يبعدها عن الجنس الآخر بصورة مبالغ فيها أو يقربها بصورة مبالغ فيها، وهذا كله يؤدي إلى التصادمات والتوتر في العلاقات وفشلها.
وهناك بالطبع أسباب أكثر بكثير مما طرحنا ومختلفة وقد يجتمع أكثر من سبب لدى الفتاة مما يزيد التعقيدات لديها ولابد من القول بأن علاقة المرأة بالرجل وزواجهما أمر لا يمكن الاستهانة به، والخوف من الزواج بالنسبة للمرأة مشكلة حقيقية تحتاج إلى جهود عديدة وتفهم وصبر وتوفيق من الله.

مواضيع ذات صلة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
الطريق الى النجاح ..*
مكياج رائع لإطلالة متجددة ولا أجمل منها
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
لماذا تلجأ المرأة الى النشوة الوهمية؟
لماذا لاتزوج المرأة أكثر من رجل معا
لماذا نفقد الحب بعد الزواج ؟
المنتجات التي يوجد بها لحم الخنزير و كيف تعرف أنها موجودبها
5 طرق سحرية للحفاظ علي الحياة الزوجية مثيرة ومتجددة دائما
فعدم الزواج ليس عيبا ولا نقصا وإنما النقص في عدم ع فة المرأة
الزواج ليس لمفاتن أنثى و لوسامة رجل
البنات والخوف من الدورة الشهرية الأولى



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:06 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0