ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة لتصبحي أما تخلصي من تكيس المبايض يوجد هنا لتصبحي أما تخلصي من تكيس المبايض متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 06-17-2013, 07:49 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

لتصبحي أما تخلصي من تكيس المبايض


لتصبحي أما تخلصي من تكيس المبايض

قال دكتور خالد الرفاعي استشاري أمراض النساء و التوليد والعقم إن علاج مرض تكيس المبايض ينصب علي الأعراض المصاحبة له حيث لا يوجد علاج شافي.. مشيراً إلي أن اضطرابات الدورة الشهرية يتم معالجتها باستخدام حبوب منع الحمل أو حبوب البروجيسترون بانتظام مع استخدام حبوب Metformine بعيار يتناسب مع وزن المصابة و الاستمرار في أخذها لحين انتظام هرمونات الجسم.

أما ظهور الشعر الخشن فقال د. الرفاعي إنه يتم معالجته بأخذ حبوب مضادة للهرمون الذكري و لكن هذه العلاجات تتطلب فترة من 6- 8 شهور لحين حدوث متغيرات في خشونة الشعر، و لهذا ينصح باستخدام الطرق الأخرى لإزالته لحين بدء عمل هذه العلاجات مثل الكي بالليزر و استخدام مزيلات الشعر المختلفة.

وأوضح الرفاعي أن ارتباط زيادة الوزن بالمرض قائلا إن هناك رابط قوي جدا بين زيادة الوزن و المرض و كلا الأمرين يؤديان إلى بعضهما إذ أن زيادة الوزن ممكن أن تترافق مع اضطراب في الهرمونات، و هذه بدورها تؤدي إلى حالة التكيس و العكس صحيح إذ يمكن أن تكون الاضطرابات الهرمونية هي السبب في ازدياد الوزن، و ينصح باستخدام البرامج الغذائية و إجراء التمارين الرياضية لتخفيف الوزن لكي يتوازن هذا الاضطراب الهرموني.

وينقسم علاج العقم إلي علاج دوائي و جراحي ، و تنقسم العلاجات الدوائية إلي نوعان :

النوع الأول هو حبوب "Metformine" التي تساعد على انتظام هرمونات الجسم و تقلل من شدة المرض و تزيد من استجابة المبايض للعلاجات المنشطة، و يجب الاستمرار على هذه العلاجات لمدة تتراوح بين 3-12 شهرا، و هذه الفترة تعتمد على مستوى هرمون الأنسولين في هذه الحالة و كذلك يساعد هذا العلاج على عدم حدوث استجابة مفرطة عند استخدام ابر أو حبوب تنشيط المبايض، وأيضا ينصح باستخدام هذه الحبوب خلال فترة الأشهر الأولى من الحمل لتقليل نسبة الإسقاط في هذه الفترة.

أما العلاج الثاني فهو إعطاء المريضة هرمونات تحريض الإباضة إما على شكل حبوب "Clomiphen citrate" أو ابر الهرمونات "FSH,LH" مع المراقبة الدقيقة للمبايض و تحديد أيام الإباضة، و عند حدوث الإباضة تكون نسبة حدوث الحمل حوالي 40%.

أما العلاج الجراحي فله طريقان، الطريقة القديمة تتم باستئصال جراحي لجزء من مبايض ولكنها تحمل آثار جانبية مثل التصاق التي تسبب العقم .

أما العمليات الحديثة فتتم بإجراء تثقيب للمبايض عن طريق المنظار البطني و نسبة نجاحها من 50-70% إذا تم عملها بدقة على يد أخصائي مقتدر.

مواضيع ذات صلة
الشرفة الأمامية من HGTV دريم هوم لعام 2013
كولكشن شتوى مميز لكل امرأة تحب الشياكة
عبايات مميزة لسهرتك الجميلة
ديكورات حمامات فخمة للفيلات .. ولا أروع منها
تكيس المبايض + علاجها+ضعف التبويض
المناظير والحقن المجهري ومشكلة تكيس المبايض للدكتور هشام الشاعر
تكيس المبايض + علاجها+ضعف التبويض
من تاخرت دورتها بعد اول حجامة عشان تكيس المبايض
وصفة مجربة لعلاج تاخر الحمل وهرمون الحليب وتكيس المبايض
علاج طبيعي للتكيس+ ضعف المبايض+تنظيم الدورة
السمنة .. وعلاقتها بتكيس المبايض
متلازمة تكيس المبايض



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0