ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تعارض الرغبه عند الزوجين يوجد هنا تعارض الرغبه عند الزوجين العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-22-2013, 03:34 PM   #1

السلفية

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 184997
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 10,391 

فراشتين متحركات تعارض الرغبه عند الزوجين


تعارض الرغبه عند الزوجين

 تختلف القدرة والرغبة الجنسية عند المرأة والرجل في مراحل


الحياة الزوجية المختلفة، ولا يمكن اعتبار العلاقة الحميمة خلال السنةالأولى من الزواج كمقياس لما يجب أن تكون عليه فيماالحياة الزوجية المختلفة، ولا يمكن اعتبار العلاقة الحميمة خلال السنة



تختلف القدرة والرغبة الجنسية عند المرأة والرجل في مراحل الحياة الزوجية المختلفة، ولا يمكن اعتبار العلاقة
الحميمة خلال السنة الأولى من الزواج كمقياس لما يجب أن تكون عليه فيما بعد.
فيما يتعلق بهذا الموضوع تجيب الدكتورة منى الصواف عن رسالة أرسلتها إليها إحدى السيدات تشكو فيها مشكلتها التي تعاني منها وتطلب الحل، جاء فيها مايلي:



ســــــؤال:

أنا سيدة متزوجة منذ ثلاث سنوات ولا يوجد لدي أطفال بعد، وفي السنة الأولى من الزواج كانت العلاقة الحميمة تحدث بصورة يومية وأحياناً أكثر من مرة في اليوم الواحد وكنت أشعر أنا وزوجي بالرغبة معظم الوقت خاصة في فترة الظهيرة والمساء وأحياناً حتى في الصباح، وكان الزوج في غاية السعادة وامتد شهر العسل على هذه الحال الى أكثر من شهرين.
ثم بدأت ألاحظ أن الزوج أصبح يعلق كثيراً على أنني تغيرت في الفترة الأخيرة خاصة واني لم أعد أستطيع تحمل العلاقة الحميمة بصورة يومية أو متكررة في اليوم الواحد، وعلى الرغم من أنني لم أرفض مطلقاً، إلا أن زوجي جعلني أشعر بالذنب لأنني تغيرت في الاستجابة، على الرغم من أنني لم ألحظ أي تغيير على مشاعري أو رغبتي تجاه زوجي.
فهل أنا مخطئة كما يقول زوجي ؟ وهل فعلاً أعاني من مرض من دون أن أشعر؟ علماً بأنني مرتاحة في حياتي الزوجية وأرغب فعلاً في اسعاد زوجي.



الإجـــــــابــــة:

المشكلة يا عزيزتي أن هناك بعض المفاهيم والمعتقدات لدى زوجك تحتاج إلى توضيح وذكر الحقائق العلمية حولها، وللأسف مثل هذه المفاهيم منتشرة ومتغلغلة في تفكير العديد من الرجال وأيضا النساء في مجتمعاتنا العربية والتي تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة وحتى الحياة الزوجية.

فمن هذه المفاهيم الخاطئة ما يلي:


1. الاعتقاد بأن معدل الأداء الجنسي وقوته ستستمر كما هي عليه في فترة الزواج الأولى وشهر العسل وبنفس الصورة لدى الزوج والزوجة. وهذا المفهوم خاطئ فالحقيقة أن العلاقة الجنسية تكون في أول سنة من الزواج أكثر من حيث عدد المرات والشدة وهي تعتمد في المقام الأول على ارتفاع الإثارة الفسيولوجية، التي تصبح أكثر هدوءاً بعد فترة من استمرار هذه العلاقة.


2. الاعتقاد بأن الاستجابة الجنسية من قبل أحد الزوجين تجاه الآخر في العلاقة يجب أن يكون ثابتاً وبنفس الدرجة في كل مرة من الممارسة، وهذا الاعتقاد خاطئ ويجعل الزوجين تحت ضغط نفسي يؤثر سلباً على نتيجة الاستجابة وبالتالي التقليل من الشعور بالمتعة أثناء وبعد انتهاء العلاقة، فهناك عوامل كثيرة تلعب دوراً مهما في تحديد درجة ونوعية الاستجابة لدى الزوجين منها المرحلة العمرية، مدة الزواج، ديناميكية العلاقة الزوجية بينهما، وأيضاً جوانب فردية مرتبطة بالنواحي الصحية والنفسية لكل منهما.


3. يحدث في بعض الأحيان أن يحدث الإشباع الجنسي عند الزوجة وتبحث عن الإشباع العاطفي خاصة في الأوقات التي تشعر فيها بالقلق أو التوتر من مؤثرات الحياة خارج نطاق العلاقة الحميمة مما قد يجعلها تحتاج الى اللمسات الخاصة من الزوج مثل الاحتضان والاحتواء حتى ولو لم تتم عملية الجماع، هذا الشعور قد يفسره الزوج على أنه نوع من التغير السلبي ويبدأ في وضع اللوم عليها وتحميلها مسئولية الاضطراب في العلاقة دون أن يفهم حقيقة شعورها.
مما يولد لديها الشعور بالذنب وبالتالي يؤثر سلباً على أدائها العلاقة الحميمة رغبة في تحقيق ما يرغبه الزوج وهو ما يعرف بقلق الأداء، ومن المهم في مثل هذه الحالات التواصل بالحوار الهادئ بين الطرفين لشرح حقيقة مشاعر كل منهما تجاه الآخر.


4. العاطفة والجنس وجهان لعملة واحدة فلا يمكن أن تتم العلاقة الحميمة بإشباع جيد للطرفين من دون أن يكون هناك قدر من الاشباع العاطفي لديهما وهنا تأتي أهمية مرحلة التهيئة للعلاقة الحم والتي تشمل المداعبة والملاطفة والتقبيل والأحضان ولمس الجسد.
الحالة التي عرضتيها لا تدل على وجود مرض أو اضطراب محدد وانما تدل على وجود قناعات ومعتقدات خاطئة تحتاج الى تعديل ولاعادة تثقيف كلا الطرفين والأهم من ذلك الى التدريب الجيد على التواصل والحوار والانصات الجيد بعيداً عن البحث عن المسئول عن الخلل.[/



نــصــيـــحــة

من أهم النصائح التي يجب أن تقدم للمقبلين على الزواج هي الحرص على الاستمتاع وتحقيق الاشباع والرضا العاطفي بعيداً عن الأرقام والحسابات لعدد مرات اللقاء الحميم فلقاء واحد كامل قد يكون أكثر اشباعاً وفائدة للزوجين معاً من عدة لقاءات غير مكتملة ومحبطة.


رسالة أرسلتها إليها إحدى السيدات تشكو فيها مشكلتها التي تعاني


منها وتطلب الحل، جاء فيها مايلي: ســــــؤال: أنا سيدة متزوجة




[/center][/QUOTE]

مواضيع ذات صلة
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
لتحافظي على اصابعك عند التقطيع
كيف تتجنبي اللون البرتقالي عند صبغ شعرك..
10 أسباب لماذا تجعلك العلاقة الحميمة تبدوا أجمل و أكثر صحة
هل تتغير العلاقة الحميمة عند كبار السن ؟
العلاقة الحميمة التى يريدها الزوج من زوجتة
10 امور تزيد من رومانسية العلاقة الحميمة بين الزوجين
تأثير هرمون الأوكسيتوسين في العلاقة الحميمة بين الزوجين
كيفية تطوير العلاقة الحميمة بين الزوجين
ارتباك العلاقة الحميمة بين الزوجين يعكر صفو الحياة
الابتسامة سر النكهة الخاصة في العلاقة الحميمة




التعديل الأخير تم بواسطة سماح سماح ; 06-23-2013 الساعة 04:10 PM.
 
قديم 06-23-2013, 04:12 PM   #2

سماح سماح


رد: تعارض الرغبه عند الزوجين


تعارض الرغبه عند الزوجين

تسلم الايادي الغالية
الله لايحرمنا جديدك وابداعك,,
كل الشكر لك
لك تقديري واحترامي

 
قديم 06-23-2013, 04:48 PM   #3

روح قلبي بشاشة


رد: تعارض الرغبه عند الزوجين


تعارض الرغبه عند الزوجين

موووووضوع رائع رائع رائع

 
قديم 06-23-2013, 09:51 PM   #4

السلفية


رد تعارض الرغبه عند الزوجين


تعارض الرغبه عند الزوجين

بوركتي

 
قديم 06-25-2013, 10:11 PM   #5

غيمة عطر


رد: تعارض الرغبه عند الزوجين


تعارض الرغبه عند الزوجين

شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه

تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:02 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0