ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية يوجد هنا الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-24-2013, 02:21 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية


الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية

الصحة تطلق حملة للتوعية بالانفلونزا الموسمية
محمد داوود (جدة)
أطلقت وزارة الصحة ممثلة في وكالة الصحة العامة حملة توعوية حول أهمية أخذ لقاح الانفلونزا الموسمية للفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض، كما حرصت على توزيع نشرات وكتب وملصقات لتوعية الأطباء والمستهدفين بأهمية اللقاح في الوقاية من الانفلونزا.
وأوضح مساعد مدير صحة جدة للرعاية الصحة الأولية الدكتور سامي عيد، أن الفئات الأكثر عرضة بمضاعفات المرض والذين استهدفتهم الوزارة في هذه الحملة تشمل الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وأمراض القلب الناتجة من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى المزمنة وأمراض السكر والغدد والأشخاص الذين يستعملون العقاقير التي تؤثر على المناعة.
كما استهدفت الأطفال من الفئة العمرية 6 أشهر ــ 18 عاما، ومن يتناولون علاج الاسبرين من نفس الفئة العمرية لمدة طويلة والذين هم عرضة لإصابتهم بمتلازمة راي عقب إصابتهم بفيروس الانفلونزا الموسمية، والأطفال والبالغين الذين يعانون من ضعف المناعة الناتجة عن تناول الأدوية المثبطة للمناعة أو المصابين بفيروس العوز المناعي.
وتابع عيد «ينصح باللقاح أيضا لكل من كبار السن، والنساء الحوامل خلال موسم الانفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى طاقم التمريض الذين يقدمون الرعاية المنزلية لمدة طويلة، وكل الأشخاص الذين يسكنون مع الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض أو الأشخاص الذين يقومون برعاية هذه الفئات، مشيرا إلى أن عيادات رعاية المسنين تولت جانب التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية منذ بداية الحملة.
من جانبها أوضحت رئيسة قسم التوعية الصحية بإدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة منيرة بلحمر أن الوزارة بادرت هذا العام ولأول مرة بوضع صناديق تحتوي على مطويات برشورات توعوية عن أهمية أخذ اللقاح وطرق الوقاية من المرض، بالإضافة إلى عمل ملصقات حائطية وزعت في العيادات لدى كل طبيب وفي الاستقبال لـ 38 مركزا صحيا و 10 مستشفيات بمدينة جدة، وتستمر هذه الحملة حتى نهاية فصل الشتاء حيث تكثر فيه الإصابة بالانفلونزا.



وبينت بلحمر أن من أهم أسباب الوقاية، رفع المناعة في أجسادنا وذلك من خلال تناولنا الأغذية الصحية المتوازنة التي تحتوي على كميات كبيرة من فتامين c والأوراق الخضراء والحبة السوداء والعسل، وغيرها من الأغذية التي ترفع مستوى المناعة لدى الناس، والابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على مواد حافظة لأنها تقلل مناعة الجسم، وكذلك أخذ قسط من الراحة أي النوم بما لا يقل عن 7 ساعات والمشي 30 دقيقة يوميا.
ونصحت بلحمر المواطنين والمقيمين بتجنب الأماكن المزدحمة المغلقة وذلك لتجنب الإصابة بالفيروس، وأكدت على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون قبل مسك الأنف والعين والفم، وعدم استخدام الأدوية الشخصية الخاصة بغيرنا، استخدام المنديل في حالة السعال لتجنب نقل فيروس الانفلونزا مع الرذاذ، واستخدام الكمامات للأشخاص الذين يقومون برعاية المرضى في منازلهم.

مواضيع ذات صلة
" ITP Consumer " تطلق جوائز المرأة العربية 2014 في السعودية.
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
حذاء أنيق بشعار حملة مكافحة سرطان الثدي
Amanda Navai تطلق مجموعةحقائب..لمحاربة الجوع في سوريا
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
فوائد الزيتون الأسود
رقائق الشيبس اكثر ضرا مما نتوقع
فوائد زيت الزيتون
عصير البرتقال أكثر خطورة على الصحة من الكوكا كولا أحيانا
القيمة الغذائية في التين والزيتون
حبة الخال إحدى علامات الجمال، لكن احذر من مخاطرها على الصحة
بمناسبة الإحتفال بعيد الأم تطلق مؤسسة سرطان الثدي حملة صحتك غالية علينا




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-24-2013 الساعة 02:49 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:09 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0