ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل كورونا فايروس غامض يرعب السعودين يوجد هنا كورونا فايروس غامض يرعب السعودين المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-24-2013, 02:37 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع كورونا فايروس غامض يرعب السعودين


كورونا فايروس غامض يرعب السعودين

"كورونا" فايروس غامض يرعب السعوديين





مخاوف وترقب ومتابعة من أفراد المجتمع في السعودية، بعدما تناقلت وسائل الإعلام تسجيل حالتي وفاة لمواطنين سعوديين بفيروس «كورونا» الغامض بمحافظة جدة، خاصة أنه تزامن مع اقتراب موسم الحج؛ مما أدى إلى إدخال الرعب والقلق لدى البعض.

ما هو فيروس كورونا؟
هو فيروس لا ينتقل إلى المخالطين للمريض، وإنّ الغموض يخيم حول كيفية العدوى، وكل ما عُرف عنه حتى الآن أنّ انتقاله يكون عن طريق العطاس والسعال والأيادي الملوثة.
وما نسبة الإصابات لدينا في السعودية بهذا الفيروس؟
لقد تم اكتشاف الفيروس قبل فترة، وبالتحديد في محافظة جدة، وكان المصاب رجلاً في عقده السادس، ويعاني من الالتهاب الرئوي الحاد وفشل كلوي، وبعد الكشف عليه ومحاولة علاجه اتضح من التحاليل أنه مصاب بفيروس نادر وهو «كورونا»، وأدى هذا الفيروس إلى وفاته. كما توفي رجل آخر بنفس المرض.
وهل وصل هذا الفيروس إلى المناطق المجاورة؟
سمعنا عن وصول قطري إلى حالة صحيّة حرجة نقل على إثرها إلى إحدى مستشفيات لندن، وهذا دفع بمنظمة الصحة العالمية إلى إطلاق تحذير عالمي بشأن هذا الفيروس.
وما أعراض «كورونا»؟
أعراضه كأعراض الإنفلونزا، حيث يشعر المريض بالاحتقان في الحلق والسعال مع ارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس وصداع، وقد يتماثل بعدها المريض للشفاء، ولكن تكمن الخطورة إذا تطورت الأعراض إلى التهاب حاد في الرئة بسبب تلف الحويصلات الهوائية، وتورم أنسجة الرئة، أو إلى فشلٍ كلوي، كما قد يمنع الفيروس وصول الأكسجين إلى الدم؛ مما يسبب قصوراً في وظائف أعضاء الجسم فيؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات لا سمح الله.
وما الطرق المتبعة للعلاج منه؟
ينصح المصاب بالتزام الراحة التامة، وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب له، والإكثار من شرب السوائل، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات؛ مما يساعده بإذن الله على التماثل للشفاء.
وهل يوجد تلقيح وقائي لفيروس «كورونا»؟
لا يوجد له علاج خاص، لكن وزارة الصحة تحرص على تفعيل الدور الوقائي للمرض ومنع الإصابة به، وذلك عن طريق علاجه. وعادة الأمراض الفيروسية يكون العلاج فيها عن طريق حقن السوائل الوريدية، وأخذ الفيتامينات اللازمة إلى أن يتماثل المريض للشفاء، أما في حالة حدوث مضاعفات فلابد من التدخل بإعطاء الأدوية التي تناسب الحالة.
نحن الآن مقبلون على موسم الحج، فما الاحتياطات التي تتخذونها في هذا الوقت؟
لا يوجد تخوف من الفيروس خلال حج هذا العام، خاصة أنه لم تسجل حالات كثيرة، سوى 3 حالات، فهو يعد في هذه الحالة غير منتشر، والوضع مستقر إن شاء الله. والاستعداد لموسم الحج بدأ منذ وقت مبكر في تطبيق البرامج الوقائية على المنافذ وداخل المشاعر، وتوفير المراكز الصحية والفحوصات اللازمة، وتشخيص مثل هذه الأمراض، ووجود متخصصين بالأمراض المعدية في موسم الحج كل ذلك كفيل، بإذن الله، للوقاية والكشف مبكراً عن أي مرض. والغاية من الإعلان عن وجود هذا الفيروس مبكراً هي حرص وزارة الصحة على اتباع المواطنين والمقيمين الإرشادات اللازمة للوقاية.
ألا ترى أنّ ظهور مثل هذا الفيروس يدعو للقلق؟



أود أن أطمئن الناس، وأقول إنّ ظهور النمط النادر من فيروس «كورونا» لا يدعو للقلق، ولم تسجل إلا حالات قليلة جداً، وإنّ 15% من الفيروس المسبب لنزلة البرد هو من فيروس «كورونا»، وإن تغيرات المناخ تسبب الالتهابات الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي.
وكيف لنا أخذ الاحتياط من الإصابة به؟
أنصح جميع المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة في أماكن التجمعات، وغسل اليدين جيداً بالماء والصابون، وتعقيمهما بالكحول، ولبس الكمامات وتغييرها بصفة دورية، وهذه أمور ضرورية يتخذها الجميع في جميع الأوقات، وهي كفيلة إن شاء الله، وتمنع انتقال الفيروس من شخص لآخر.
نسأل الله السلامه للجميع


منقول للفائدة

مواضيع ذات صلة
فيروس كورونا..
إليك أسهل خطوات رسم "الكحل المجنح "بالصور
مجموعة دي شانيل لماكياج خريف 2013
مكياجك أجمل مع هذه الإطلالات المميزة
صيدليتك في منزلك .. كيف تعالج نزلات البرد بما في البيت
موسوعة شاملة عن حصوات المرارة اسبابها وعلاجها و وصفات منزلية للتخلص منها
احذرى استعماله فالقليل منه يسبب الهلوسة والإكثار يؤدى للوفاة
كافحي فيروس "كورونا" الجديد
الفيروسات و انخفاض مستوى أشعة الشمس قد تزيد خطر الإصابة بالتصلب المتعدد
لماذا يستمر الالتهاب الكبدى الفيروسى (سى)؟
الالتهابات الكبدية الفيروسية
كورونا فيروس ، مرض الكورونا الفيروسي




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-24-2013 الساعة 02:41 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:28 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0