ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر نصائح من أجل العناية بالشعر الخفيف والرقيق يوجد هنا نصائح من أجل العناية بالشعر الخفيف والرقيق العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 06-25-2013, 06:49 AM   #1

"فوفو والورد يغارمني"

ادارية فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 186607
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 6,548 

نصائح من أجل العناية بالشعر الخفيف والرقيق


نصائح من أجل العناية بالشعر الخفيف والرقيق

عادة ما يتحدثون عن ترقق الشعر والصلع عند الرجال. ومع ذلك، على الرغم من اننا لا نسمع عن ذلك في كثير من الاحيان، فان ترقق الشعر لدى النساء يمكن ان يشكل مشكلة خطيرة. تشير الدراسات الى ان ظاهرة ترقق الشعر تحدث لدى حوالي ثلث الرجال وربع النساء في مرحلة ما خلال حياتهم، وعادة من سن 50 فصاعدا، ولكن في بعض الاحيان قبل ذلك. ولذلك، يمكن ان نفهم لماذا تعتبر العناية بالشعر الخفيف وعلاج ترقق الشعر مهمة ايضا للمراة

ما الذي يسبب تساقط الشعر و/او ترقق الشعر؟
ماذا يمكن ان يكون السبب في ترقق الشعر لديكم؟ نورد فيما يلي قائمة الاسباب الشائعة للشعر الخفيف وترقق الشعر:



حاصة ذكرية (مرض الصلع الوراثي -Androgenic alopecia) - الحاصة الذكرية او نمط صلع الرجال، هو نوع من فقدان الشعر الوراثي، وهو المسبب رقم واحد لترقق الشعر وتساقطه على حد سواء لدى الرجال والنساء. علامات الحاصة الذكرية قد تظهر مع بداية مرحلة البلوغ، بينما تظهر اعراضها لدى النساء عادة بعد انقطاع الطمث (توقف الاباضة).

التغذية غير الصحية – قد يسبب النقص في المكونات الضرورية للجسم والشعر مثل الحديد، الزنك والبروتينات لفقدان الشعر وظهور ترقق الشعر.
الامراض - مرض كرون، امراض الكبد، امراض الامعاء الالتهابية ومرض الزهري (السفلس) في مرحلة متقدمة: كل هذه الامراض وجد ان لها علاقة بفقدان الشعر.
الادوية – تناول الكثير من الادوية، مثل، الادوية التي تستخدم اثناء العلاج الكيميائي، حيث من المعروف
ايضا انها تسبب فقدان الشعر.

العناية بالشعر الخفيف: الادوية والعلاجات

تتوفر اليوم بعض الامكانيات لعلاج ترقق الشعر، والتي يمكن ان تشجع نمو الشعر من جديد او اخفاء فقدان الشعر. يجب الحرص على ملائمة العلاج للشخص المصاب بالمشكلة ولنوع فقدان الشعر الذي يعاني منه. ما هي المواد يمكن استخدامها لعلاج الشعروالعناية بالشعر الخفيف؟

مينوكسيديل - مادة المينوكسيديل استخدمت سابقا كدواء خافض لضغط الدم، ولكن على مر السنين وجد
انها بالاضافة الى ذلك فهي توقف تساقط الشعر وتشجع نموه من جديد. يتم اليوم استخدام المينوكسيديل لعلاج تساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء. يوجد المينوكسيديل عادة على شكل مرهم، رذاذ او شامبو لعلاج تساقط الشعر. يظهر تحسن حالة الشعر عادة بعد حوالي 32 اسبوعا.
"فيناسترايد" و"دودسترايد" - فيناسترايد ودودسترايد هي مواد كيميائية تستخدم لعلاج فقدان الشعر. في الماضي استخدمت هذه الادوية لعلاج سرطان البروستاتا ووجد انها توقف تساقط الشعر لدى الرجال. ومع ذلك، فلهذه المواد اثار جانبية هرمونية، ولذلك فهي غير ملائمة للنساء، ولا سيما النساء الحوامل.
اكثروا من تناول المكسرات - فهي ممتازة للعناية بالشعر الخفيف.

حلول غذائية وطبيعية لترقق الشعر:

احيانا يحدث ترقق وتساقط الشعر بسبب سوء التغذية التي تفتقد لمكونات ضرورية. اي الاطعمة يمكن تناولها واي المكملات الغذائية يوصى باستخدامها لعلاج ترقق الشعر؟

البروتينات الغنية بالحديد - البروتينات الغنية بالحديد هي لبنات بناء الشعر. فالبروتينات تكون الكيراتين، المادة المكونة للغلاف الخارجي لفروة الراس. اتباع نظام غذائي يفتقر الى البروتين يمكن ان يؤدي الى ترقق الشعر حيث يكون ايضا جافا ويتكسر بسهولة. الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الغني بالحديد هي: السبانخ، البيض، فول الصويا، التوفو واللحوم الخالية من الدهون.
السيليكا - السيليكا هي مادة معدنية التي تشجع نمو الشعر. يمكن العثور على السيليكا في الحبوب، الارز، الملفوف وبذور عباد الشمس.
البيوتين - البيوتين هو فيتامين B ضروري للحفاظ على نسيج الشعر الجميل والمليء بالحيوية، وكذلك يمنع تكسره. البيوتين يمكن العثور عليه في السردين، الكبد، صفار البيض وسمك السلمون.
اوميغا 3 - احماض الاوميغا 3 تساهم في اتساق وصحة الشعر. الاطعمة التي تحتوي على الاوميغا 3 هي السمك والمكسرات بمختلف انواعها.
المنتجات المناسبة للعناية بالشعر الخفيف
بالاضافة الى الافكار المذكورة اعلاه، فمن المهم ايضا استخدام منتجات الشعر الملائمة، والتي تعود بالنفع على حالة شعركم ولا تضر به اكثر:
استخدموا الشامبو والمطري المناسبين - تاكدوا من انكم تختارون الشامبوهات والمطريات المعدة لعلاج ترقق الشعر، والتي غالبا ما تحتوي على العناصر الغذائية المذكورة اعلاه، مثل السيليكا والبيوتين. استخدام المنتجات ذات الجودة العالية. الشامبو والمطري من نوعية رديئة يمكن ان يسببا تكسر الشعر والمزيد من المشاكل. استشيروا مصفف الشعر الخاص بكم، واطلبوا منه ان ينصحكم باستخدام منتجات خاصة لعلاج ترقق الشعر.
اختيار الفرشاة التي لا تقتلع الشعر- لكي لا تتفاقم حالة ترقق الشعر بسبب استخدام فرشاة غير مناسبة، احرصوا على استخدام فرشاة ذات اسنان عريضة. مثل هذه الفرشاة لا تشد الشعر وتضر به بشكل اقل لان الفراغات الكبيرة تسمح للشعر بالانزلاق بسهولة بين الاسنان.
تصففون شعركم؟ حافظوا عليه - عند استخدام مجفف الشعر، على سبيل المثال، احرصوا على استخدام الناشر Diffuser، وهي قطعه اضافية تركب على المجفف وتؤدي لتبديد الحرارة لمنع حدوث جفاف الشعر وتكسره. كذلك، اذا كنتم تستخدمون مجفف الشعر، فمن المستحسن دهن مصل يغذي الشعر ويحافظ على حيويته.

مواضيع ذات صلة
عمرك يحدد طرق العناية ببشرتك ومكياجك
أهم الخطوات للعناية بالشعرالطويل..
تعرفي على مجموعة "العناية بالاظافر "من ديور لخريف 2013
العناية بالاظافر
خلطة رهيبة لعلاج تساقط الشعر وتطويله وزيادة كثافته
5 وصفات طبيعية للعناية بالشعر.. اختاري الأنسب لكِ
أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر
تساقط الشعر أسبابة و طرق لعلاجه تفضلوا
أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر
العناية بالشعر الجاف في خمس خطوات بسيطة
مستحضرات العناية بالشعر قد تتسبّ بتساقط الشعر وجعله رقيقا وخفيفا
أفضل طرق العناية بالشعر الخفيف



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:24 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0