ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر شامبو الشعر هل يمكن العيش بدون شامبو ؟ يوجد هنا شامبو الشعر هل يمكن العيش بدون شامبو ؟ العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 06-25-2013, 08:32 AM   #1

"فوفو والورد يغارمني"

ادارية فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 186607
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 6,548 

شامبو الشعر هل يمكن العيش بدون شامبو ؟


شامبو الشعر هل يمكن العيش بدون شامبو ؟


دعي اطباء الجلد انه لا يوجد اسباب تقريبا لغسل الشعر يوميا. الشعرة هي من الالياف المصنوعة من البروتينات والتي تشبه الياف الملابس - والتي لا تحب الغسيل المتكرر. حيث انه كلما غسلنا ملابسنا اكثر - فهذا سيقلل من جودتها. وهكذا شعرنا ايضا.

كلما كان الشعر اطول، اكثر سمكا او اكثر تجعدا - فانه سيحتاج الى عدد اقل من مرات الغسل مع الشامبو. يعود السبب الى ان فروة الراس سوف تضطر الى العمل بجد اكثر وستقطع طريقا طويلة من اجل تغطية كل الراس اذا كان الشعر طويلا/ سميكا و/او مجعدا. ولذلك لا حاجة للغسل اليومي ويمكن ان تمر عدة ايام حتى تصبح هنالك حاجة بغسله مرة اخرى. واما بالنسبة للشعر القصير او الخفيف فينصح بغسله مرة واحدة كل يومين.

وعلى سبيل المثال فبامكان الاشخاص ذوو شعر مجعد جدا، ان يكتفوا بغسل شعرهم بضعة مرات في الشهر مع الشامبو وببقية الاوقات يمكنهم تنظيف شعرهم بمساعدة بلسم الشعر فقط.

قد يسبب الغسل المفرط بذل جهد كبير في تصفيف الشعر. الشعر الذي يتم غسله يوميا سيصبح ناعما، ضعيفا، منتفخا، ونظيفا - ولكن يصعب ترتيبه. الامر الذي يتطلب استخدام مواد مختلفة من اجل ترتيبه. واستخدام مواد متنوعة، يتطلب بالفعل غسل الشعر كثيرا من اجل التخلص من مواد تصفيف الشعر.

الكهرباء الساكنة

قد يعاني الشعر الذي يغسل كثيرا من الكهرباء الساكنة والتي تظهر بشكل خاص في فترة الانتقال بين الفصول، حيث يكون الطقس "مجنونا". يعاني الشعر "المكهرب" من عدة اعراض كالتطاير المفرط، اطراف شعر غير منضبطة، شعر مجعد بشكل خارج عن السيطرة وذو حجم كبير. اما الشعر الذي يغسل عدد مرات قليلة، فانه يصبح اثقل، اكثر انضباطا ومريحا اكثر للترتيب.

"امي، لقد تكهرب شعري!"

الكبريتات والمنظفات

يدعي خبراء الشعر ان الغسل اليومي ضروري لمن لديه فروة راس دهنية جدا فقط. وفي باقي انواع الشعر فان الشامبو يمكن ان يسبب ضررا اكثر من المنفعة.

وكثيرا ما يوصي العديد من اطباء الجلد ومصففي الشعر، باستخدام شامبو لا يحتوي على الكبريتات.
الكبريتات - هي الاملاح الصادرة عن حمض الكبريتيك. وهي المسؤولة عن انتاج الرغوة اثناء استخدام الشامبو ولكن ينتهي دورها هنا تقريبا اثناء الاستحمام.

يميل الناس الى نسب الرغوة الناتجة اثناء الاستحمام، لخصائص النظافة، ولكن الامر ليس كذلك.
لا يوجد للكبريتات اي دور في تنظيف الزيوت من الشعر وفروة الراس وتجفيف الشعر.

وبالتالي ينصح اصحاب الشعر الخفيف والضعيف والناعم وايضا الشعر الذي تم تمليسه- باستخدام الشامبو الذي لا يحتوي على الكبريتات. ابحثوا في عبوة الشامبو على الملصق "شامبو بدون سلفات لوريت الصوديوم (sls)".
واحيانا يمكن ان تكون هذه الانواع من الشامبو اكثر تكلفة من الشامبو العادي، وهي لا تنتج الرغوة تقريبا اثناء الاستحمام.

من اجل الحفاظ على رائحة شعر لطيفة، فهنالك الحاجة لغسله يوميا، ولكن لهذا الغرض، يستحسن استخدام "الشامبو الخفيف" وهو الشامبو الذي يحتوي على ادنى حد من المنظفات (مادة التنظيف المستمدة من كلوريد البوتاسيوم)

نصائح لغسل الشعر دون استخدام الشامبو

يمكن لملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم والممزوجة بكوب من الماء ان تكون بديلا ممتازا للشامبو. وايضا يمكن لعصير الليمون الممزوج مع بلسم الشعر ان يكون حلا جيدا. وبالرغم من انهم ينتجون كمية اقل من الرغوة الا انها منظفات ممتازة للشعر.

وعلى ما يبدو فلن يكون هنالك توافق قاطع في الاراء بشان غسل الشعر. يجب على الناس غسل شعرهم بالوتيرة التي تناسبهم ولكن من المهم ان نتذكر ونعرف اهمية الغسل اليومي للشعر وان هنالك العديد من الحلول التي يمكنها ان تكون بديلا فعالا للشامبو.

مواضيع ذات صلة
شامبو طبيعي ضد تساقط الشعر
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
نصائح للعناية بالشعر الجاف في فصل الصيف
تطويل الشعر بسرعة بلا كثرت الوصفات بدون فائدة
تطويل الشعر بسرعة بلا كثرت الوصفات بدون فائدة
تعرفي اكثر على شعرك ونوعية الشامبو الملائم له
طريقة العناية بالشعر الطويل
طريقة طبيعية لصبغ الشعر باللون البني
وصفة رهيبة لتطويل الشعر في اسبوع مجربة ومضمونة
أفضل الطرق لإزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم
كيف يمكن استخدام زيت الزيتون لازالة الشعر



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:08 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0