ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل عقاران جديدان لسرطان الجلد الميلانيني يوجد هنا عقاران جديدان لسرطان الجلد الميلانيني المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-27-2013, 06:25 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع عقاران جديدان لسرطان الجلد الميلانيني


عقاران جديدان لسرطان الجلد الميلانيني

عقاران جديدان لسرطان الجلد الميلانيني





قدمت دراسة أمريكية حديثة عقارين تجريبيين لعلاج سرطان الجلد الميلانيني في مراحله المتقدمة، وأظهر العقاران تأثيرا واعدا في إيقاف تقدم المرض المميت.



حيث قامت شركة الدواء البريطانية GlaxoSmithKline بإنتاج العقارين الذين يعرفان بـ Dabrafenib and Trametinib واللذان تم اختبارهما في تجارب إكلينيكية في مقابل العلاجات الكيمائية التقليدية.
تضمنت التجربة على عقار Trametinib 322 مريضا، 214 منهم تناولوا العقار التجريبي، بينما تناول الآخرون العقار الكيمائي التقليدي كما أشار الباحثون في اجتماع الجمعية الأمريكية لعلاجات السرطان بشيكاغو.
وقد استجاب أكثر من 22% من المرضى للعقار التجريبي بالمقارنة بـ 8% فقط في مجموعة العلاج الكيمائي، كما أن المجموعة التي خضعت للعلاج الجديد سجلت ثباتا للمرض لفترة 4.8 شهر في المتوسط، كما أن مخاطر الوفاة بالمرض تراجعت بنسبة 46% بالمقارنة بالمجموعة التي خضعت للعلاج الكيمائي.
المرحلة الثالثة من التجربة هي الأولى لتقييم العلاج من السرطان الميلانيني الذي يحتوي على بروتين يعرف بـ MEK وقد يساعد ما يقرب من نصف المرضى الذين لديهم تحور في جين BRAF الذي يحفز الورم السرطاني على النمو.
وصرحت كارولين روبرت رئيسة قسم الأمراض الجلدية بمعهد Gustave Roussy بباريس أنه "هذا هو أول عقار يثبت فائدته لمرضى السرطان الميلانيني الذين لديهم تحور في جين BRAF".
أضافت روبرت "توضح النتائج أن استهداف جزئ MEK هي إستراتيجية فعالة لعلاج الكثير من المرضى"، وقد يصبح "عقار Trametinib خيارا جديدا لعلاج آخر لمرضى سرطان الجلد في مراحله المتقدمة".
وهناك علاج آخر جديد وافقت عليه كل من أمريكا وأوروبا للسرطان الميلانيني في مراحله المتقدمة.
وقد تضمنت التجربة الثانية عقار Dabrafenib الذي يستهدف أيضا حالات السرطان التي بها تجور في جين BRAF. وقد أظهر تخفيض في مخاطر تقدم المرض بنسبة 70% بالمقارنة بالمرضى الذين تلقوا العلاج الكيمائي التقليدي وحده.
و تضمنت المرحلة الثالثة من التجربة 250 شخصا مشاركا ممن لم يتلقوا أي علاج قبل المشاركة في التجربة، والذين تم تشخيص حالتهم بالورم الميلانيني غير قابل للعلاج بالجراحة. وقد تناول 187 مريضا من عينة البحث العلاج التجريبي بينا تلقي الآخرين العقار الكيمائي التقليدي.
وقد إستجاب نصف المرضى في المجموعة التي خضعت للعلاج بـ Dabrafenib التجريبي للعلاج بالمقارنة بـ 6% فقط في المجموعة التي تناولت العقار الكيمائي التقليدي.
وهناك حاجة لمزيد من الدراسات لتحديد معدلات النجاة الإجمالية من وراء هذه العقاقير التجريبية الجديدة، حيث يوجد ما يقرب من 76,000 حالة إصابة جديدة بهذا المرض المميت كل عام في الولايات المتحدة، وأكثر من 9,100 حالة وفاة بالمرض.
منقول

مواضيع ذات صلة
التوعيه الوقائية لسرطان الثدي
الفرو والجلد يتألقان فى تصميمات "روبيرتو كافالي وإميليو بوتشي" فى أسبوع الموضة بميلانو
جديد القلائد الجلدية للمرأة لعام 2013
الفراولة وأهميتها لنظارة وحيوية بشرتك..
قبعة تقي مرضى السرطان من تساقط الشعر نتيجة تأثير العلاج الكيميائي
السرطان يتهدد الناجين من ذريتي اليابان
الثوم للوقايه من السرطان
الطماطم تحارب السرطان
عدم التعرض للشمس يرفع إصابات السرطان في الصين
عصير الجريب فروت يساعد في علاج السرطان
الخضراوات تقتل الجين المسئول عن السرطان
نصائح واطعمه وعادات للوقايه من السرطان




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-27-2013 الساعة 06:44 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0