ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تناول المشروبات الغازية مرة واحدة يوميا يهدد قلبك يوجد هنا تناول المشروبات الغازية مرة واحدة يوميا يهدد قلبك المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-27-2013, 06:39 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع تناول المشروبات الغازية مرة واحدة يوميا يهدد قلبك


تناول المشروبات الغازية مرة واحدة يوميا يهدد قلبك

تناول المشروبات الغازية مرة واحدة يوميا يهدد قلبك



أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة بوسطن الأمريكية أن مجرد تناول مشروب غازي واحد في اليوم سواء كان محلى أو لا (دايت) قد يزيد من مخاطر التعرض لأمراض القلب والشرايين.

وأرجع الباحثون ذلك إلى أن عادة تناول المشروبات الغازية تزيد من مخاطر تدهور عملية 'التمثيل الغذائي' التي تحفز القلب وتعرض الجسم لأمراض مختلفة مثل السكر والضغط والأزمات القلبية.

وقال الباحث بجامعة بوسطن الأمريكية 'فاسان' إن تناول مشروب غازي واحد فقط في اليوم قد يزيد من مخاطر تدهور 'التمثيل الغذائي' بمعدل قد يصل إلى 50 فى المائة.. مشيرا إلي أن تلك الدراسة أضافت للأدلة العلمية أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر تزيد من سوء التمثيل الغذائي.




وأضاف: أن زيادة استهلاك المشروبات الغازية يساهم فى الإصابة بالسمنة المفرطة ومرض السكر، والذي ينتشر بصورة ملحوظة بين شريحتي الأطفال والمراهقين بخلاف ارتفاع ضغط الدم لدى البالغين والذي يهدد حياتهم بشكل كبير.
وأستطاع الباحثون الأمريكيون تشخيص العديد من الحالات المرضية جراء تناولها للمشروبات الغازية بعد ظهور بعض العلامات عليها مثل تراكم الدهون فى منطقتي البطن والخصر، وارتفاع ضغط الدم، ومستويات السكر فى الدم عند الصيام ومستويات الدهون الثلاثية (الترايجليسرايد) عند الصيام وانخفاض مستويات الكولسترول.

وأجريت الدراسة على 3 آلاف مشارك مابين رجل وامرأة ، وقام الباحثون بالاستعلام من المشاركين عن تناولهم للمشروبات الغازية والعادات الغذائية على ثلاث مستويات مختلفة وكان معدل عمر المشاركين هو 53 عاما خلال فترات الامتحانات الثلاث.
ووجد الباحثون فى فترة الامتحان الأولى أن الأشخاص الذين تناولوا مشروب غازي واحد أو أكثر في اليوم زادت مخاطر تعرضهم لسوء التمثيل الغذائي بمعدل 48 فى المائة مقارنة بالذين تناولوا أقل من مشروب واحد في اليوم.

وكان لصناعة المشروبات الغازية في الولايات المتحدة موقفا ضد نتائج هذه الدراسة ، حيث أعلن المتحدث باسم 'معهد الصناعات الغذائية' أن نتائج هذه الدراسة قد أوضحت أن هناك الكثير من العوامل المصاحبة لتدهور 'التمثيل الغذائي' من أهمها اختيار الأنظمة الغذائية غير الصحية مثل تناول الكثير من السعرات الحرارية، لافتا إلى أنه يمكن تناول المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر 'دايت' كاختيار أفضل من المشروبات الغازية العادية.

ودافعت شركات مصانع المشروبات الغازية بنشرها بيانا توضح فيه أنه لا يمكن وضع اللوم على مشروب واحد أو غذاء واحد كسبب لكل المشاكل الصحية بشكل عام مما لا يتفق مع العلوم الغذائية الحالية.



منقووووول

مواضيع ذات صلة
الكولون و الكولون العصب
تشجيع الطفل على تناول الطعام
أطول مأدبة إفطار في مكة بطول 4 كيلومترات وتوزع 1.3 مليون وجبة
شو يلي يخليك تاكل تفاحة يوميا
اضرار المشروبات الغازية
المشروبات الغازية الدايت تقتل!
تأثير المشروبات الغازية على الكلى
كيف تقلع عن إدمان المشروبات الغازية !!!
المشروبات الغازية قليلة السعرات تحدث الجلطات الدماغية
هل تؤثر المشروبات الغازية على العظام؟
المشروبات الغازية تسبب تآكل الأسنان , فاحذر
المشروبات الغازية الخفيفة تسبب سرطان الدم




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-27-2013 الساعة 06:40 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:45 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0