ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الرجل الشكاك سبب الفزع الأكبر لكل زوجة يوجد هنا الرجل الشكاك سبب الفزع الأكبر لكل زوجة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-03-2013, 05:02 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد الرجل الشكاك سبب الفزع الأكبر لكل زوجة


الرجل الشكاك سبب الفزع الأكبر لكل زوجة

تعيش بعض النساء في سجن يضيق عليها كلما مر الوقت، تستنشق الخوف في كل لحظة وتفتقد الأمن والأمان، أشعر بالرعب من كل إنسان تتعامل، ومن نظرات شرسة تترقب حتى خطواتي المحدودة".
هذه المشاعر تنتاب كل زوجة تشكو من شك زوجها تجاهها، وبعدم ثقته فيها وفي تصرفاتها، ويتفنن في اسقاط التهم البشعة عليها، لا لشئ يخص أخلاقها، بل لسلوك مرضي لديه، فماذا تفعل الزوجة مع هذا الرجل الشكاك؟!.
الشك يتطور في الثلاثينات والأربعينات
ويؤكد خبراء علم النفس أن الشك الزوجي يتطور في عقدي الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، بحيث يلجأ الزوج إلى البحث والتمحيص بكل ما يخص زوجته"، والذين أكدوا أيضاً على أن "الشك مرض مرتبط باضطراب الشخصية، وأحد أسبابه الخبرات السابقة بنساء عرفهن الرجل من قبل، ليصبح التعميم لديه على كل النساء، وهذا المرض نتائجه تكون خطيرة، ويمكن أن يتطور هذا المرض إلى حد قتل الزوجة".
الجرح النرجسي
وعند سؤال الدكتورة رضوى فرغلي المعالجة النفسية وخبير العلاقات الزوجية حول لماذا يهرب الرجل من الزواج بامرأة لها ماضي، وما الذي يدفع الرجل إلى سلوك الشك قالت "يُعد الجسد أبرز العناصر التي استخدمها الرجل كسلاح فعال للسيطرة على المرأة، فأصبح مألوفا أن يتردد على ألسنة النساء والرجال أن المرأة مِلك لزوجها ويقصدون بذلك الملكية الجسدية، من هنا يشعر الرجل بالجرح النرجسي إذا عرف أن زوجته كانت لها تجارب سابقة على الزواج، وتحديدا تجارب جنسية، رغم أنه لم يكن يعرفها في ذلك الوقت، لكن الأمر يتعلق بعشق الرجل لذاته وتمسكه بأسطورة سيطرته على المرأة، فإذا ضاعت منه عذرية جسدها وهي الشيء الوحيد الملموس والمنظور، ماذا سيتبقى له منها؟! هل سيظهر في الليلة الأولى من الزواج ليباهي بقية الرجال بفكرها وثقافتها ووعيها العميق وتعليمها الراقي أو حسبها ونسبها العريق؟! إضافة إلى أن زواجه ذات التجارب السابقة يُشعره بأنه في منافسة مستمرة مع رجل آخر حتى وإن لم يعد موجودا بالفعل، إلا أن وجوده الرمزي يهدد كيانه النفسي لأنه يعتبره سلب منه شيء كان يتمنى أن يمتلكه وحده دون شريك"
احذري من علاقات قبل الزواج
في الوقت نفسه، تنصح الدكتورة رضوى النساء قائلة "من المهم أن تفهم كل فتاة أن سلوكها وتصرفاتها مرهونان بالمجتمع الذي تعيش فيه، وثقافته، ومدى تقبله لحرية أفراده التي غالبا ما تكون منقوصة ومُراقبة، وأن عليها أن توازن بين عاطفتها وبين النتيجة المترتبة على إشباعهما، فغالبا لا يتقبل الرجل العربي تاريخ أو ماضي المرأة، وبالتالي من الأسلم والأكثر أمانا لها ألا تستسلم جسديا لشريك وإن كانا في مرحلة ما قبل الزواج حتى لا تدفع وحدها فاتورة رغبة مشتركة وتعاشر "رجلا" لا يحترم تجاربه بما لها وما عليها، ويمتلك من ازدواجية المعايير ما يجعله يعتبر فعلا واحدا شيئا تافها لنفسه، يبنما إثما عظيما لغيره".
وأضافت د.رضوى "علينا كمجتمع وأفراد أن نحتكم إلى فكر بناء يجعلنا نتعاطف مع المرأة التي مرت بتجارب فاشلة ونعيد تأهيلها مرة أخرى وصياغة حياتها بطريقة تؤثر إيجابياً عليها وعلى المحيطين بها، لأنها منذ البداية لم تكن نبت شيطاني فاسد، إنما هي نتاج أسرة ومدرسة ومجتمع لم يقم بدوره على وجه صحيح ومتكامل.. من هنا الشعور بالمسئولية مهم بدلاً من إلقائها على شخص واحد، فالمجتمع الذي يوصم كل من يشذ من أفراده ويعاملهم بطريقة فوقية، هو أشبه بجسد يفقد أعضائه بالتدريج حتى يصبح كلاهما أشلاء مشوهة".

مواضيع ذات صلة
أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء
فتاوى النساء فى رمضان (الجزء الاول)
مشكلة بُخل الزوج وكيفية التعامل معه
اكسسوارات ممزوجة بخلطة الانوثة
افهمي الرجل وترجمي كلماته وعباراته لتتقني فن التعامل معه
أسرار خفية يريدها الرجل من زوجته !
إليكِ مفاتيح قلب الرجل
عزيزي الرجل حرصا على أعصاب زوجتك .. لا تصمت
خيانة الرجل لزوجته
من هو الرجل الذي لا تنساه المرأه
من هو الرجل الذي تتجنبه السيدات ؟
الرجل الذى لا تنساه المراة هو



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:28 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0