ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تقاسم الأعمال المنزلية بين الزوجين يقل احتمالات الطلاق يوجد هنا تقاسم الأعمال المنزلية بين الزوجين يقل احتمالات الطلاق العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 07-05-2013, 12:08 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد تقاسم الأعمال المنزلية بين الزوجين يقل احتمالات الطلاق


تقاسم الأعمال المنزلية بين الزوجين يقل احتمالات الطلاق

في تحدي جديد للرجال، كشفت دراسة نرويجية حديثة أن تقاسم الأعمال المنزلية بين الزوجين، خاصة الأعمال الشاقة يقلل من احتمالات حدوث الطلاق.


وحذر الباحثون القائمون على الدراسة أن هذه النتائج يجب ألا تكون ذريعة لتخلي السيدات عن مهامهن داخل المنزل، أو التهرب من واجبتهن الزوجية، ولكنها تحفيز للرجال لمشاركة زوجاتهم في الأعمال المنزلية من أجل خلق روح من التعاون والحب والألفة داخل الأسرة.


واستخدم الباحثون آلاف من النرويجيون من أجل التوصل لنتائج حقيقية في هذا الشأن، حيث أثبتت الاحصائيات أن معدلات الطلاق تقل بنسبة 25% في حالات مشاركة الأزواج في الأعمال المنزلية، في حين أن 71% من الزوجات عينة الدراسة قاموا بالأعمال المنزلية بمفردهم، مما عرضهم لاحتمالات الطلاق بنسبة 4% على الأقل.


وقال الباحث بمعهد البحوث الاجتماعية النرويجية توماس هانسن، أن الفكرة الرئيسية في الدراسة تقوم على أن مبدأ المساواة بين الجنسين وشعور الطرفين بالتساوي يحميهما من فرضيات الطلاق، محذراً الزوجات من اسقاط بعض الواجبات المنزلية الصعبة على عاتق الرجال، مؤكداً أن هناك مهام منزلية لا يستطيع الرجال القيام بها.


وأكد هانسن، أن النساء حينما يشعرن بمشاركة الأزواج بالأعمال المنزلية يشعرن بالراحة، وبالمساواة مع الرجل، الأمر الذي يدعم البنية النفسية للزوجة، ويجعلها أكثر تقبلاً لمشكلات الحياة العصيبة الأخرى.

مواضيع ذات صلة
مجموعة من الأثاث والإكسسوارات المنزلية من ايكيا لعام 2013
كوريا بين يديك
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
خصائص العشر الاواخر من رمضان وفضائلها
من هو الرجل الذي تتجنبه السيدات ؟
لصحة جيدة وزن مثالي استمري في الأعمال المنزلية
هل يجوز الاستغفار والتسبيح أثناء القيام بالأعمال المنزلية،؟؟
الليمون وزيت اللوز ليدين أكثر رشاقة بعد الأعمال المنزلية
تدريب طفلك على الأعمال المنزلية يمنحه الثقة
الأعمال المنزلية تطيل عمر المرأة !!
خل التفاح لليدن بعد الأعمال المنزلية:
اختاري لزوجك الأعمال المنزلية التي تناسبه



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0