ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة ماذا يجب أن تأكل السيدة الحامل؟ يوجد هنا ماذا يجب أن تأكل السيدة الحامل؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 07-17-2013, 04:43 PM   #1

مشاگـسہ(●̮̮̃•)

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 174449
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات: 8,102 

ماذا يجب أن تأكل السيدة الحامل؟


ماذا يجب أن تأكل السيدة الحامل؟

 هل تعلمي بأن الحامل يجب أن تنتبه جيدا لطعامها


هل تعلمي بأن الحامل يجب أن تنتبه جيدا لطعامها ليس فقط من ناحية السعرات الحرارية ولكن من ناحية الآمان الصحي، بعض الاطعمة التي اعتدنا تناولها قد لا تلائمنا في فترة الحمل لاحتوائها على مستويات عالية من مواد سامة قد تضر بالجنين أو تسبب له تشوهات خلقية. تنتاب العديد من السيدات فترات من الاشتهاء الشديد لطعام معين تسمى عاميا فترة الوحم ، ولكن ليس كل ما تشتيه المرأة الحامل يجب أن تأكله فهناك أطعمة يجب أن تحذرها وهناك اطعمة يجب أن تركز عليها للحصول على الفائدة الصحية منها. قومي بمراجعة الطبيب إذا شعرت بأنك لا تستطيعين مقاومة اشتهاءك لطعام ممنوع لتجدي بديلا آمنا لك ولجنينك. نقدم لك دليلا البسيط للاطعمة المسموحة والأخرى التي يجب أن تتجنبيها تماما اثناء فترة الحمل:



الأجبان. التشدر، الجبن المطبوخ، البارمجان، آمينتال مناسبة جدا وآمنة للمرأة الحامل، وهي مصادر رائعة للكالسيوم الضروري لنمو عظام الجنين. الفيتا، الموزرايلا، جبن القريش،


والحلوم مناسبة أيضا طالما انها مبسترة، لذا تأكدي من وجود كلمة مبسترة على العبوة. أما الكاميمبيرت فهي آمنة طالما أنها مطبوخة جيدا.

تجنبي: البري، الهولندية الزرقاء، غورغونزولا، روكفورت، وجبن الماعز شيفري، التي تحتوي على الليتسيريا والتي تسبب الاجهاض وموت الجنين.

تجنبي أيضا انواع الجبن الازرق والجبن غير المبستر. البيض. البيض المسلوق جيدا والمخفوق كلها مناسبة للمرأة الحامل

كذلك الحلويات التي تحتوي على بيض تم طبخه جيدا، كذلك المايونيز التجاري المصنوع من بيض مبستر. البيض المقلي والمطبوخ في الماء الساخن آمنة ولكن إذا تم طبخها جيدا. يجب ان يكون الصفار والبيض ناضجان تماما وليس بهما اي سيولة. تجنبي: البيض المسلوق السائل "البرشت" او غير المسلوق جيدا لأنه غير آمن أبدا بل يمكن أن يسبب الاصابة بالتسمم بالسالامونيلا.

نفس الشيء ينطبق على الموس، التشيزكيك والمايونيز المحضر في المنزل. الأسماك. القد، الهادوك، البلايس،

واي اسماك لحمها ابيض هي مصدر ممتاز للكالسيوم والبروتين وهي ضرورية لنمو وتطور الجنين. الاسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون غنية بالاوميغا- 3 يجب أن تؤكل مرتان في الاسبوع، ويجب أن لا تأكلي أكثر من اربعة حصص من التونا في الاسبوع. السوشي آمن شرط أن يكون محضرا في مكان نظيف وأن لا يحتوي السمك على نسبة عالية من الزئبق، لذا تأكدي قبل أن تتناوليه.

تجنبي: اسماك القرش، سمك ابوسيف، المارلين فهي غنية جدا بالزئبق ويمكن أن تؤثر على نمو الجنين. تناول الأسماك الصدفية غير المطبوخة مثل القرديس، والصدف يمكن أن يسبب التسمم الغذائي للمرأة الحامل. اللحوم. الدجاج، الديك الرومي، البقر ولحم الخنزير آمن طالما أنه مطبوخ بشكل جيد بدون أي آثر للون وردي أو دم.

أنتبه جيدا للحم المفروم والنقانق يجب أن تكون مطبوخة جيدا. اللحوم الباردة مثلا السلامي والمرتديلا والببروني آمنة طالما أنها مبردة بشكل جيد.

تجنبي: اللحوم الحمراء غير المطبوخة أو التي بها دم مثل الكبدة والكبة النيئة. الكبدة يمكن أن تحتوي على الليستيريا بالاضافة الى نسبة عالية من فيتامين أ الذي يمكن أن يسبب تشوهات للجنين لذا تجنبيها طوال فترة الحمل.



من اجمل مراحل حياة المراة تلك التي تكون حاملاً بها، ولكن يتوجب على المرأة الحامل العناية الشديدة بنفسها وبجنينها واتباع النظام الغذائي المناسب لها كما ذكرنا لكم

مواضيع ذات صلة
إرشادات يجب إتباعها لتقليل من ظهورحب الشباب
أهمية مراقبة مستوى السكر. ومايجب فعله في حالة ارتفاع سكر الدم؟
Whatsapp تحت المجهر من جديد، لخرقه مبادئ الخصوصية الرقمية
كيف نعيش عصر الجنون
مطابخ حلوة وجديدةوصغيرة
ما هي التحاليل والفحوصات التي يجب اجراؤها عند التقييم المبدئي لاسباب تأخر الحمل؟
هناك أسرار في حياة الرجل يجب على كل امرأة معرفتها
يحب غيري
نصيحة لتجنب المشاكل الزوجية
نصائح هامة جداً يجب علي الحامل اتباعها اثناء فترة الحمل
هذه ادويه لتجنبيها اختي الحامل



 
قديم 07-19-2013, 05:15 PM   #2

soumy88


رد: ماذا يجب أن تأكل السيدة الحامل؟


ماذا يجب أن تأكل السيدة الحامل؟

مشكورة على النصائح القيمة

 
قديم 08-04-2013, 10:43 PM   #3

الأميرة ام الفيصل


رد: ماذا يجب أن تأكل السيدة الحامل؟


ماذا يجب أن تأكل السيدة الحامل؟

يسلمو ع الموضوووع الراىع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:49 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0